اراغونيس سيترك المنتخب الاسباني إذا لم يصل لنصف النهائي

اراغونيس سيترك المنتخب الاسباني إذا لم يصل لنصف النهائي
اراغونيس سيترك المنتخب الاسباني إذا لم يصل لنصف النهائي

مونديال 2006

  مدن - أعلن المدرب الاسباني المخضرم لويس اراغونيس أمس الثلاثاء أن سيترك منصبه مدربا للمنتخب إذا لم يصل الاخير إلى الدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في ألمانيا في عام 2006.

اضافة اعلان

وقال اراغونيس البالغ من العمر 66 عاما لاذاعة ماركا: "أنوي ترك مهمتي ما لم نحقق نتائج جيدة في كأس العالم وهذا يعني الوصول إلى الدور نصف النهائي في ألمانيا".

وأضاف اراغونيس" إن مشواري العملي انتهى في واقع الامر وما أريده الان هو أن اترك عملى بنجاح وكرامة".

وأعرب اراغونيس عن عدم تفاؤله بتصدر فريقه للمجموعة السابعة من التصفيات وتأهله للنهائيات مباشرة.. ولكي يحدث ذلك يحتاج الامر إلى أن تفوز أسبانيا خارج أرضها على سان مارينو بفارق خمسة أهداف على الاقل وأن تخسر صربيا والجبل الاسود أمام البوسنة والهرسك في بلغراد اليوم الاربعاء.

وتوقع أرغونيس أن يلعب فريقه في الملحق الذي تخوضه المنتخبات الحاصلة على المراكز الثواني في المجموعات.. وقال: "الفريق الصربي جيد وأعتقد أنه سيفوز على نظيره البوسني لكن ربما تحدث مفاجأة".

واعترف اراغونيس أنه كان تحت ضغط هائل قبل الفوز على بلجيكا على أرضها 2-صفر السبت الماضي.. وأوضح "كان علي أن أبدو هادئا أمام اللاعبين لكن الموقف كان صعبا للغاية. مرت لحظات أثناء المباراة شعرت فيها بأننا لن نتأهل لنهائيات كأس العالم".

واختتم اراغونيس حديثه الاذاعي قائلا: "أعتقد أننا نتفوق على المنتخب الصربي من حيث توفر الفرص لكننا ارتكبنا أخطاء دفاعية أكثر منهم".

سكولاري قد يبقى مدربا لمنتخب البرتغال حتى 2008

نقلت الصحافة الرياضية أمس الثلاثاء عن رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم جيلبرتو ماداي ان البرازيلي لويز فيليبو سكولاري مدرب منتخب البرتغال قد يبقى في منصبه حتى امم اوروبا 2008 على الاقل.

وقال ماداي "نريد حقا الاحتفاظ به" ردا على ما نشرته أول من أمس صحيفة "كوريو دي مانيا" نقلا عن رئيس الاتحاد نفسه حيث قال "اذا سارت الامور بشكل سيء بالنسبة الينا في نهائيات مونديال 2006، فمن المؤكد ان سكولاري لن يبقى معنا، وفي حال كان كل شىء على ما يرام فسيكون من المستحيل الاحتفاظ به حتى لو اننا كنا نرغب في ذلك".

واشارت الصحف البرتغالية الى اتصال هاتفي بين ماداي وسكولاري أول من أمس الاثنين دام حوالى نصف ساعة وضعا خلاله حدا للخلاف الذي قام بينهما بعد النتيجة الضعيفة لمنتخب البرتغال امام ليشتنشتاين (2-1) السبت ضمن التصفيات الاوروبية، علما بان البرتغال حجزت بطاقتها الى النهائيات.

وقال ماداي الذي كان اعرب عن اسفه بعد المباراة "للمشكلات التي يعاني منها المنتخب في انهاء الهجمات بالشكل الصحيح"، ان "باب الجدل اقفل".

وقد اثار تصريح ماداي حفيظة سكولاري ورد قائلا "اذا كان طموحي ببلوغ ربع نهائي مونديال 2006 غير كاف فلا يزال امام ماداي الوقت الكافي للبحث عن مدرب جديد".

وقد تسلم سكولاري مهامه في كانون الثاني/يناير عام 2003 بعد 6 اشهر على قيادته البرازيل الى احراز كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها بعد فوزها في المباريات السبع التي خاضتها في النهائيات، وينتهي عقده مع الاتحاد البرتغالي بعد انتهاء كأس العالم 2006.

وكان سكولاري تعاقد اصلا مع الاتحاد البرتغالي حتى اواخر تموز/يوليو 2004، موعد انتهاء امم اوروبا التي استضافتها البرتغال وحلت فيها وصيفة بخسارتها امام اليونان صفر-1، غير انه وافق على البقاء في منصبه حتى نهاية مونديال 2006.

وتلقى سكولاري عدة عروض مغرية لتدريب اندية اوروبية بعد نهائيات كأس الامم الاوروبية.

ديل بييرو يمتدح إيطاليا

امتدح أليساندرو ديل بييرو قائد فريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم منتخب بلاده بعد نجاحه في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

وكانت إيطاليا قد ضمنت التأهل إلى النهائيات يوم السبت الماضي في الجولة قبل الاخيرة من التصفيات بتغلبها على سلوفينيا1-صفر.

وأشارت مجلة "وورلد سوكر" الرياضية بموقعها على الانترنت أمس الثلاثاء إلى تأكيد ديل بييرو على أن المنتخب الايطالي يستحق التقدير بعد مشواره القوي في التصفيات.

وقال ديل بييرو "إننا راضون تماما عن النتيجة التي حققناها في مباراة سلوفينيا حيث جاءت قي وقتها المناسب لتتحول إلى لحظة مهمة جدا بالنسبة للمنتخب الوطني".

وأضاف ديل بييرو أن إيطاليا ستلعب مباراتها الاخيرة بالتصفيات أمام مولدوفا اليوم الاربعاء بهدوء واطمئنان وكذلك بقية المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في المرحلة المقبلة مشيرا إلى أن إيطاليا ستعمل على استغلال الاشهر المقبلة لتحسين استعداداتها بالنسبة لبعض التفاصيل.

الرئيس الغاني يكافئ لاعبيه بعشرة آلاف دولار

قال الرئيس الغاني جون كوفور إن كل لاعب بالمنتخب الغاني لكرة القدم سيحصل على عشرة آلاف دولار هي مكافأة التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مع الفريق حيث هنأ اللاعبين وطالبهم بمزيد من الانتصارات في كأس العالم بألمانيا.

وكان المنتخب الغاني أكد تأهله بجدارة إلى النهائيات بالفوزالساحق الذي حققه على مضيفه منتخب الرأس الاخضر 4-صفرفي الجولة العاشرة الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات الافريقية.

وكانت غانا تسيدت عرش كرة القدم الافريقية لسنوات عديدة بعد أن نالت استقلالها في عام 1957 وفازت بلقب كأس الامم الافريقية أربع مرات سابقة ولكنها فشلت في التأهل لكأس العالم من قبل حيث كانت الكاميرون ونيجيريا الاكثر تأهلا إلى النهائيات.

ونجح المنتخب الغاني بفضل نجومه الصاعدين مثل ستيفن أبياه ومايكل إيسين نجم فريق تشلسي الانجليزي في التأهل للنهائيات رغم البداية المتواضعة للفريق في التصفيات عندما خسر أمام منتخب بوركينا فاسو.

سرقة منزل الكاميروني بيار وومي

ذكر احد اقارب الدولي الكاميروني بيار وومي أول من أمس الاثنين ان المنزل العائلي وبعض الممتلكات العائدة للاعب تعرضت للسرقة والتخريب السبت بعد قليل من فشله في ترجمة ركلة جزاء كانت كافية لتأهل الكاميرون الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقال قريب اللاعب في تصريح لوكالة فرانس برس "قامت مجموعة من الشباب بسرقة المنزل العائلي لبيار وومي في حي نسام وحطمت سيارته المرسيدس وصالون الحلاقة العائد لصديقته".

واضاف "انها عصابات من الشباب المصممين على الانتهاء من بيار وومي. لم يصب اي من افراد العائلة بأذى لانه لم يكن هناك اي رد فعل على هذه الاعمال".

وقال مسؤول في وزارة الرياضة لم يرغب في كشف هويته ان بيار وومي، لاعب انتر ميلان الايطالي، "ذهب الى المطار في سيارة شرطة عبر طرقات متعرجة" خوفا من ان يتعرض لغضب المتفرجين قبل ان يستقل الطائرة الى اوروبا.

واضاف "يبدو ان العديد من المشجعين الذين اصيبوا بخيبة امل ارادوا ان يصبوا غضبهم على اللاعب الذي يتهمونه بانه وراء عدم تسجيل هدف للكاميرون" في مرمى مصر في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في ابيدجان فصار رصيدها 21 نقطة مقابل 22 لساحل العاج التي تأهلت بفوزها على السودان 3-1 في الخرطوم.

لجنة المنتخبات تستعرض استعدادات المنتخب

عقدت لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا برئاسة الأمير نواف بن فيصل وناقشت جملة من الموضوعات المتعلقة خصوصا باستعدادات المنتخب لنهائيات مونديال 2006 في المانيا.

واستعرضت اللجنة استعدادات المنتخبات السعودية للمشاركة في استحقاقات الفترة المقبلة ومن أبرزها البرنامج الإعدادي لمشاركة المنتخب الأول في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وتم ايضا استعراض معسكرات ومباريات المنتخب التي يشتمل عليها البرنامج الإعدادي حيث سيقيم اول معسكراته في مدينة جدة خلال تشرين الثاني/نوفمبر يعقبه تجمع ومعسكر للاعبين بمدينة الرياض ثم التوجه الى دولة قطر للمشاركة في دورة غرب آسيا في النصف الاول من كانون الاول/ديسمبر.

وتقرر مبدئيا أن يلعب المنتخب أيام 15 و24 (أو 25) و29 تشرين الثاني/نوفمبر 3 مباريات أمام منتخبات غانا أو ساحل العاج أو الصين أو سلوفاكيا قبل المشاركة في دورة غرب آسيا.

وناقشت اللجنة تقريرا عن المكان الذي سيقيم فيه المنتخب السعودي أثناء معسكره بألمانيا قبل بدء مشاركته في النهائيات، وتمت الموافقة على القيام، بعد إجراء قرعة نهائيات كأس العالم في كانون الاول/ديسمبر، بجولة استطلاعية على المدن والملاعب التي سيلعب فيها المنتخب السعودي مبارياته في الدور الاول على ضوء ما ستسفر عنه القرعة. -

بيرهوف يتطلع لتمديد عقده مع الاتحاد الالماني

قال أوليفر بيرهوف مدير منتخب ألمانيا لكرة القدم في مقابلة صحفية نشرت امس الثلاثاء أنه يعتقد أنه سيوافق على تمديد عقده مع الاتحاد الالماني للعبة قبل نهاية هذا العام.

وأوضح بيرهوف الذي يمتد عقده حتى نهائيات كأس العالم عام2006: "أتصور أن قرارا سيتخذ بهذا الشأن قبل نهاية العام".

وأضاف أن "رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم ثيو زوانزيجير علق على الامر بالايجاب وسبق أن قلت أن العمل ممتع مع الاتحاد".

وكشف بيرهوف أن ماتياس زامر المدرب السابق لشتوتجارت وبورسيا دورتموند والذي تردد أنه سيتولى منصب المدير الرياضي في الاتحاد الالماني لكرة القدم لا يرغب في العمل مع الاتحاد في المستقبل القريب لانه يريد مواصلة مسيرته التدريبية.

وقال: "لقد أوضح تماما أنه يرغب في تدريب أحد أندية دوري الدرجة الاولى الالماني مجددا".