أرسنال مضطر للتركيز على الدفاع باستاد نو كامب

مدريد - قد تجبر اصابات تعرض لها روبن فان بيرسي وثيو والكوت ارسنال على التركيز على الدفاع بدلا من الهجوم عندما يسعى للاطاحة ببرشلونة من دوري أبطال اوروبا لكرة القدم والتأهل لدور الثمانية اليوم الثلاثاء.اضافة اعلان
وقدم فريق المدرب ارسين فينغر انتفاضة رائعة ليفوز 2-1 في جولة الذهاب للمواجهة بين الفريقين في دور الستة عشر باستاد الامارات عندما أحرز فان بيرسي واندريه ارشافين هدفين متأخرين ليفاجيء برشلونة.ومنذ ذلك الانتصار مني ارسنال بسلسلة من الانكسارات.
وأدت الهزيمة في نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية أمام برمنغهام سيتي الى حرمان الفريق اللندني من أسهل لقب له هذا الموسم وبعد حصوله على بعض الأمل في سباق المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عقب خسارة مانشستر يونايتد المتصدر أمام تشيلسي اكتفى ارسنال بتعادل مخيب للامال بدون أهداف مع سندرلاند.
واستشاط فينغر غضبا بعد اخفاق فريقه في الفوز على سندرلاند وازداد مزاجه سوءا بعد اصابة مني بها جاك ويلشير ستهدد بابعاد لاعب الوسط الموهوب عن مواجهة الغد.
وقال فينجر "ويلشير يعاني من مشكلة في الكاحل وسننتظر حتى نرى ما اذا كان سيلعب" لكن ويلشير قال أول من أمس الاحد إنه متفائل بشأن فرصته في اللعب.
وغاب سيسك فابريغاس عن مباراة سندرلاند بسبب اصابة في عضلات الفخذ الخلفية لكن فينغر يشعر بالتفاؤل ازاء فرصة اللاعب الاسباني في اللحاق بالمباراة.
ورغم أن غياب فان بيرسي ووالكوت يمثل ضربة قوية لارسنال إلا أن فينغر يثق في أن كفاءة فريقه في الدفاع ستكون حاسمة.
والعام الماضي مني ارسنال بهزيمة ثقيلة 4-1 أمام برشلونة في جولة الإياب لدور الثمانية باستاد نو كامب بعد التعادل 2-2 في الذهاب عندما أحرز ليونيل ميسي الأهداف الاربعة.
وقال فينغر "سيكون من المهم للغاية لنا أن ندافع جيدا لأنه عندما تواجه أفضل هجوم في العالم يجب أن يكون لديك أفضل مدافعين."وأضاف "سنسعى الى الدفاع جيدا والهجوم جيدا."وتعافى برشلونة من اثار هزيمته في لندن ليحقق اربعة انتصارات متتالية ويعزز قبضته على صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني.
ولم تتلق شباك برشلونة أي هدف في اخر ثلاث مباريات لكنه فقد بريقه الذي أظهره في بداية الموسم وسيتعين عليه اجراء تغييرات دفاعية أمام ارسنال.
وفشل القائد كارليس بويول في التعافي في الوقت المناسب من اصابة في الركبة وفي ظل ايقاف جيرار بيكي فان المدرب بيب غوارديولا الذي يعاني أيضا من مشكلة في الظهر سيضطر لاشراك خط دفاع غير مألوف.وقد يلعب ايريك ابيدال وغابرييل ميليتو في الدفاع بينما تعافى الحارس فيكتور فالديس من الاصابة وعاد للتشكيلة في المباراة التي فاز بها برشلونة 1-0 على ريال سرقسطة يوم السبت.
وقال لاعب الوسط تشابي لمحطة النادي التلفزيونية "اذا حافظنا على شخصيتنا سنقطع نصف الطريق. سنلعب على أرضنا وبمساعدة جماهيرنا سنتأهل للدور القادم."