الامطار تؤجل المباريات وفيدرر يضع قدمه في النهائي

الامطار تؤجل المباريات وفيدرر يضع قدمه في النهائي
الامطار تؤجل المباريات وفيدرر يضع قدمه في النهائي

تنسية الفلاشينغ ميدوز

 

نيويورك - تسبب وصول اثار العاصفة الاستوائية هانا لملاعب فلاشينج ميدوز في اجبار منظمي بطولة اميريكا المفتوحة للتنس على تأجيل ثاني مباراتي قبل نهائي منافسات الرجال بين الاسباني رفائيل نادال والبريطاني اندي موراي والمباراة النهائية لفردي السيدات صباح اليوم.

اضافة اعلان

وكان موراي المصنف السادس متقدما بنتيجة 6-2 و7-6 و2-3 على نادال اللاعب اللاول عالميا عندما توقف اللعب بسبب الامطار في الساعة الثانية عصرا و48 دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك (الساعة السادسة مساء و48 دقيقة بتوقيت جرينتش) اول من امس السبت.

ومع توقع هطول الامطار بغزارة على ملاعب فلاشينغ ميدوز حتى نهاية اول من امس تقرر الغاء اللعب في اليوم الثالث عشر لآخر البطولات الاربع الكبرى هذا الموسم والتي تقام على ملاعب صلبة في الساعة السابعة مساء و20 دقيقة بتوقيت جرينتش.وستكون هذه المرة الأولى منذ عام 1987 الذي يقام فيها نهائي فردي الرجال ببطولة اميركا المفتوحة يوم الاثنين.

وتقرر تعديل موعد المباراة النهائية لفردي السيدات بين الاميركية سيرينا وليامز الفائز باللقب مرتين مع الصربية ايلينا يانكوفيتش المصنفة الثانية والتي كان من المقرر اقامتها مساء اول من امس الى صباح اليوم في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك (الساعة الثالثة صباحا بتوقيت الاثنين) وذلك اذا سمحت الاحوال الجوية بذلك.

وكانت مباراة نادال مع موراي تم نقلها الى ملعب لويس ارمسترونج بدلا من الاستاد الرئيسي وبدأ اللقاء بعد ساعة و40 دقيقة من نهاية المباراة الأولى بقبل النهائي بين السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وتخطى السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالميا عقبة الصربي نوفاك ديوكوفيتش وفاز عليه 6-3 و5-7 و7-5 و6-2 ليتأهل للمرة الخامسة على التوالي للنهائي.

وفي اعادة لنهائي البطولة العام الماضي أطلق فيدرر 20 ضربة ارسال ساحقة وقدم أفضل اداء له في البطولة حتى الان ليتأهل لمواجهة الاسباني رفائيل نادال المصنف الأول أو البريطاني اندي موراي المصنف السادس في المباراة النهائية.

وقال فيدرر المصنف الثاني في مقابلة خارج الملعب "انا سعيد للغاية بالعودة الى المباراة النهائية مرة أخرى. لقد عملت بقوة هذا الموسم من اجل تقديم نتائج طيبة في البطولات الكبرى. الفوز ببطولة اميركا المفتوحة سيعني الكثير بالنسبة لي."

وبعد ان عانى في طريقه للتأهل الى قبل النهائي قدم فيدرر الذي يسعى للفوز بأول لقب كبير هذا العام والثالث عشر في مشواره الاحترافي اداء خاليا من الأخطاء تقريبا في المجموعة الأولى.

لكن ديوكوفيتش الذي تغلب على فيدرر في طريقه للفوز بأول لقب كبير له في بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني (يناير) الماضي ارتقى بمستواه بعد ذلك ليتقدم 4-1 في المجموعة الثانية.

ونجح اللاعب السويسري في الرد بقوة وادرك التعادل 4-4 لكن ديوكوفيتش كسر ارسال فيدرر في الشوط الثاني عشر ليفوز بالمجموعة الثانية.

وواصل فيدرر ضغطه المستمر اثناء تسديد ديوكوفيتش لضربات الارسال وكسر ارساله في الشوط الحادي عشر لينتزع المجموعة الثالثة.

واحتفظ اللاعبان بضربة ارسالهما في بداية المجموعة الرابعة لكن ديوكوفيتش ارتكب خطأ مزدوجا في الشوط الخامس ليهدي فيدرر اول كسر للارسال في هذه المجموعة.

وبدا ان التعب حل بديوكوفيتش وبعد ان فاز فيدرر بشوط صعب ليتقدم 4-2 كسر اللاعب السويسري ارسال منافسه في الشوط التالي ثم حسم اللقاء لصالحه بضربة امامية قوية.

واذا تقابل فيدرر مع نادال في المباراة القادمة سيكون هذا النهائي الثالث على التوالي هذا العام بين اللاعبين في البطولات الاربع الكبرى بعد ان فاز اللاعب الاسباني في بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون.

وقال فيدرر "من هو اللاعب الذي افضل ان اتقابل معه في النهائي.. انا افضل الفوز باللقب وهذا ما افضله."

واضاف اللاعب السويسري الذي فاز بلقب اميركا المفتوحة اخر اربع سنوات "لكن اعتقد انني سأقول رفائيل لانه كانت هناك مواجهات رائعة بيننا طوال العام الحالي. ويمبلدون كانت لا تصدق لذلك اتمنى ان نلتقي مرة اخرى."

من ناحية اخرى اعلن منظمو بطولة فلاشينغ ميدوز انهم يعتزمون اكثر من اي وقت مضى تسقيف ملعب ارثر-اش من اجل تجنب تأجيل المباريات بسبب الامطار.

"نعتقد بان البطولة وصلت الى نقطة اللاعودة ونحن مجبرون جديا على وضع سقف لملعب ارثر-اش"، هذا ما قاله مدير البطولة ارلين كانتاريان بعدما حصل السبت.

وذكر كانتاريان انه اجريت دراسة ثالثة حتى الان من اجل بناء السقف، دون اي يحدد التكلفة المالية او تاريخ البدء بالاعمال.

واضاف "اليوم، السؤال الذي يطرح نفسه هو ليس معرفة اذا كنا سننفذ المشروع، بل متى سنبدأ به"، مؤكدا ان السقف لن يكون جاهزا العام المقبل.