ارشافين مهندس الفوز على هولندا

ارشافين مهندس الفوز على هولندا
ارشافين مهندس الفوز على هولندا

 

بال (سويسرا)  - اشاد جوس هيدينك مدرب منتخب روسيا لكرة القدم بلاعبه اندريه ارشافين بعد ان قاد المهاجم فريقه للفوز على هولندا 3-1 وانتزاع بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لبطولة اوروبا لكرة القدم اول من أمس السبت.

اضافة اعلان

وقال هيدينك عن صانع الالعاب الموهوب الذي اختير أفضل لاعب في المباراة "لم يكن ارشافين لائقا تماما لخوض المباراة لكنه يتمتع بمهارة رائعة".

واضاف "انه يعرف كيف يراوغ المدافعين ولهذا بوسعهم الركض بجواره فقط وليس مهاجمته. لقد منحته الطبيعة هذه الهدية".

وافتقدت روسيا بشدة جهود ارشافين في اول مباراتين لها بالمجموعة الرابعة بالبطولة بسبب ايقافه بعد طرده لركله لاعب منافس في مباراة أمام اندورا بالتصفيات في تشرين الثاني  (نوفمبر) الماضي.

لكن روسيا نجحت بعد عودة ارشافين الى صفوفها في تحقيق الفوز على السويد 2-صفر وكان صانع الالعاب هو مهندس انتصار الفريق على هولندا بصنعه الهدف الثاني واحرازه الهدف الثالث.

واشار هيدينك الى ان ارشافين الفائز بجائزة افضل لاعب في روسيا عام 2006 يعرف بانه شخص صعب المراس.

وقال المدرب الهولندي "انه يعرف بانه لاعب صعب المراس لكني لا ارى ذلك. العمل مع هذا اللاعب شيء جيد لانه يعشق الفوز."

وارجع ارشافين الفوز على هولندا 3-1 في الوقت الاضافي بعد التعادل في الوقت الاصلي 1-1 الى "الحظ الجيد" ومدرب روسيا.

وقال ارشافين "مدرب هولندي واحد تغلب على فريق كامل من لاعبي هولندا الموهوبين. اشعر انا وروسيا باكملها بسعادة غامرة. كانت مباراة صعبة لكن لا يمكننا ان نشتكي من اي شيء."

واضاف "قال المدرب انه يتوقع ان تلعب هولندا بكل قوة لكن يبدو انها توقفت عن اللعب قبل ان نفعل نحن ذلك. الهولندي الافضل.. وهو مدربنا.. هو من حقق الفوز في نهاية الأمر."