الأرجنتين تبدأ الدفاع عن ذهبيتها الأولمبية أمام كوت ديفوار

 

بكين  - أسفرت قرعة منافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) والتي سحبت يوم امس الأحد بالعاصمة الصينية عن وقوع المنتخب الأرجنتيني صاحب ذهبية الدورة السابقة (أثينا 2004) في المجموعة الأولى مع كوت ديفوار وصربيا وأستراليا.

اضافة اعلان

وستقام مباريات المجموعة في مدينة شنغهاي شرق الصين ، حيث تفتتحها الأرجنتين بلقاء كوت ديفوار مثلما افتتحت مبارياتها في بطولة كأس العالم الماضية بألمانيا ، والتي لعبت خلالها أيضا مع المنتخب الصربي.

أما المجموعة الثانية فتقام منافساتها بمدينة تيانجين وقد ضمت منتخبي هولندا واليابان بجانب منتخب نيجيريا صاحب ذهبية دورة "أتلانتا 1996" والمنتخب الأميركي

بينما تصطدم الصين المضيفة بالبرازيل في المجموعة الثالثة التي تقام مبارياتها في مدينة شنيانج والتي تضم أيضا منتخبي بلجيكا ونيوزيلاندا.

وجاء المنتخب الإيطالي صاحب برونزية "أثينا 2004" في المجموعة الرابعة ، التي تقام منافساتها بمدينة كينهوانجداو ، مع منتخب الكاميرون صاحب ذهبية دورة "سيدني 2000" ومنتخبي هندوراس وكوريا الجنوبية.

 وأسفرت قرعة منافسات كرة القدم النسائية عن وقوع المنتخب الألماني بطل العالم مع نظيره البرازيلي وجها لوجه في المجموعة الثانية.

ووقعت البرازيل صاحبة فضية دورة "أثينا 2004" مع ألمانيا صاحبة البرونزية بجانب منتخبي كوريا الشمالية ونيجيريا ، حيث يخوض المنتخبات الأربعة لقاءاتهم في مدينة شنيانج شمال شرق البلاد.

أما الصين صاحبة الضيافة ، فوقعت في المجموعة الأولى التي تقام منافساتها بمدينة تيانجين مع منتخبات كندا والسويد والأرجنتين.

بينما وقعت الولايات المتحدة صاحبة ذهبية أثينا في المجموعة الثالثة بمدينة كينهوانجداو مع اليابان والنرويج ونيوزيلندا.