إنجاز للسويسري بويمي في فورمولا ئي

بوينس أيرس - أصبح السويسري سيباستيان بويمي أول سائق يفوز بثلاثة سباقات متتالية في بطولة العالم فورمولا ئي للسيارات الكهربائية أول من أمس السبت بينما تابعت الجماهير الأرجنتينية لأول مرة "سباقا" بين سيارتين دون سائق في شوارع بوينس أيرس.اضافة اعلان
وحسم بويمي - المدافع عن اللقب وسائق فورمولا 1 السابق - السباقات الثلاثة في الموسم الجديد مع فريق رينو ئي.دامز إذ انتصر في هونغ كونغ والمغرب قبل أن يتفوق أيضا في بوينس أيرس. ويتصدر بويمي بطولة العالم بفارق 29 نقطة عن البرازيلي لوكاس دي غراسي بينما يقام السباق المقبل في المكسيك مطلع نيسان (أبريل). وفاز بذلك فريق رينو ئي.دامز بنصف العدد الإجمالي من سباقات فورمولا ئي.
واحتل الفرنسي جان إيريك فيرن المركز الثاني أول من أمس مع فريق تيكيتاه الصيني بينما جاء دي غراسي - الذي انطلق من الصدارة - في المركز الثالث مع فريق أودي ايه.بي.تي.
وشهدت بوينس أيرس أول سباق بين سيارتين كهربائيتين دون سائق ووصلت سرعة السيارتين أحيانا إلى 185 كيلومتر بالساعة لكن السرعة كانت أقل من ذلك معظم الوقت.
وتستخدم السيارتان أجهزة استشعار ونظم أخرى للتعرف على حلبة السباق كما يربط نظام اتصال بين السيارتين لتجنب حدوث تصادم بينهما وإن كانت واحدة من السيارتين اصطدمت بحواجز الحلبة.  - (رويترز)