الأولمبية المصرية حجزت 80 مقعدا في بكين

 

القاهرة- قالت اللجنة الاولمبية المصرية يوم أول من أمس الاثنين انها ضمنت 80 مقعدا في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في بكين.

اضافة اعلان

وقال خالد زين الامين العام للجنة الاولمبية والمتحدث الرسمي ان مصر تسعى الى حجز ما بين 24 الى 32 مقعدا جديدا من خلال التصفيات في بعض الالعاب الاخرى خلال نيسان (ابريل ) الحالي وايار (مايو) المقبل ليتجاوز عدد المشاركين المصريين في الاولمبياد 100 لاعب ولاعبة.

واضاف زين لرويترز "سندعم الاتحادات التي ما تزال لديها فرص للتأهل سواء من خلال بطولات للعالم أو التصفيات القارية."

واشار زين الى ان قائمة اللاعبين الذين تأهلوا حتى يوم الجمعة الماضي بلغت 63 لاعبا و17 لاعبة مؤكدا ان هناك من تأهل بالاسم وان هناك اتحادات تأهل منها لاعبون بالعدد.

وفيما يلي بيان باللاعبين المصريين الذين تأهلوا فعلا لاولمبياد بكين ..

في العاب القوى تأهل عمر الغزالي في القرص ومحسن العناني في المطرقة وعمرو ابراهيم سعود في العدو لمسافة 200 متر.

في الخماسي الحديث ايه مدني وعمرو الجزيري.

في تنس الطاولة تأهل سيد لاشين وعادل مسعد ونهى يسري في الفردي.

في الجمباز تأهلت اللاعبة شيرين الزيني واللاعب محمد سيد سرور.

في الملاكمة تأهل رمضان ياسر في وزن 81 كيلوغراما وحسام بكر في وزن 69 كيلوغراما ومحمد هيكل في وزن كيلوغراما. في التايكوندو تأهلت نهى صفوت في وزن فوق 67 كيلوغراما.

في الفروسية تأهل الفارس كريم الزغبي.

في الجودو تأهل هشام مصباح في وزن 90 كيلوغراما.

في الرماية تأهل تسعة لاعبين ولاعبات وهم محمد عامر وامجد حسن ومحمد عبد الله وسامي عبد الرازق ومحمد السيد وياسر العاصي وادهم مدحت واسلام الديب ومنى الهواري.

في المصارعة تأهل أشرف الغرابلي في وزن 60 كيلوغراما روماني وياسر علي في وزن 120 كيلوغراما روماني وحسن ابراهيم مدني في وزن 60 كيلوغراما حرة ومحمد عمارة في وزن 96 كيلوغراما حرة وحياة فرج يوسف في وزن 63 كيلوغراما مصارعة نسائية.

وتأهل بالعدد .. 12 لاعبا في فريق الكرة الطائرة و14 لاعبا في فريق كرة اليد و9 لاعبات في فريق السباحة التوقيعية.

كما تأهل ثلاثة لاعبين من السلاح فريق "سيف الرجال".

وتأهل ستة لاعبين في التجديف فردي اسكيف للرجال وفردي اسكيف للسيدات اضافة الى قارب رباعي رجال بدون دفة.

وتأهل أربعة لاعبين رجال في رفع الاثقال.

وتعلق اللجنة الاولمبية على تأهل ما يصل الى 32 لاعبا ولاعبة في السلاح والجودو والخماسي الحديث وتنس الطاولة والعاب القوى والسباحة القصيرة والسباحة الطويلة والتجديف والمصارعة ورفع الاثقال.

وتأكد بصفة نهائية عدم تأهل لاعبين او لاعبات من سبعة اتحادات مصرية في مقدمتها كرة القدم التي خرجت من التصفيات الافريقية على يد منتخب ساحل العاج في آذار (مارس) 2007 كما لم تتأهل منتخبات السلة والهوكي الى جانب الشراع والدراجات والتنس والريشة الطائرة.