إيران تحجز مقعدا لها في ربع النهائي

كرة القدم

 

 الدوحة - تأهلت ايران حاملة اللقب الى ربع نهائي مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة بفوزها على الهند 1-0 أمس الاربعاء في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، وسجل جلال اكبري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.

اضافة اعلان

ورفعت ايران رصيدها الى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية بعد ان كانت تغلبت على المالديف 3-1 وهونغ كونغ 2-1 في الجولتين الاوليين.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، فازت هونغ كونغ على المالديف بهدف لجيرارد امباسا (11).

وفي المجموعة السادسة، فجر منتخب كوريا الشمالية مفاجأة بفوزه على نظيره الياباني 2-1 لينتزع منه صدارة المجموعة ويحجز بطاقته الى دور الثمانية لملاقاة جاره الكوري الجنوبي في موقعة من نوع خاص.

وسجل هونغ يونغ جو (4) وكيم يونغ جون (63) هدفي كوريا الشمالية، ويوغو ايتشياناغا (7) هدف اليابان.

وتوقف رصيد اليابان المتصدرة السابقة للمجموعة عند ست نقاط وخرجت بالتالي من دائرة المنافسة على البطاقة الثانية لافضل مركز ثان لان فارق الاهداف لا يصب في مصلحتها حيث ما تزال الافضلية لمنتخب البحرين وله ست نقاط (سجل سبعة اهداف وعليه 3) بانتظار مباراتي المجموعة الخامسة ايضا حيث التقت الصين مع عمان ولعبت العراق مع ماليزيا في وقت متأخر من مساء أمس.

وفي مباراة ثانية لتأدية الواجب، فازت سورية على باكستان بهدفين لماهر السيد (41 و89).

وكانت منتخبات تايلاند وكوريا الجنوبية واوزبكستان وقطر تأهلت أول من أمس الثلاثاء الى ربع النهائي.

في المجموعة الأولى، حققت قطر المطلوب منها تماما بفوزها الكبير على الامارات 4-1 لتضمن تأهلها الى دور الثمانية كاحد افضل منتخبين يحتلان المركز الثاني حيث رفعت رصيدها الى ست نقاط مع فارق اهداف (لها 7 وعليها 2) يخولها حسم الموقف بغض النظر عن نتائج مباريات المجموعات الرابعة والخامسة والسادسة.

وسجل سيباستيان سوريا (8 و54 من ركلة جزاء) وعبدالله كوني (19) ووسام رزق (62) اهداف قطر، ويوسف الحمادي (65) هدف الامارات.

وقدم المنتخب القطري عرضا قويا تألق فيه مهاجمه سيباستيان سوريا، فعرف كيف يخطف الفوز بنتيجة كبيرة معوضا خسارته في الجولة الثانية امام اوزبكستان 0-1، علما بأنها حققت فوزا مريحا في الاولى على الاردن 3-0.

وفي المجموعة الثانية، تأهلت كوريا الجنوبية بعد تحقيقها الفوز الثالث على التوالي على حساب البحرين بهدف لاوه بيوم سيوك في الدقيقة 57، ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها الى تسع نقاط، مقابل ست للبحرين.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، فازت فيتنام على بنغلادش بخمسة اهداف لبان تان بين (13 و47 و49) ولي كونغ فنيه (72) مقابل هدف لمونا رحمن (41) ولي تان تاي (76).