إنتر ميلان يأمل في معجزة لتجاوز عقبة ليفربول

إنتر ميلان يأمل في معجزة لتجاوز عقبة ليفربول
إنتر ميلان يأمل في معجزة لتجاوز عقبة ليفربول

دوري أبطال أوروبا

 

ميلانو - يعاني انتر ميلان من مشاكل في خط الدفاع قبل مباراته اليوم الثلاثاء في اياب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم امام ضيفه ليفربول الانجليزي والتي يسعى خلالها لتعويض هزيمته 2-صفر في مباراة الذهاب.

اضافة اعلان

وسيغيب ماركو ماتيراتسي عن انتر ميلان بسبب الايقاف بعد ان تلقى انذارين في الشوط الاول من مباراة الذهاب التي اقيمت على ملعب انفيلد معقل ليفربول ومن المحتمل ان يغيب قلبا الدفاع الارجنتيني والتر صمويل وايفان كوردوبا حتى نهاية الموسم بسبب اصابتين في اربطة الركبة.

وغاب الروماني كريستيان شيفو عن مباراة انتر ميلان التي فاز فيها 2 -صفر على ريجينا بالدوري الايطالي يوم السبت الماضي بسبب اصابة في الكتف لكن من المنتظر ان يكون لائقا للعب في قلب الدفاع الى جوار الظهير الايمن نيكولاس بورديسو.

وحمل يوم السبت الماضي اخبارا جيدة لإنتر ميلان الذي احتفل بمرور 100 عام على تأسيسه هذا الاسبوع بعد عودة المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش للملاعب عقب اسبوعين من الغياب بسبب اصابة في الركبة.

وجلس الارجنتيني خوليو كروز زميل ابراهيموفيتش في خط الهجوم على مقاعد البدلاء امام ريجينا بسبب الاصابة لكنه سيكون جاهزا للقاء ليفربول لكن الارجنتيني هرنان كرسبو تلقى ضربة في رأسه وهناك بعض الشكوك حول مشاركته الليلة.

وبدأ الارجنتيني خافيير زانيتي قائد انتر ميلان الذي يلعب في الناحية اليمنى من خط الوسط هذه الايام مباراة ريجينا في مركز الظهير الايسر في ظل اصابة ماكسويل ومن المتوقع ان يلعب في نفس المركز امام ليفربول الا اذا شارك شيفو.

ويأمل انتر ميلان بطل الدوري الايطالي في تكرار ما فعله في قبل نهائي كأس اوروبا عام 1965 عندما خسر 3-1 خارج أرضه امام ليفربول ثم فاز 3-صفر بملعبه في مباراة العودة قبل ان يواصل طريقه نحو الفوز باللقب.

وقال روبرتو مانشيني مدرب انتر ميلان للصحافيين عقب مباراة ريجينا يوم السبت "يجب ان نقضي أمسية رائعة يوم الثلاثاء تسير فيها الامور بشكل جيد".

وأضاف "حالة الفريق الصحية ليست في الأفضل بشكل عام. نحتاج لتركيز شديد لكن يجب ان تتأكدوا اننا سنبذل قصارى جهدنا".

وتقام مباراة العودة بين ليفربول وانتر ميلان بعد اسبوع من هزيمة ميلانو الايطالي امام ارسنال الانجليزي على نفس الملعب باستاد سان سيرو.

ولم يتأثر مستوى ليفربول داخل الملعب بالتقارير الاعلامية التي ذكرت ان مالكي النادي الاميركيين يدرسان بيعه لمستثمرين آخرين.

وحقق ليفربول خمسة انتصارات متتالية منذ خروجه من كأس الاتحاد الانجليزي على يد بارنسلي المنتمي للدرجة الثانية في منتصف شباط (فبراير) الماضي وبدأ هذه الانتصارات بعرضه القوي امام انتر ميلان في مباراة الذهاب.

ومنذ ذلك الحين فاز الفريق في اربع مباريات متتالية في الدوري ليعود للمنافسة على احدى بطاقات التأهل لدوري ابطال اوروبا.

وتغلب ليفربول على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة اهداف دون مقابل يوم السبت الماضي ليعزز موقعه في المركز الرابع بالدوري الانجليزي بفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الثالث.

وأحرز جيرمين بينانت والاسباني فرناندو توريس وستيفن جيرارد اهداف ليفربول امام نيوكاسل في المباراة التي وصفها الاسباني رفائيل بنيتز مدرب الفريق بانها الاستعداد الامثل لمواجهة انترناسيونالي.

وقال بنيتز "كنا بحاجة للفوز وأحرزنا ثلاثة اهداف وحافظنا على شباكنا نظيفة مرة أخرى. كما أتيحت لنا الفرصة لمنح بعض اللاعبين راحة وهو امر رائع".

وغاب لاعب خط الوسط الارجنتيني خافيير ماسكيرانو عن صفوف ليفربول في لقاء نيوكاسل بسبب اصابة في الساق وهناك شكوك حول مشاركته امام انترناسيونالي.

وقال بنيتز "انا واثق من ان ماسكيرانو سيكون بخير لكن الوقت ما يزال مبكرا للغاية لقول هذا".

وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين لمباراة الغد التي سيديرها الحكم النرويجي توم هنينج اوفريبو.

*تشيكلة انتر ميلان..

جوليو سيزار.. مايكون.. نيكولاس بورديسو.. كريستيان شيفو.. خافيير زانيتي.. لويس فيجو.. استيبان كامبياسو.. ديان ستانكوفيتش.. لويس خيمينز.. زلاتان ابراهيموفيتش.. خوليو كروز.

*تشكيلة ليفربول..

بيبي رينا.. ستيف فينان.. جيمي كاراجر.. سامي هيبيا.. فابيو اوريليو.. ستيفن جيرارد.. خافيير ماسكيرانو.. لوكاس ليفا.. رايان بابل.. ديرك كويت.. فرناندو توريس.