ارسنال يكسب خدمات لاعب ساوثمبتون الشاب ثيو والكوت

ارسنال يكسب خدمات لاعب ساوثمبتون الشاب ثيو والكوت
ارسنال يكسب خدمات لاعب ساوثمبتون الشاب ثيو والكوت

 سوق الانتقالات
 

 مدن - تعاقد ارسنال الانجليزي مع اللاعب الواعد ثيو والكوت مهاجم ساوثمبتون الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الانجليزية لكرة القدم، مقابل حوالي 12 مليون جنيه استرليني (17.5 مليون يورو)، حسب ما اعلن امس الجمعة النادي اللندني على موقعه في شبكة الانترنت.

اضافة اعلان

وسيكون رسم الانتقال الاساسي 5 ملايين جنيه استرليني (7.3 مليون يورو)، لكن يمكن ان يرتفع الى 12 مليون حسب ادائه، ليصبح اغلى لاعب شاب (16 عاما)، ولن يتمكن والكوت من توقيع عقده الاحترافي مع الفريق اللندني الا في 16 اذار/مارس المقبل اي عندما يبلغ السابعة عشر حسب ما تنص عليه القوانين.

وعبر والكوت عن سعادته بالانضمام الى ارسنال واللعب تحت قيادة المدرب الفرنسي ارسين فينغر والى جانب المهاجم الفرنسي المميز تييري هنري الذي اعتبره مثاله الاعلى، وتابع: الانتقال الى ارسنال سيمنحني الفرصة للعب الى جانب لاعبين من المستوى العالمي وفي الوقت نفسه انا حزين لاني ساترك ساوثمبتون والعديد من الاصدقاء والمدربين الذين كان لهم فضل كبير على مسيرتي حتى الان، لكني اترك النادي مع الكثير من الذكريات الجميلة.

وعلق فينغر على عملية انتقال والكوت قائلا: انه لاعب شاب اظهر منذ الان موهبته من خلال الاداء الذي قدمه مع ساوثمبتون.. انه يملك موهبة هائلة.

ويحتل ارسنال، وصيف بطل الموسم الماضي وحامل كأس انجلترا، المركز الخامس في ترتيب الدوري الحالي برصيد 37 نقطة بفارق 24 نقطة خلف تشلسي المتصدر وحامل اللقب.

فولهام يستعير بريدج من تشلسي

انضم وين بريدج مدافع فريق تشلسي الانجليزي الى صفوف فولهام على سبيل الاعارة في محاولة لاستعادة مكانه في تشكيلة منتخب انجلترا لنهائيات كأس العالم 2006، وقال نادي فولهام بموقعه على الانترنت اول من امس الخميس ان بريدج الذي عاد الى المباريات في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بعد غيابه فترة طويلة بسبب الاصابة انضم الى صفوف الفريق حتى نهاية الموسم.

وقال كريس كولمان مدرب فولهام لموقع النادي على الانترنت: وين بريدج لاعب عالمي لكنه لم يتعاف من الاصابة الا مؤخرا، نشعر بسعادة كبيرة لانضمامه الى فريقنا حتى نهاية الموسم.

وخسر بريدج مكانه في تشكيلة تشيلسي هذا الموسم لمصلحة الظهير الايسر الاسباني اسير ديل هورنو بعد اصابته بكسر في الساق في شباط/فبراير الماضي وابتعاده عن المباريات لمدة ثمانية اشهر، وقال بريدج "اشعر بالسعادة في حقيقة الامر لانتقالي الى فولهام حتى نهاية الموسم لاني اعتقد ان الاشهر القليلة القادمة فترة مهمة جدا بالنسبة لي للعب كرة القدم لانني اود ان اكون جزءا من خطط زفن غوران اريكسون مدرب منتخب انجلترا لنهائيات كأس العالم.

ولعب بريدج 21 مباراة دولية مع منتخب انجلترا وكانت المرة الاخيرة التي شارك فيها مع الفريق في مباراة ودية فاز فيها على الارجنتين 3-2 في جنيف في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

بريمن مهتم بميرتساكر

أكد كلاوس ألوفس مدير الكرة بنادي فيردر بريمن الالماني لكرة القدم اول من امس الخميس أن النادي يرغب في التعاقد مع الالماني الدولي بير ميرتساكر لاعب هانوفر، وصرح ألوفس في مقابلة نشرتها صحيفة "فيسر كوريير" قائلا: ميرتساكر لاعب دولي شاب وألماني.. ونحن نرغب دائما في ضم مثل هؤلاء اللاعبين لصفوف فريقنا، ونريد ضم ميرتساكر رغم أن عقده مع هانوفر ينتهي في عام 2008.

ريزه يمدد عقده مع ليفربول

وقع المدافع النرويجي يون ارني ريزه عقدا جديدا مع ليفربول امس الجمعة يتضمن استمراره مع النادي الانجليزي حتى موسم عام 2009، ولعب ريزه لليفربول عندما فاز ببطولة الاندية الاوروبية الابطال العام الماضي على ميلان بركلات الترجيح.

وكان امام ريزه ستة اشهر فقط لانقضاء فترة تعاقده مع ليفربول قبل التمديد، وقال ريزه لوكالة الانباء النرويجية بعد ان وقع على تمديد العقد: انه ناد ممتاز.. وانني سعيد بكرة القدم الانجليزية واتطلع الى مواصلة حياتي الرياضية في ليفربول.

وانضم ريزه البالغ من العمر 25 عاما الى ليفربول من موناكو الفرنسي عام 2001 كما لعب 51 مباراة دولية لمنتخب النرويج، وقال نادي ليفربول في موقعه على شبكة الانترنت: نحن سعداء لان يون وقع عقدا جديدا معنا، انه لاعب متفان ومحترف ولديه فكر عظيم.

كوزاك إلى وست بروميتش معارا

أعلن بيتر كاسبار المدير الفني لفريق ارتميديا براتيسلافا السلوفاكي ان نادي وست بروميتش البيون الانجليزي تعاقد مع لاعب خط الوسط يان كوزاك لمدة ستة اشهر على سبيل الاعارة.

وسيسافر كوزاك الى انجلترا يوم غد الاحد وفور الانتهاء من تفاصيل تعاقده سينضم يوم الاثنين القادم مباشرة الى وست بروميتش، وكوزاك البالغ من العمر 26 عاما هو رابع لاعب يباع او يتم التعاقد معه على سبيل الاعارة من جانب ارتميديا خلال فترة التعاقد الرسمية، وساعد كوزاك ارتميديا على النجاة من شبح الخروج من تصفيات الدوري المحلي في مرحلة خروج المهزوم.