اديلاييد يلحق بغامبا اوساكا الى الدور النهائي

اديلاييد يلحق بغامبا اوساكا الى الدور النهائي
اديلاييد يلحق بغامبا اوساكا الى الدور النهائي

دوري ابطال اسيا

 مدن - يواجه غامبا اوساكا فريق اديليد الاسترالي في نهائي دوري ابطال اسيا لكرة بعد صعود الفريقين يوم اول من امس الاربعاء للمباراة النهائية بالبطولة.

اضافة اعلان

وحول غامبا اوساكا تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على مضيفه اوراوا ريدز حامل اللقب فيما صعد اديليد الى النهائي رغم هزيمته امام مضيفه كوروفتشي بهدف دون مقابل.

وانتزع اديليد بطاقة التأهل بفوزه 3-1 بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بقبل نهائي دوري ابطال اسيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين اليابانيين انتهت بالتعادل بهدف لمثله وبدا اوراوا قريبا من مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب بعدما أنهى الشوط الأول بتقدمه بهدف أحرزه ناوهيرو تاكاهارا.

لكن جامبا اوساكا رفض الاستستلام ونجح ساتوشي ياماجوتشي في ادراك التعادل في وقت مبكر من الشوط الثاني قبل أن يضيف توموكازو ميوجين وياسوهيتو اندو هدفين في أربع دقائق ليضمن جامبا اوساكا الظهور في نهائي المسابقة بالفوز 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتقدم تاكاهارا بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 36 عقب تبادل الكرة مع اكيرا كاجي.

وكاد اوراوا أن يعزز تقدمه عندما سنحت فرصة إضافة الهدف الثاني للاعب ادميلسون قبل أن ترد العارضة تسديدة قوية من تاكاهارا.

وارسل اندو كرة من ركلة ركنية نجح زميله ياماجوتشي في تحويلها بضربة رأس داخل الشباك في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني. واستغل ميوجين ركلة ركنية متقنة أخرى من اندو ليمنح جامبا اوساكا التقدم بهدفين لهدف واحد في الدقيقة 73.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى أحرز اندو نجم الشوط الثاني الهدف الثالث من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وكان اديليد فاز بمباراة الذهاب في استراليا بثلاثة اهداف دون رد واستطاع الاحتفاظ بشباكه نظيفة في مباراة اليوم حتى قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة عندما سجل باهودير بارادييف هدفا من تسديدة قوية.

ورغم الهجوم الشديد لأصحاب الارض في الدقائق الاخيرة من اللقاء سعيا وراء المزيد من الاهداف الا ان اديليد تمكن من الحفاظ على النتيجة ليحصل على بطاقة الصعود للدور النهائي.

وتقام مباراة ذهاب الدور النهائي في الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في اوساكا، على ان تقام مباراة الاياب في 12 منه في اديلاييد.

ويشارك بطل المسابقة في بطولة العالم للاندية التي تقام من 11 الى 21 كانون الاول (ديسمبر) المقبل في طوكيو اليابانية.