الاهلي يخترق حصون الجيش ويتصدر

الاهلي يخترق حصون الجيش ويتصدر
الاهلي يخترق حصون الجيش ويتصدر

الدوري المصري
 

القاهرة- انفرد الاهلي بصدارة ترتيب بطولة مصر لكرة القدم اثر فوزه على طلائع الجيش 4-2، مستغلا في الوقت ذاته سقوط بتروجيت امام الجونة صفر- 1 في ختام مباريات الجولة الرابعة.

اضافة اعلان

ورفع الاهلي رصيده الى 7 نقاط بفارق 3 عن الزمالك وبتروجيت واتحاد الشرطة.

قدم الاهلي عرضا متوسطا خلال الشوط الاول ووجد صعوبة كبيرة في اختراق الحصون الدفاعية للاعبي الجيش اللذين ضيقوا المساحات ومارسوا ضغطا مستمرا على حامل الكرة عن طريق الرقابة اللصيقة لمفاتيح لعب الاهلي احمد حسن ومعتز اينو وسيد معوض.

واعتمد لاعبو الجيش على الهجمة المرتدة السريعة عن طريق الغاني بابا اركو وممدوح عبد الحي وشكلت بعض الخطورة على مرمى احمد عادل عبد المنعم حارس الاهلي أخطرها انفراد بابا اركو بالمرمى بعدما تخلص من وائل جمعه وتوغل في عمق الدفاع وسدد في جسم الحارس (2).

وبدأت الخطورة الفعلية للاهلي مع الدقيقة التاسعة عندما تقدم هاني العجيزي وتخلص من مدافع الجيش وليد اصلان وسدد في المرمى لكن براعة الحارس احبط اولى محاولات الاهلي لاحراز هدف.

واهدر بابا اركو فرصة ذهبية عندما راوغ دفاع الاهلي وحارسه وانكشف امامه المرمى لكنه سدد فوق العارضة (42).

وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه الاخيرة استغل هاني العجيزي الخطأ الدفاعي من احمد ابو مصطفي الذي فشل في تشتيت الكرة من امامه ليسدد الاخير في المرمي محرزا اول اهداف المباراة (45).

تغير سير المباراة في الشوط الثاني الذي بدأ سريعا من الجانبين خاصة الاهلي الذي امتلك وسط الملعب وكون الثلاثي احمد حسن ومعتز اينو واحمد فتحي قاعدة انطلاق قوية مدت المهاجمين بالكثير من الكرات الخطيرة ولم تمر دقيقتان من عمر الشوط الثاني حتي استغل احمد حسن خطأ دفاعيا آخر لمدافعي الجيش بسبب التباطؤ في تشتيت الكرة فمررها الى الليبيري فرانسيس افوركي سدد الاخير مباشرة علي يسار الحارس محرزا الهدف الثاني (47).

استغل الاهلي حالة التوتر التي سيطرت على لاعبي طلائع الجيش وتقدموا بكل خطوطهم ومن احدى انطلاقات سيد معوض من الجانب الايسر لعبها عرضية متقنة للمتقدم شريف عبد الفضيل الذي لم يتوان في تسديدها علي يسار الحارس داخل المرمى (61).

وواصل احمد حسن تالقه ولعبها طولية الى المعتز اينو سدد الاخير علي يسار الحارس ليضيف رابع اهداف المباراة (73).

تخلى طلائع الجيش عن الاكتفاء باللعب على المرتدات وكثف من هجومه مستغلا حالة الانتعاش التي اصابت لاعبي الاهلي بالكسل وبادل الاهلي الهجوم وتقدم صلاح امين في الجانب الايسر وتخلص من احمد علي مدافع الاهلي وسدد علي يسار الحارس احمد عادل مدركا اول اهداف الجيش (83) بعدها استقبل صلاح امين عرضية محسن هنداوي لعبها رأسية اصطدمت بالحارس وسكنت الشباك (87).

وفي اسوان فجر الجونة الوافد الجديد للدوري الممتاز المفاجاة بفوزه على بتروجيت 1 -صفر لاحمد عمران (76).

ورفع الجونة رصيده الى خمس نقاط في المركز التاسع وتجمد رصيد بتروجيت عند سبع نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف عن الزمالك واتحاد الشرطة الذي فاز علي بترول اسيوط 2-1. سجل للفائز احمد دويدار (6)، ومينوسويا (26) بينما قلص الفارق للبترول مشهور احمد (38) ليتجمد رصيد بترول اسيوط عند ثلاث نقاط في المركز الخامس عشر.

وفاز الاسماعيلي على المقاولين 1 -صفر ووصل الي النقطة الخامسة في المركز الثامن وتجمد رصيد المقاولين عند النقطة الثالثة في المركز الثالث عشر.

ترتيب الهدافين:

- 4 اهداف:الغاني ارنست بابا اركو وصلاح امين (طلائع الجيش)

- 3 أهداف: احمد حسن (الاهلي) واحمد دويدار (الشرطة) واحمد سمير فرج (الاسماعيلي) واحمد عبد الغني (حرس الحدود) السيد حمدي (بتروجيت) زيكا جوري (انبي)