أرسنال يطارد حارس ألماني شاب

أرسنال يطارد حارس ألماني شاب
أرسنال يطارد حارس ألماني شاب

نجوم تحت المجهر

 مدن- ذكرت تقارير إخبارية إنجليزي أن نادي أرسنال يستعد حاليا للتقدم بعرض لضم حارس مرمى باير ليفركوزن الألماني الشاب ريني أدلر.

اضافة اعلان

وكان أدلر قد لفت الأنظار مع منتخب بلاده في كأس العالم للشباب التي اختتمت في هولندا الشهر الماضي، وتحول اهتمام أرسنال بهذا الحارس الشاب بعد فشل محاولاته في ضم حارس الأوراغواي سيباستين فييرا في وقت سابق من هذا الشهر لعدم اجتيازه إحدى الاختبارات البدنية.

 وبهذا الصدد قال مايكل ريستشكي مدير نادي باير ليفركوزن: نحن نعلم باهتمام أرسنال بأدلر، إنه حارس قوي وشاب، عقده يوشك على الانتهاء لذلك من الطبيعي أن تتقدم الأندية الأخرى بضمه.

باكايوكو ينتقل إلى ليفورنو

وافق المهاجم العاجي الدولي ابراهيم باكايوكو على الانضمام إلى فريق ليفورنو الإيطالي قادما من نادي ايستر الفرنسي.

وكان باكايوكو قد كون شهرة واسعة له عندما لعب في مرسيليا الفرنسي وايفرتون الانجليزي.

ماركيجياني يعتزل

 أعلن حارس مرمى المنتخب الإيطالي سابقا لوكا ماركيجياني اعتزاله اللعب نهائيا بسبب عدم تمكنه من التوقيع لنادي جديد هذا الموسم.

 وكان حارس مرمى لاتسيو السابق قد قرر التفرغ ليكون مدربا لحراس المرمى، وأحرز ماركيجياني مع لاتسيو لقب الدوري الإيطالي عام 2000، كما فاز معه بلقب كأس إيطاليا مرتين وكأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس.

أونو في الطريق إلى انجلترا

 يبدو أن الدولي الياباني شينجي أونو قائد وسط فريق فاينورد الهولندي في طريقه لخوض تجربة اللعب في الدوري الإنجليزي.

 وذكرت تقارير إخبارية هولندية أن اللاعب الذي خاض 39 مباراة دولية مع المنتخب الياباني يريد ترك فيانورد للانضمام إلى بولتون حيث يلعب مواطنه المعروف هيدوتيشي ناكاتا.

دنيلسون يلعب في الدوري التركي

 فاجأ الدولي البرازيلي السابق دنيلسون الجميع بانتقاله إلى فريق فيتال مانيساسبور التركي على سبيل الإعارة هذا الموسم.

 ودنيلسون كان من أغلى لاعبي العالم إثر انتقاله قبل سنوات إلى رايل بيتيس الإسباني مقابل 35 مليون دولار، لكنه فشل في إثبات وجوده هناك على مدى خمسة مواسم.

سولانو يريد الانضمام إلى ليفربول

 ذكر اللاعب البيروفي الدولي نولبرتو سولانو أنه يريد تدبير انتقاله إلى ليفربول الانجليزي عبر مطالبته بعقد جديد من فريقه الحالي أستون فيلا.

ويعتبر سولانو من أهم اللاعبين الموجودين حاليا على قائمة ليفربول الشرائية رغم اعتراف مدرب الأخير رفاييل بينيتيز بعدم تقديم ليفربول لأي عرض لضم اللاعب المذكور.

 وكان مدرب أستون فيلا ديفيد أوليري قد ذكر في وقت سابق أن ليفربول أظهر اهتمامه بالدولي البيروفي إلا أنه أكد في الوقت ذاته أن ليس معروضا للبيع.

 لكن سولانو نفسه الذي ينتهي عقده مع أستون فيلا بنهاية هذا الموسم أبدى سعادته لاهتمام ليفربول به وقال: إنه ليفربول.. إنه ليس فريق عادي.

 وأضاف سولانو: إنه الفريق الذي فاز ببطوبة دوري أبطال أوروبا وبالتأكيد فإنه سيسعى للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عقدي مع أستون فيلا ينتهي في أيار/مايو المقبل، أعتقد أن النادي سيطلق سراحي إذا طالبتهم بعقد جديد مدته سنتان لأنهم لن يقبلوا بذلك؟

 وختم سولانو حديثه بالقول: بالرغم من كل هذا فأعتقد أنه يجب علي الحديث مع المدرب أوليري وشرح وجهة نظري له لعله يقتنع بأنها فرصة لا تعوض بالنسبة لي.

ايدو ربما يغيب طويلا عن الملاعب

 ربما يغيب البرازيلي ايدو لاعب خط وسط نادي بلنسية الإسباني الجديد عن صفوف فريقه مدة طويلة بسبب اصابته بتمزق في الرباط الصليبي في الركبة اليسرى خلال مباراة تدريبية مع الفريق امس السبت.

وقال الطاقم الطبي للفريق الاسباني ان لاعب خط الوسط البرازيلي ابن السابعة والعشرين سيحتاج الى عملية جراحية لإصلاح الإصابة ربما تبعده عن الملاعب مدة ستة اشهر على اقل تقدير.

واصيب ايدو بالتواء في الركبة اليسرى عندما حاول تجنب تصدي لاعب من الفريق الآخر له خلال المباراة التدريبية ونقل الى خارج الملعب على محفة ومن ثم الى المستشفى بعد ذلك.

وكان ايدو انضم الى النادي الإسباني في الشهر الماضي بعد ان انهى عقده مع نادي ارسنال الانجليزي وكان من المقرر ان يشارك مع فريقه الجديد عندما تنطلق مباريات الموسم الجديد في الدوري الإسباني الاول مطلع الاسبوع المقبل.

وكان ايدو انتقل الى ارسنال اللندني من كورينثيانز البرازيلي في يناير/ كانون الثاني من عام 2001 مقابل مبلغ قدرته تقارير اعلامية بنحو ستة ملايين جنيه استرليني (10.83 دولار).

ولعب ايدو دورا بارزا في فوز ارسنال الذي يدربه الفرنسي ارسين فينجر بدرع دوري انجلترا الممتاز في عام 2004 الا انه غاب كثيرا عن صفوف الفريق في الموسم الماضي بسبب تعرضه لسلسلة من الاصابات منها كسر في احد اصابع القدم.

وتعتبر اصابة ايدو ضربة كبيرة لبلنسية الذي يسعى الى تشكيل فريق قوي في اعقاب نتائجه المخيبة للامال في الموسم الماضي عندما جاء في المركز السابع بين فرق دوري اسبانيا الاول.

بايرن يوجه انذارا اخيرا لبالاك

 وجه بايرن ميونيخ الالماني انذارا الى قائده ميكايل بالاك وأمهله مدة ستة اسابيع لاتخاذ قرار بالبقاء في صفوف الفريق او الانتقال الى ناد آخر.

وينتهي عقد بالاك مع بايرن ميونيخ في حزيران/يونيو المقبل يصبح بعدها اللاعب حرا بالانتقال الى اي ناد يشاء بموجب قانون بوسمان، كما يسمح له بالتفاوض ايضا من اي ناد اعتبارا من الاول وحتى نهاية كانون الثاني/يناير في موسم الانتقالات من دون الرجوع الى بايرن.

وقال مدير نادي بايرن ميونيخ اولي هونيس: "نريد جوابا في نهاية ايلول/سبتمبر او مطلع تشرين الاول/اكتوبر".