الاهلي يجرد الرجاء البيضاوي من اللقب ويبلغ ربع النهائي

دوري ابطال العرب

 

الرباط - جرد الاهلي السعودي مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي من لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال العرب في كرة القدم عندما ارغمه على التعادل 3-3 يوم امس الاحد في الرباط في اياب الدور الثاني وبلغ ربع النهائي.

اضافة اعلان

وسجل عبد اللطيف جريندو (43) وعبد الرحيم شكيليط (60) وهشام ابو شروان (64) اهداف الرجاء البيضاوي، ووليد عبد ربه الحجدلي (37) ومالك معاذ (51) الصربي ميودراغ انديكوفيتش (79) اهداف الاهلي.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في جدة الاحد الماضي، فتأهل الفريق السعودي لتسجيله اكثر من هدف خارج ارضه.

وبات الاهلي اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي علما بانه تأهل دون ان يححق اي فوز، حيث تعادل سلبا ذهابا وايابا مع اتحاد المنستير التونسي في الدور الاول قبل ان تبتسم له ركلات الترجيح، ثم تعادل ذهابا وايابا مع الرجاء البيضاوي في الدور الثاني.

وكان الاهلي صاحب الافضلية في الشوط الاول، وكاد يفتتح التسجيل عبر تيسير الجاسم من تسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها الحارس يونس عتبة الى ركنية.

ورد الرجاء بتسديدة لسامي تاج الدين فوق المرمى، ثم أهدر حميد ناطر فرصة ذهبية عندما تهيأت امامه كرة عند نقطة الجزاء سددها بيمناه فوق المرمى.

ومنح وليد عبد ربه التقدم للاهلي عندما استغل خطأ فادحا للحارس يونس عتبة في التصدي لركلة حرة مباشرة نفذها حسين عبد الغني فتابعها بسهولة من مسافة قريبة داخل المرمى (37).

وأدرك عبد اللطيف جريندو التعادل للرجاء البيضاوي عندما استغل كرة مرتدة من القائم الايسر اثر رأسية لسامي تاج الدين فتابعها داخل المرمى الخالي (43).

وتابع الاهلي افضليته مطلع الشوط الثاني ومنحه مالك معاذ التقدم مجددا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من عبد الغني (51).

ونزل الرجاء البيضاوي بقوة بحثا عن التعادل، وانقذ الحارس ياسر المسيليم مرماه من هدف محقق بتصديه لركلة حرة مباشرة لمحسن ياجور (59)، قبل ان ينجح المدافع عبد الرحيم شكيليط في ادراك التعادل للرجاء البيضاوي (60).

وتابع الرجاء البيضاوي ضغطه ونجح في التقدم للمرة الاولى في المباراة بهدف سجله هشام ابو شروان عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة لحسن الداودي فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (64).

ووجه ميودراغ انديكوفيتش الضربة القاضية لاصحاب الارض عندما ادرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة (79).

وحاول الرجاء البيضاوي تدارك الموقف في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى.

مولودية الجزائر على موعد مع "النصر" السعودي

 يحل النصر السعودي ضيفا ثقيلا على مولودية الجزائر الجزائري اليوم الاثنين على ستاد "5 يوليو" في إياب الدور الثاني من النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب لكرة القدم، وكان النصر فاز ذهابا في الرياض 2-1، ما يعني ان المباراة ستكون قوية للغاية ومفتوحة على جميع الاحتمالات.

ويخوض النصر المواجهة وهو مكتمل الصفوف بعد التحسن الذي طرأ على إصابة المدافع خالد السلامة، وسيركز الأرجنتيني هايبكر مدرب النصر على تكثيف منطقة المناورة بأكبر عدد من اللاعبين لمواجهة خط وسط المولودية القوي مع الاعتماد على مهاجم واحد، بالإضافة لاعتماده على محورين دفاعيين هما البنمي بلانكو واحمد الخير لإيقاف اختراقات لاعبي المولودية.

ويعول هايبكر على محمد الخوجلي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع التوغولي ماساسامو وحمد الصقور وأحمد سعد وسلطان بخيت، وفي الوسط بلانكو واحمد الخير ومنصور الثقفي واحمد المبارك والبرازيلي دنيلسون، وفي الهجوم سعد الحارثي، وسيحتفظ بطلال المشعل على مقاعد الاحتياط كورقة رابحة عند الحاجة إليها.

أما مولودية الجزائر فيدخل اللقاء مدعوما بسلاحي الأرض والجمهور وسينتهج مدربه المحلي منقلاتي خطة هجومية، وقد يسهل الاندفاع الهجومي مهمة النصر الباحث عن هدف يخلط به أوراق المولودية.

ويفقد الفريق الجزائري أهم أوراقه الهجومية وهو بعداش محمد وسيزج المدرب بطهراوي دومه المهاجم الشاب بدلا عنه، كما يعول منقلاتي على عبدوني مرواني في حراسة المرمى، وأمامه في خط الدفاع بعبوش وبلعيد والمالي كوليبالي موسى وأيمن شاوي، وفي خط الوسط بوقيس حجاج ولرقوط وحماد ياسين وزمين وفي الهجوم يونس سفيان وطهراوي دومه.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم مصري بقيادة الدولي عصام عبد الفتاح ويساعده ناصر صادق وصبحي راشد.