الاتحاد الاماراتي يعتمد الاجنبي الثالث

دبي - وافق الاتحاد الاماراتي لكرة القدم على مشاركة ثلاثة لاعبين اجانب في المسابقات المحلية ابتداء من الموسم المقبل.

جاء قرار الاتحاد في اجتماعه الاخير برئاسة يوسف السركال، ويقضي بمشاركة ثلاثة محترفين في كل فريق في مباريات الدوري، وفي مباريات الكأس اذا كان الفريق في الدرجة الاولى، اما اذا كان من اندية الدرجة الثانية فيشارك معه اجنبيان فقط، كما يشارك الثلاثة في مباريات كأس الاتحاد، ووافق الاتحاد ايضا على تشكيل لجنة كرة قدم نسائية لوضع تصور لمسابقاتها في المرحلة المقبلة.

اضافة اعلان

من جهة اخرى، ضم الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الامارات سبعة لاعبين من الوحدة وخمسة من العين الى التشكيلة التي بدأت استعداداتها للمشاركة في كأس أمم آسيا من 7 الى 29 تموز/يوليو المقبل في تايلاند وفيتنام وماليزيا واندونيسيا.

وخاض الوحدة والعين أول من أمس مباراتيهما ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الأول ضمن دوري ابطال آسيا. علما بأن الوحدة كان تأهل الى الدور ربع النهائي بينما خرج العين من دائرة المنافسة، واللاعبون هم اسماعيل مطر وبشير سعيد وحيدر الو علي وعبد الرحيم جمعة وفهد مسعود وعمر علي من الوحدة، ووليد سالم ومعتز عبدالله وهلال سعيد وعلي الوهيبي وحميد فاخر من العين.

وسيختار ميتسو القائمة النهائية للاسماء التي ستشارك في المعسكر الخارجي في الثامن والعشرين من الشهر الحالي، ويعسكر منتخب الامارات في ماليزيا من 13 حزيران/يونيو وحتى 4 تموز/يوليو وسيخوض اربع مباريات ودية مع منتخبات ماليزيا والسعودية والبحرين واندونيسيا، قبل السفر الى فيتنام لخوض غمار البطولة التي يشارك فيها ضمن المجموعة الثانية الى جانب فيتنام وقطر واليابان حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين.