أوزيل يحط رحاله في المدريدي ونيمار يسيل لعابه لإغراءات تشلسي

أوزيل يحط رحاله في المدريدي ونيمار يسيل لعابه لإغراءات تشلسي
أوزيل يحط رحاله في المدريدي ونيمار يسيل لعابه لإغراءات تشلسي

مدن- تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني اول من امس الثلاثاء مع الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل، بعد فترة من الشد والجذب بين النادي الإسباني ونادي فيردير بريمن الألماني، وسط رغبة النادي الملكي في الحصول على خدمات واحد من أفضل اللاعبين الشباب في كأس العالم الماضي في جنوب أفريقيا.

اضافة اعلان

وظهر نبوغ اللاعب خلال المونديال مع المنتخب الألماني، مما دفع مدرب منتخب بلاده، يواخيم لوف لتشبيهه بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان لتألق اللاعب في كأس العالم مفعول السحر، حيث انهالت عليه العروض من أكبر أندية العالم ومنها برشلونة وريال مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال، إلا أن الملكي كان صاحب الحظ الأوفر في ضم اللاعب، لينضم إلى زميله الآخر في المنتخب سامي خضيرة وهو من أصل تونسي وتم تجنسيه.

ولد أوزيل في مدينة جلسنكرشن الألمانية في 15 تشرين الاول (أكتوبر) 1988 ، ويعتبر نموذجا لاندماج المهاجرين مع الشعب الألماني، والفائدة التي من الممكن أن تعود على الكرة من هؤلاء المهاجرين.

تحول اللاعب سريعا إلى واحد من أفضل لاعبي فيردير بريمن ومنتخب الشباب تحت 21 عاما، وهو ما أهله للعب في اكبر أندية العالم.

ويعتبر أوزيل أهم اللاعبين الأتراك الذين لعبوا في صفوف المنتخب الألماني، حيث كان له دور في كاس العالم 2010 ، متفوقا على اللاعب محمد شول.

يذكر أن هناك عددا من اللاعبين الأتراك الذين ولدوا وتربوا في ألمانيا، ولكنهم فضلوا اللعب في صفوف المنتخب التركي وعلى رأسهم خليل وحميد ألتينتوب اللذان ولدا في جلسنكرشن أيضا.

ومن جانبه أكد مصطفى أوزيل والد اللاعب، أن نجله ولد في ألمانيا ويعيش فيها منذ الصغر، ولذلك فإنه يعتبر ألمانيا أكثر منه تركيا.

ويشار إلى أن اللاعب شارك لأول مرة مع المنتخب الألماني الأول في لقاء ودي أمام النرويج في 11 شباط ( فبراير) 2009 ، وبعدها كان لقاء أذربيجان هو اللقاء الرسمي الأول الذي يخوضه اللاعب.

وأعرب أوزيل في مقابلة نشرتها صحيفة (ماركا) الإسبانية امس عن ارتياحه بعد عدة أيام من الشد والجذب انتهت باتفاق النادي الملكي مع نادي فيردر بريمن الألماني للحصول على خدمات لاعبه مقابل 18 مليون يورو.

وذكر اللاعب ذو الأصل التركي أن "قطار ريال مدريد يمر مرة واحدة فقط في الحياة ولم أكن أستطيع أن أتركه يمضي من دوني".

وأضاف أوزيل عن انضمامه للفريق الأبيض "إنه الوقت المناسب لأخطو هذه الخطوة في مسيرتي. لقد كانت أياما عصيبة بالنسبة لي ولأسرتي وللناديين بالمثل ولكن حلمي باللعب مع الريال أصبح حقيقة".

وأبدى أوزيل سعادته بارتداء قميصه الجديد، وأكد قائلا "كانت رغبتي الوحيدة هي الانضمام إلى ريال مدريد حيث يلعب نجوم كثيرون ولكنني لا أشعر بالخوف".

نيلسون فالديز الى اليكانتي

اعلن نادي بوروسيا دورتموند الذي حل الموسم الماضي خامسا في الدوري الالماني لكرة القدم اول من امس ان مهاجمه الدولي البارغوياني نيلسون فالديز سيترك النادي لينضم الى صفوف اليكانتي الاسباني العائد الى الدرجة الاولى.

وقال فالديز الذي بلغ مع منتخب بلاده الدور ربع النهائي من مونديال جنوب افريقيا 2010، "لقد توصل الناديان الى اتفاق حول عملية الانتقال وساتوجه الى اليكانتي غدا لاقدم رسميا" امام الصحافة وجمهور النادي.

وقدرت عملية الانتقال بنحو 4 ملايين يورو.

وكان فالديز الذي انضم الى بوروسيا دورتموند من فيردر بريمن عام 2006، خارج خطط المدرب يورغن كلوب.

ويلعب فالديز منذ 2001 في الدوري الالماني وخاض 193 مباراة سجل فيها 37 هدفا.

سكرتل يمدد عقده عامين مع ليفربول

اعلن نادي ليفربول الانجليزي بانه مدد عقد مدافعه الدولي السلوفاكي مارتن سكرتل لمدة عامين، بحسب ما أورد النادي الانجليزي امس الأربعاء على موقعه الإلكتروني.

ووصل سكرتل (25 عاما) الى ليفربول عام 2008 قادما من زينيت سان بطرسبرج الروسي مقابل 5ر8 ملايين يورو. وبعد معاناته في الأشهر الأولى، أصبح نواة دفاع الفريق الأحمر، فحمل ألوانه في 54 مباراة وسجل هدفا واحدا.

وقال سكرتل الذي كان عقده يمتد حتى عام 2014، لموقع النادي: "عندما وصلت الى هنا، قال كثيرون انني لست أهلا للعب في هذا الفريق. أنا سعيد للغاية لتمديد عقدي. أحب هذا النادي، وهذه المدينة. ليفربول هو أحد أكبر الأندية في العالم وأنا فخور للعب معه".

وشارك سكرتل مع منتخب بلاده في مونديال 2010 وبلغ الدور الثاني حيث خسر أمام هولندا 1-2، ولعب مع سلوفاكيا 42 مباراة سجل خلالها 5 أهداف.

مينيزيس ينصح نيمار برفض
عرض تشلسي

حذر مانو مينيزيس مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم المهاجم الدولي الشاب نيمار من الانضمام الى تشلسي الانجليزي واعتبر ان عليه متابعة تقدمه مع نادي سانتوس البرازيلي.

وقال مينيزيس: "الكل يفهم قضية نيمار وما يدور في رأسه. لكن من مصلحة الكرة البرازيلية أن يبقى مع سانتوس. الفريق في القمة، ومن الجيد أن يبقى نيمار معه لفترة أطول".

وتردد ان تشلسي دفع 24 مليون جنيه أسترليني مقابل الحصول على خدمات نيمار (18 عاما) الذي سجل هدفا في مباراته الدولية الاولى مع البرازيل، لكن في عقده يوجد بند يحرره مقابل 6ر29 مليون جنيه أسترليني.

وانزعج سانتوس، نادي الأسطورة بيليه، من الحاح تشلسي لضم الموهبة الصاعدة وهدد باللجوء الى الاتحاد الدولي لصد "مضايقة" النادي الانجليزي، وهو ما نفاه بشدة رئيس تشلسي بروس باك.

أما نيمار، فرغم رغبته بالاحتراف في الدوري الانجليزي، الا انه لا يرغب في اغضاب مدربه الوطني: "لا أعلم ما اذا كنت سأبقى أو أرحل، لكنني لا أحب ترك فريق مثل سانتوس والجلوس على مقاعد البدلاء في تشلسي أو أي فريق أجنبي. من الأفضل أن أبقى. ساخذ بعين الاعتبار نصيحة مانو قبل اتخاذ قراري".

باليرمو: لم أقصد انتقاد ميسي

أكد الأرجنتيني الدولي المخضرم مارتين باليرمو أنه لم يكن يقصد انتقاد مواطنه ونجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

وقال مهاجم فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني في تصريحات لإذاعة (أوندا سيرو) الإسبانية: "لم أقصد انتقاد ميسي أو أي من زملائي في المنتخب.. فقط كنت أشعر أن هذا اللاعب يعاني عند ارتدائه قميص الفريق كما لو كان يستعد لدخول امتحان ولا يجب أن تسير الأمور هكذا".

وفي محاولة للتخفيف من الانتقادات التي نقلتها عنه صحيفة (آس) الاثنين والتي أعرب فيها عن سخطه ممن يشبهون ميسي بالأسطورة دييجو مارادونا مدرب الأرجنتين السابق، قال "ما أردت أن أقوله هو إن ميسي هو ميسي ومارادونا هو مارادونا.. كل منهما نجم في عصره".

وكان باليرمو قد قال: "ميسي ليست له نفس عقلية مارادونا"، كما ألمح إلى استيائه لحمل ميسي شارة القيادة في مباراة اليونان بكأس العالم الأخيرة.

وأعرب باليرمو عن استعداده للجلوس والحديث مع ميسي لتوضيح مغزى تصريحاته "أنا واثق من أنه من الممكن حدوث هذا وأعلم أن الأمور ستسير بهدوء لأنني عشت مع ميسي طوال أيام المونديال واعرفه جيدا".

برباتوف: اعتزالي اللعب الدولي يصب في صالح اليونايتد

صرح البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بأن اعتزاله اللعب الدولي سيعود بالنفع على "الشياطين الحمر" نظرا لأنه سيجعل تركيزه منصبا على مباريات الفريق فقط.

وفي تصريحات صحافية اول من امس، قال برباتوف "الآن يمكنني التركيز بشكل كامل مع المان يونايتد، ونيل قسط أكبر من الراحة على مدار الموسم لكي أتمكن من زيارة بلادي".

وأضاف "كل شيء لابد له من نهاية، وقد قلت لنفسي منذ فترة إنني ساترك المجال للاعبين الشباب عندما أقترب من الثلاثين"، "من المهم أن يعرف المرء اللحظة التي يتوقف فيها عن العطاء وهذه هي اللحظة المناسبة بالنسبة لي".

يشار إلى أن برباتوف كان أحد نجوم المباراة التي خاضها المان يونايتد الاثنين أمام نيوكاسل في إطار الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي فاز فيها الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة أحدهم حمل توقيع اللاعب البلغاري.

وكان برباتوف قد أعلن في آيار (مايو) الماضي اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب البلغاري لكرة القدم الذي ارتدي شارته حتى تلك اللحظة، لأسباب صحية وعائلية.

ومن المعروف أن برباتوف خاض 74 مباراة دولية أحرز خالها 48 هدفا، مما جعله يتصدر قائمة هدافي منتخب بلغاريا منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وتم اختياره مطلع العام الحالي كأفضل لاعب بلغاري للعام السادس على التوالي.

يذكر أن برباتوف (29 عاما)، انضم إلى مانشستر يونايتد في 2008 قادما من توتنهام هوتسبر مقابل 38 مليون يورو.

بالوتيلي يمكنه المشاركة
مع المان سيتي اليوم

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اول من امس الثلاثاء، أن المهاجم الإيطالي الصاعد ماريو بالوتيلي ما تزال أمامه الفرصة للمشاركة في المباراة التي سيخوضها فريقه الإنجليزي مانشستر سيتي اليوم أمام إف سي تيميسوارا الروماني، في الدوري الأوروبي.

وعلى الرغم من انضمام بالوتيلي حديثا إلى المان سيتي، إلا أن الباب ما يزال مفتوحا أمام مشاركته اليوم في ذهاب الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ولكن المان سيتي يتعين عليه الحصول على موافقة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم واليويفا لكي يتمكن من الدفع بلاعبه الإيطالي الجديد في هذه المباراة.

وأوضح اليويفا في بيان له اول من امس، أنه من الممكن تغيير لاعب واحد من القائمة الأساسية للفريق في جولات التصفية قبل حلول منتصف ليل اليوم السابق للمباراة، بشرط تلقي اليويفا طلبا مكتوبا من النادي يؤكد أن اللاعب تتوافر فيه جميع الشروط المطلوبة للمشاركة في اللقاء.

وكان مانشستر سيتي قد أعلن يوم الجمعة الماضي رسميا ضم بالوتيلي من فريق إنتر ميلان لمدة خمس سنوات مقبلة، ولكنه لم يتمكن من اللحاق باللقاء الذي خاضه المان سيتي السبت الماضي أمام توتنهام هوتسبر في افتتاح مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومن المعروف أن بالوتيلي فاز مع الإنتر بثلاثية تاريخية الموسم الماضي شملت دوري الأبطال الأوروبي والدوري والكأس في إيطاليا، إلا أن علاقته بمدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو شابتها بعض التوترات.