البافاري نال من فيردر بريمن مقتلا

البافاري نال من فيردر بريمن  مقتلا
البافاري نال من فيردر بريمن مقتلا

 البوندسليغا

  برلين - ابتعد بايرن ميونيخ حامل اللقب 5 نقاط في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه ومطارده المباشر فيردر بريمن بطل الموسم قبل الماضي 3-1 في مباراة قمة امس السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

اضافة اعلان

وهو الفوز العاشر لبايرن ميونيخ هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 31 نقطة مقابل 26 لفيردر بريمن المهدد بالتراجع الى المركز الثالث في حال فوز هامبورغ على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ غدا الاحد في ختام المرحلة.

وهو الفوز الثالث على التوالي في الدوري لبايرن ميونيخ بعد تغلبه على دويسبورغ 4-صفر، وكولن 2-1، وعوض بالتالي خسارته امام يوفنتوس الايطالي 1-2 الاربعاء الماضي ضمن دوري ابطال اوروبا.

وكان فيردر بريمن البادىء بالتسجيل وتحديدا بعد مرور 30 ثانية عبر هداف الدوري الدولي ميروسلاف كلوزه رافعا رصيده الى 12 هدفا.

وهو الهدف الاول الذي يدخل مرمى بايرن ميونيخ على ارضه هذا الموسم في الدوري.

بيد ان بايرن ميونيخ رد بعد دقيقتين بواسطة باستيان شفاينستايغر، قبل ان يمنح الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 34.

وفك الدولي الهولندي روي ماكاي صيامه عن التهديف لمدة 1123 دقيقة عندما اضاف الهدف الثالث لبايرن ميونيخ في الدقيقة 44.

وفي مباراة قمة ثانية، فاز باير ليفركوزن على بوروسيا دورتموند بهدفين للمدافع الدولي البرازيلي جوان (33) وفلوريان كرينغه (86 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للارس ريكن (69).

وانفرد شالكه وهرتا برلين بالمركز الرابع مؤقتا بفوز الاول على ضيفه دويسبورغ بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الدولي العملاق كيفن كورانيي (13) والكسندر ماير (67 خطأ في مرمى فريقه) والاوروغوياني داريو رودريغيز (86)، والثاني على ضيفه كايزرسلوترن بثلاثة اهداف نظيفة أيضا تناوب على تسجيلها البرازيلي مارسيلو مارسيلينيو (6) والصربي ماركو بانتيليتش (48) والانغولي ناندو رافائيل (52).

وأكرم اينتراخت فرانكفورت وفادة ضيفه ارمينيا بيليفيلد وتغلب عليه بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الاسباني فرانشيسكو كوبادو (35) والكسندر ميير (48 و54).

وتعادل فولفسبورغ مع كولن بهدف للاسباني دييغو كليموفيتش (41) مقابل هدف لدنيس ابشتاين (88)، وهانوفر مع ماينتس بهدفين لتوماس برداريتش (86 من ركلة جزاء) وميكايل تارنات (90) مقابل هدفين لمانويل فريدريخ (31) وبنجامين اوير (65).

 ويلعب غدا أيضا نورمبرغ مع شتوتغارت.

 - ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 31 نقطة من 12 مباراة

2- فيردر بريمن 26 من 12

3- هامبورغ 24 من 11

4- شالكه 21 من 12

5- هرتا برلين 21 من 12

 باستيان شفاينستايغر يسجل هدف التعادل للبافاري