الالماني شوتلر اول مصنف يودع بطولة تشيناي الهندية

مدراس - اصبح الالماني راينر شوتلر اول لاعب مصنف يخرج من بطولة تشيناي المفتوحة للتنس المقامة حاليا في الهند ويبلغ مجموع جوائزها 400 الف دولار بعد هزيمته امام الفرنسي اوليفييه باسيانس في الدور الاول امس الاثنين.

اضافة اعلان

وارتكب شوتلر المصنف الثالث سلسلة من الاخطاء ليخسر المباراة بنتيجة 2-6  و2-6 ويستهل العام الجديد بالهزيمة بعد ادائه الباهت عام 2004.

وتغلب الفرنسي بول هنري ماثيو على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-3 و6-4  بينما فاز الامريكي جوستين جيملستوب على مواطنه جان مايكل جامبيل 6-3 و6-3.

ووصل شوتلر (28 عاما) الى المركز السادس في التصنيف العالمي عام 2003 لكنه  فشل في الفوز باي بطولة في عام 2004 وتراجع ترتيبه الى المركز 38 عالميا.

وقال باسيانس "شعرت ببعض التوتر البداية لكني كنت اهاجم بعد التسديدات الخلفية لشوتلر لان تسديداته الامامية قوية جدا."

وكان اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 24 عاما يفكر في الانسحاب في البداية  بعد مقتل الالاف في موجات المد التي ضربت سواحل جنوب وشرق اسيا الاسبوع الماضي بما  في ذلك جنوب ولاية تاميل نادو حيث تقام البطولة في عاصمتها مدراس.

وقال باسيانس المصنف 97 عالميا "كنت خائفا بعض الشيء بعد مقتل عدد كبير  من الناس لكني اتخذت القرار السليم بحضوري الى هنا."

وتعهد عدد من اللاعبين الكبار من بينهم الاسباني كارلوس مويا المصنف الاول  بمساعدة ضحايا موجات المد بينما جمع منظمو البطولة نحو مليون روبية (23 الف دولار) من مزاد لبيع مقتنيات رياضية اقيم يوم الاحد الماضي.