الأهلي يسعى لحصد النقاط عبر مواجهة وصيفه انبي

الدوري المصري

  القاهرة - تعاود الفرق المصرية المنافسة من جديد في بطولة الدوري المصري لكرة القدم بعد توقف بسبب لقاء مصر مع بنين ضمن تصفيات مونديال 2006 واللقاءات الافريقية والعربية الأخرى التي خاضتها فرق الاهلي والزمالك وانبي وحرس الحدود.

اضافة اعلان

وتقام اليوم الخميس مباريات المرحلة الرابعة التي تجمع الاهلي مع انبي، والالومنيوم مع الزمالك، والمصري مع اسمنت اسيوط، والاسماعيلي مع اسمنت السويس، وطلائع الجيش مع غزل المحلة، والمقاولون العرب مع حرس الحدود، والكروم مع الاتحاد السكندري.

وتعد مباراة الاهلي مع انبي ابرز مباريات المرحلة كونها تجمع بين حامل اللقب والوصيف، وكان الفريقان التقيا في افتتاح الموسم الحالي في بطولة السوبر المحلية وفاز الاهلي بهدف وحيد سجله وائل جمعة.

يدخل الاهلي المباراة مكتمل الصفوف ومنتعشا بالفوز على انيمبا النيجيري في ختام الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا، ويتطلع الى متابعة عروضه الجيدة قبل لقائه مع غريمه التقليدي الزمالك في الدور نصف النهائي للبطولة الافريقية في 22 ايلول/سبتمبر الحالي.

اما انبي فيملك لاعبوه معنويات مرتفعة ايضا بعد فوز الفريق في اول لقاء عربي له خارج ملعبه على حساب النجمة اللبناني.

وتحفل مباريات انبي والاهلي عادة بالاثارة والندية، ولا ينسى الاهلي ان انبي حرمه من التتويج ببطولة الدوري قبل موسمين، واذا كان الاهلي مكتمل الصفوف بعدما منح لاعبيه الاساسيين راحة فان انبي يفتقد خدمات مهاجمه الدولي عمرو ذكي ومدافعه الصلب عمرو فهيم للايقاف.

ويحل الزمالك ضيفا على الالومنيوم في الصعيد (600 كلم جنوب القاهرة) بحيث تعد المباراة الاولى لصاحب الارض امام الفرق الكبيرة ما سيكون حافزا للاعبيه المغمورين بقيادة حسين عبد اللطيف لاعب الزمالك السابق الى تقديم افضل ما لديهم.

ويأمل الالومنيوم في تحقيق نتيجة طيبة على حساب الزمالك الذي يمر بازمات ادارية كبيرة اخرها ما حدث في تونس عقب المباراة التي خسرها الفريق امام النجم الساحلي 1-2، وكان ابراهيم سعيد تهجم على الجهاز الفني ورئيس البعثة سيف العماري، كما تهجم جمال حمزة على زميله سامح يوسف امام زملائهما، وتقرر انذار اللاعبين بالشطب وتغريم ابراهيم سعيد 50 الف جنيه مصري.

وكان الجهاز الفني طلب ايقاف اللاعبين الا ان الادارة رفضت مبدأ الايقاف واكتفت بالانذار.

وفي الاسكندرية، يلتقي الكروم والاتحاد في دربي المدينة وكلاهما يبحث عن الفوز خصوصا الكروم الذي لم يحرز اي نقطة حتى الان، فيما يسعى الاتحاد الى مواصلة انطلاقته الجيدة التي بدأ بها البطولة امام الزمالك.

ويلتقي المقاولون العرب وحرس الحدود وكل منهما حقق الفوز خارجيا خلافا للدوري المحلي، فالمقاولون تغلب على الاسماعيلي في كأس الاتحاد الافريقي، والحدود فاز على الانصار اللبناني في دوري ابطال العرب في بيروت، ويرغب كل منهما في استمرار الانطلاقة.

وفي بورسعيد، يلعب المصري مع اسمنت اسيوط. وكان الفريقان التقيا الموسم الماضي فتعادلا في اسيوط وفاز الاسمنت في بورسعيد.

وسيحاول الاسماعيلي تجاوز كبوته الاخيرة افريقيا في مواجهته لاسمنت السويس ليبقى مزاحما للاهلي على الصدارة، اما الاسمنت فلا يزال يبحث عن المستوى الذي قدمه في الموسم الماضي.

ويلتقي طلائع الجيش وغزل المحلة، وكلاهما في وضع مشابه بعد تعدد خسائرهما، ويأمل كل فريق ان يجتاز كبوته على حساب الاخر.