إندونيسيا تقلل من أهمية تعليق عضويتها في "فيفا"

جاكرتا - قللت الحكومة الإندونيسية من أهمية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتعليق عضوية الاتحاد الإندونيسي بسبب تدخل السلطات في شؤونه.اضافة اعلان
وأكدت أن التركيز الآن على اصلاح كرة القدم التي تعاني من أزمة.
وقرر الفيفا أول من أمس تعليق عضوية اندونيسيا بسبب التدخل في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم وذلك قبل أقل من أسبوعين على انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس اسيا 2019 وكأس العالم 2018.
وقال وزير الرياضة الاندونيسي في بيان له أمس "لم نكن فعلا نريد قرار الايقاف"، مضيفا "لكن عقوبة الفيفا لا يجب أن تحزننا كثيرا".
وتابع "يجب ان نكون واثقين انه في حال كان هناك إصلاح لكرة القدم الإندونيسية باخلاص والتزام وشفافية وادارة جيدة، فان تحقيق نتائج رائعة لن يبقى حلما"، داعيا إلى "التضامن" لمواجهة الازمة.
وكان الفيفا طالب اوائل الشهر الحالي السلطات الاندونيسية بالتراجع عن قراراتها بالتدخل في شؤون اتحاد كرة القدم المنتخب حديثا تحت طائلة الايقاف الفوري.
لكن السلطات الاندونيسية جمدت الاتحاد المنتخب رغم تحذير الفيفا، ما دفع بالأخير إلى اتخاذ قرار تعليق عضوية البلد ومنع منتخباته وأنديته من اي مشاركة كروية على الصعيدين القاري والعالمي باستثناء تلك القائمة حاليا، اي بطولة جنوب-شرق آسيا.-(رويترز)