البرازيل تفتتح المشوار بفوز مقنع على تشيلي

بطولة أميركا الجنوبية للشباب

 

عمان - الغد - افتتح المنتخب البرازيلي مشواره في بطولة أميركا الجنوبية (تحت 20 سنة) لكرة القدم بفوز عريض على نظيره التشيلي 4-2 في أولى مباريات البطولة التي افتتحت أول من أمس في بارغواي، وسجل أهداف البرازيل لياندرو ليما (46 و65) وأليكس باتو (71 و76)، فيما أحرز هدفي تشيلي ماوريسيو إيسلاس (29) وأليكسيس سانشيز (73).

اضافة اعلان

وشهدت المباراة التي أقيمت على ستاد "بدرو خوان كاباليرو" عرضا ساحرا للبرازيليين بقيادة نجم فريق انترناسيونال بطل كأس العالم للأندية أليكس باتو الذي نزل في الشوط الثاني من اللقاء.

وفي مباراة ثانية أقيمت بنفس المجموعة على ستاد "ريو باباريتي" خيب منتخب باراغواي آمال جماهيره بتعادله سلبيا مع نظيره البوليفي، وبذلك يتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط متقدما على بوليفيا وبارغواي اللذين يملكان نقطة واحدة مقابل رصيد خال من النقاط لتشيلي، وتضم المجموعة أيضا المنتخب البيروفي.

وتقام الليلة الجولة الثانية من المجموعة حيث تلعب بارغواي أمام تشيلي فيما تفتتح بيرو مبارياتها في البطولة بلقاء البرازيل، والمجموعة الثانية تضم منتخبات أوروغواي وفنزويلا والأرجنتين والإكوادور وكولومبيا حامل اللقب النسخة الأخيرة عام 2005.

الجدير بالذكر أن البطل والوصيف سيتأهلان مباشرة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام صيف العام المقبل في العاصمة الصينية بكين، وسيتأهلان أيضا برفقة صاحبي المركزين الثالث والرابع إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في شهر حزيران/يونيو المقبل.