الايطالي كانافارو سعيد في اسبانيا وكاكا "ملهوف" للعب في استاد مورومبي

الايطالي كانافارو سعيد في اسبانيا وكاكا "ملهوف" للعب في استاد مورومبي
الايطالي كانافارو سعيد في اسبانيا وكاكا "ملهوف" للعب في استاد مورومبي

نجوم في دائرة الضوء

 

مدن - قال فابيو كانافارو قائد المنتخب الايطالي لكرة القدم يوم اول من امس الثلاثاء انه سعيد بلعبه الان في اسبانيا بالنظر الى مشاهد العنف التي احاطت بالكرة الايطالية في مطلع هذا الاسبوع.

اضافة اعلان

وقال مدافع ريال مدريد الاسباني للصحافيين في معسكر تدريب منتخب ايطاليا في فلورنسا "اشعر انني محظوظ للعب في الخارج."

واضاف "لعبت في ريال مدريد... النادي الذي يمتلك استادا مثاليا مليء بالاطفال وبدون عنف. عندما نظرت الى المشهد من الخارج ادركت مدى قبح الصور التي تجسد الكرة الايطالية فيها نفسها. لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو."

ورغم مشكلة العنف ترغب ايطاليا في التركيز على مباراتها امام اسكتلندا التي تعد الاكثر اهمية بالنسبة لها منذ فوزها بكأس العالم في برلين العام الماضي.

وتعني الهزيمة امام اسكتلندا يوم السبت المقبل احتلال ايطاليا المركز الثالث في المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 وبفارق نقطة عن اسكتلندا ونقطتين عن فرنسا المتصدرة مما يحتم عليها الفوز على جزر الفارو في 21 نوفمبر تشرين الثاني الجاري على امل ان تفوز اوكرانيا على ارضها على فرنسا في نفس اليوم لكي يتأهل منتخب الازوري.

وقال كانافارو "بالنسبة لي سيكون من الضروري الفوز ونحن نعلم ان باستطاعتنا تحقيق ذلك. الا ان اسكتلندا شكلت مفاجأة حقيقية لانها فازت على فرنسا مرتين."

كاكا يعرب عن لهفته للعب على استاد مورومبي

 عاد النجم البرازيلي كاكا صانع ألعاب ميلان الإيطالي لكرة القدم إلى البرازيل يوم اول من امس الثلاثاء وأعرب عن تلهفه للعب على استاد "مورومبي" في ساو باولو والذي شهد بداية المسيرة الكروية لكاكا.

ويستعد المنتخب البرازيلي لمواجهة أورجواي في 21 تشرين ثان'نوفمبر الجاري ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي تقام بجنوب أفريقيا.

ويبدو أن كاكا سيكون ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده في هذه المباراة.

وقال كاكا اللاعب السابق في صفوف ساو باولو البرازيلي: "سيكون أمرا جيدا للغاية أن أعود وأرى الجماهير مجددا بعد فترة غياب طويلة".

وبدأ كاكا '25 عاما' مسيرته في صفوف ناشئ ساو باولو وتدرج في صفوف الفريق حتى وصل إلى الفريق الأول قبل أن ينضم إلى ميلان الإيطالي في عام 2003.

يذكر أن كاكا مرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للعام الحالي

ووصل كاكا إلى ريو دي جانيرو للانضمام لصفوف المنتخب البرازيلي الذي يقوده المدير الفني كارلوس دونجا والذي يستعد لمواجهة فريق بيرو في ليما يوم الأحد المقبل.

انيلكا المصاب باق مع المنتخب الفرنسي

 قال ريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم يوم اول من امس الثلاثاء انه من المتوقع ان يبقى المهاجم نيكولا انيلكا مع المنتخب الفرنسي رغم اصابته في اوتار الركبة.

وانضم انيلكا الذي غاب عن تشكيلة بولتون واندرارز الانجليزي في المباريات الاربع الماضية بسبب الاصابة الى تشكيلة دومينيك لمباراة ودية أمام المغرب يوم الجمعة المقبل في باريس وأمام اوكرانيا ضمن تصفيات كأس الأمم الاوروبية 2008 الاسبوع المقبل.

وطلب جاري ميجسون مدرب بولتون من المنتخب الفرنسي أمس الاثنين السماح لانيلكا بالعودة الى النادي قائلا ان الامر سيتحول الى "كابوس" اذا سمح له باللعب مع منتخب بلاده.

وقال دومينيك للصحفيين في معسكر تدريب منتخب فرنسا على مشارف باريس "انه جاهز. سيبقى نيكولا معنا واذا لم يستمر سيعود الى بلاده."

واضاف "مع ذلك فانني اعتقد ان افضل طريقة بالنسبة له من اجل تضميد جرحه هو البقاء معنا."

وتابع "اتفهم وجهة نظر بولتون الا ان نيكولا سيعود الى ناديه في حالة جيدة. اشعر بالتفاؤل (بشأن فرص انيلكا في اللعب). ناقشت الامر معه وهو يريد ان يلعب."

رونالدينيو الى معسكر منتخب البرازيل رغم الاصابة

قال خوسيه لويس رونكو طبيب منتخب البرازيل الاول لكرة القدم ان رونالدينيو صانع العاب نادي برشلونة الاسباني انضم الى معسكر الفريق اول من امس الثلاثاء رغم اصابته بالتواء في الكاحل.

وشارك رونالدينيو في بعض التمارين الرياضية مع زملائه في منتخب البرازيل الا انه خضع بعد ذلك لجلسة علاج طبيعي.

وقال رونكو ان من السابق لاوانه الجزم بامكانية مشاركة رونالدينيو في مباراة المنتخب في تصفيات كأس العالم امام بيرو الاحد المقبل.

واضاف رونكو "الكاحل الايمن متورم بعض الشيء وسنقوم بتقييم الحالة على اساس يومي."

من حهته قال دونجا مدرب البرازيل "اذا كان طبيب الفريق يقول ان من السابق لاوانه تحديد المشاركة من عدمها فمن انا حتى اقول ان كان سيلعب ام لا."

واضاف دونجا "لكن كلي ثقة في اطبائنا واعرف انهم يعلمون من اجل اشراكه يوم الاحد."

ريكيلمي يسعى لحسم تأهل الأرجنتين إلى كأس العالم مبكرا

 أكد صانع ألعاب فريق فياريال الأسباني والمنتخب الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي يوم اول من امس الثلاثاء أنه ينبغي على بلاده الفوز في جميع مبارياتها بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا لضمان حجز مقعدها في النهائيات مبكرا.

وقال ريكيلمي خلال تدريبات المنتخب الارجنتيني يوم امس استعدادا لمواجهة بوليفيا في الجولة الثالثة من التصفيات السبت المقبل "علينا بالاستمرار في تقديم الكرة التي نعرفها وتعجبنا. لدينا مجموعة رائعة من الشبان الذين تطوروا كثيرا بجانب عناصر الخبرة التي تجعل المهمة دائما أسهل".

كما أكد المهاجم المخضرم هيرنان كريسبو لاعب انتر ميلان الإيطالي والذي لم يخض مباراتي الفريق السابقتين في التصفيات أمام شيلي وفنزويلا أنه لا توجد لديه أي مشكلة في الجلوس على مقاعد البدلاء كلاعب احتياطي لمواطنه كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

من ناحية اخرى رفض الشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لفريق فياريال الأسباني لكرة القدم يوم اول من امس الثلاثاء الرد على التصريحات الصادرة ضده من قبل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا مشيرا إلى ضرورة التحلي بالديمقراطية واحترام حق الآخر في إبداء رأيه.

وقال بيليجريني في تصريحات صحافية "السيئ والجيد سواء. علينا قبول الثناء والانتقادات. ولكنني أقول إن مسألة ريكيلمي منتهية ولن أناقشها مع أي فرد آخر".

وهاجم مارادونا المدرب بيليجريني بسبب إصراره على استبعاد مواطنه خوان رومان ريكيلمي من التشكيل الأساسي بالفريق حيث اتهم المدرب الشيلي بإصابته بمرض "نسائي" سرعان ما سيزول ويضطر لإعادة ريكيلمي للتشكيل.

بيلامي افضل لاعب في ويلز لعام 2007

 فاز كريج بيلامي لاعب نادي وست هام يونايتد اللندني بجائزة افضل لاعب في ويلز لعام 2007 في حين حصل جاريث بيل لاعب توتنهام هوتسبير على جائزة افضل لاعب ناشيء في البلاد خلال العام.

ولم يتمكن بيلامي من حضور حفل تقديم الجوائز والذي اقيم في استاد الالفية في كارديف عاصمة ويلز لانه يخضع لعملية جراحية بسبب اصابته بفتق.

وسيغيب بيلامي (28 عاما) عن مباراتي ويلز المقبلتين في تصفيات كأس الامم الاوروبية يوم السبت المقبل امام ايرلندا وامام المانيا بعد ذلك باربعة ايام.

اما بيل (18 عاما) الذي انتقل الى توتنهام هوتسبير قادما من ساوثامبتون مقابل عشرة ملايين جنيه استرليني (20.79 مليون دولار) في مايو ايار فلم يتمكن هو الاخر من حضور الحفل بسبب خضوعه لعلاج بسبب كسر في اصابع القدم.

وكان بيلامي انتقل في نهاية الموسم الماضي من ليفربول الى وست هام حيث احرز اربعة اهداف في ثماني مباريات.

باروش يلمح الى الرحيل عن ليون

المح المهاجم الدولي التشيكي ميلان باروش الى امكانية رحيله عن فريقه ليون بطل فرنسا في الاعوام الستة الاخيرة، وذلك عند فتح باب الانتقالات في كانون الثاني/يناير المقبل.

وكشف باروش في حديث الى التلفزيون التشيكي انه تحدث مع المدرب الان بيران عن موضوع تركه للفريق، مشيرا الى ان لديه عروض من اندية اخرى.

ولم يلعب هداف كاس الامم الاوروبية 2004 مع ليون منذ 2 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما واجه رينجرز الاسكتلندي ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

واكد مهاجم ليفربول واستون فيلا الانكليزيين سابقا انه سيقاتل بشراسة لاستعادة مركزه في تشكيلة الفريق حيث يلقى منافسة من الصاعدين بقوة كريم بنزيمة وحاتم بن عرفة.

الاوكراني كلنينشنكو يغيب عن سبارتاك موسكو

قال نادي سبارتاك موسكو الذي يلعب في الدوري الممتاز الروسي لكرة القدم ان لاعب خط وسطه مكسيم كلنينشنكو سيغيب عن الفريق حتى نهاية العام بسبب الاصابة.

واصيب اللاعب الاوكراني في اربطة الركبة في المباراة الاخيرة لسبارتاك بالدوري الروسي يوم الاحد الماضي.

وسيغيب كلنينشنكو عن سبارتاك في المباريات الثلاث المتبقية له في مرحلة المجموعات بكأس الاتحاد الاوروبي اضافة الى مباراتي اوكرانيا الاخيرتين في تصفيات كأس الامم الاوروبية 2008 امام ليتوانيا وفرنسا.

البرتغال تفتقد جهود كارفاليو امام فنلندا وارمينيا

سيفتقد المنتخب البرتغالي لجهود مدافعه ريكاردو كارفاليو الذي يعاني من اصابة في ظهره، وذلك خلال مباراتيه الحاسمتين امام فنلندا وارمينيا في 17 و21 الحالي على التوالي، ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس الامم الاوروبية لكرة القدم التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.

وبحسب اطباء المنتخب البرتغالي فان كارفاليو (29 عاما) قلب دفاع نادي تشلسي الانجليزي، اصيب في العمود الفقري خلال مباراة فريقه الاخيرة امام ايفرتون (1-1) في الدوري الانجليزي الممتاز، ما سيبعده عن الملاعب لاسابيع عدة.

وسبق ان خاض كارفاليو 39 مباراة مع منتخب بلاده الذي دافع عن الوانه في كاس امم اوروبا 2004 ونهائيات كاس العالم 2006 حيث بلغ رجال المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الدور نصف النهائي.

الاصابة تبعد هارغريفز عن مباراة انجلترا امام النمسا

 سيغيب لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي اوين هاغريفز عن مباراة منتخب بلاده الودية امام النمسا يوم غد الجمعة في فيينا.

وكان هارغريفز قد عاد حديثا الى فريقه الذي انتقل اليه قادما من بايرن ميونيخ الالماني في الصيف الماضي وسط معاناته من مشكلات عضلية، وهو رغم مشاركته امام بلاكبيرن الاحد الماضي فانه لا يزال منزعجا من الاصابة.

وناقش مدرب انكلترا ستيف ماكلارين المشكلة مع مدرب مانشستر "السير" اليكس فيرغوسون وقررا ان يستبعد الاول اللاعب البالغ من العمر 26 عاما عن المباراة المقبلة للمنتخب، وذلك لحاجته الى البقاء في مانشستر حيث سخضع للعلاج.

واكد الاتحاد الانكليزي لكرة القدم في بيان له غياب هارغريفز امام النمسا، املا ان يكون في عداد التشكيلة التي ستواجه كرواتيا في مباراة "حاسمة" على ملعب "ويمبلي" في لندن في 21 الشهر الحالي ضمن التصفيات المؤهلة الى كاس الامم الاوروبية 2008.

كارفالهو مدافع تشيلسي يغيب شهرين

قال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم الليلة قبل الماضية ان المدافع ريكاردو كارفالهو سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابة في الظهر.

وتعرض كارفالهو الذي سيغيب عن مباراتي منتخب بلاده أمام أرمينيا وفنلندا في تصفيات كأس الامم الاوروبية 2008 للإصابة خلال مباراة فريقه تشيلسي في الدوري الانجليزي الذي يشترك في بطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا وبالنسبة أيضا لمنتخب البرتغال الذي يصارع في المجموعة الأولى للتأهل إلى كأس امم اوروبا 2008.

وقد يكون بيبي مدافع ريال مدريد الإسباني هو بديل كارفالهو في مباريات المنتخب البرتغالي.

ويلاقي منتخب البرتغال نظيره الأرمني يوم السبت المقبل فيما يواجه فنلندا بعدها بأربعة أيام. ويحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة الاولى وبفارق نقطة واحدة عن منتخب بولندا المتصدر ومتقدما بثلاث نقاط عن منتخبي صربيا وفنلندا.

الروماني مونتيانو يعتزل اللعب الدولي

 أعلن فيكتور بيتوركا المدير الفني للمنتخب الروماني لكرة القدم يوم اول من امس الثلاثاء أنه لن يتمكن من الاعتماد على لاعبه المخضرم دورينيل مونتيانو من الان فصاعدا بعدما قرر مونتيانو اعتزال اللعب دوليا بصفة نهائية مفضلا التركيز على دوره كلاعب ومدرب في نفس الوقت لفريق فاسولي بالدرجة الأولى في رومانيا.

وقال بيتوركا "مونتيانو اعتزل اللعب الدولي نهائيا. إنه لاعب فذ ساعد منتخب بلاده في التأهل لنهائيات يورو 2008 . طلبت منه المشاركة في نهائيات البطولة الصيف القادم لكن قراره كان نهائيا".

وعلل مونتيانو قراره اعتزال اللعب الدولي بأنه غير قادر على المحاربة على ثلاث جبهات خاصة بعد بلوغه التاسعة والثلاثين من العمر مؤكدا أن قراره جاء بعد تريث.

ولعب مونتيانو 134 مباراة دولية مع المنتخب الروماني على مدار 16 عاما سجل خلالها 16 هدفا. وكان أحد أعضاء الجيل الذهبي بقيادة صانع الألعاب المعتزل جورجي هاجي.