البريطاني كالزاجي يهزم الأميركي هوبكنز في لاس فيجاس

البريطاني كالزاجي يهزم الأميركي هوبكنز في لاس فيجاس
البريطاني كالزاجي يهزم الأميركي هوبكنز في لاس فيجاس

ملاكمة

 

لاس فيجاس - تعافى الملاكم البريطاني جو كالزاجي من آثار لكمة قوية اسقطته ارضا في الجولة الأولى ليفوز على الاميركي برنارد هوبكنز بآراء أكثرية الحكام في مباراة بوزن خفيف الثقيل أقيمت في لاس فيجاس اول من امس السبت.

اضافة اعلان

وقرر حكمان من بين حكام اللقاء الثلاثة احتساب النتيجة لصالح الملاكم البريطاني بينما قرر حكم واحد اعتبار هوبكنز متفوقا في النقاط.

وأظهر كالزاجي (36 عاما) القليل مما هو معروف عن لكماته القوية في أول جولتين من اللقاء فيما بادر هوبكنز بالهجوم عن طريق اللكمات من قبضة يده اليمنى اضافة الى الدفاع المحكم.

ونجح هوبكنز (43 عاما) والذي يحمل لقب "الجلاد" في اسقاط كالزاجي ارضا عندما سدد قبضة سريعة الى فك منافسه الويلزي الذي كان يتجه نحو الهجوم اثناء الجولة الاولى.

لكن مع نهاية الجولة الثالثة أصبح كالزاجي اكثر نشاطا وبدأ يتطلع للضغط على هوبكنز ليجبره على الاحتماء بحبال الحلبة او اركانها ثم سدد سلسلة من اللكمات المتتالية الى منافسه اسفرت عن ميل النتيجة لصالحه في النهاية.

وشهدت الجولات المتبقية من اللقاء تناقضا بين لكمات كالزاجي العديدة ودقة لكمات هوبكنز الخاطفة بعدما اشتبك الملاكمان عن قرب كثيرا في الوقت الذي كان احدهما يسعى لتسديد ضربة قاضية فيما كان الآخر يعتمد على اللكمات الخاطفة.

ولم يتمكن اي منهما من اسقاط منافسه ارضا بعد ذلك رغم ان هوبكنز اعترض ثلاث مرات على ان منافسه يسدد ضربات تحت الحزام فيما انعكست قوة المباراة على فارق النقاط الضئيل في النهاية.

وتغلب الروماني ادريان دياكونو على الاميركي كريس هنري بالنقاط اول من امس السبت ليصبح بطلا مؤقتا لمجلس الملاكمة العالمي في وزن خفيف الثقيل.

ورفع دياكونو المعروف باسم "سمكة القرش" رصيده بعد المباراة الى 22 انتصارا دون هزيمة في مشواره الاحترافي.

وسيطر هنري على مجريات اللعب في الجولة الاولى قبل ان يبدأ دياكونو وسط تشجيع نحو ستة آلاف متفرج في فرض هيمنته تدريجيا على اللقاء.

وشدد الملاكم الروماني الضغط على منافسه في الجولة الثامنة ليصبح على مقربة من توجيه ضربة قاضية لكن انتهاء زمن الجولة انقذ هنري هذه المرة.

لكن الملاكم الاميركي رفض الاستسلام للامر وجعل دياكونو يبذل مجهودا كبيرا من اجل الفوز بهذه المباراة.

وقال دياكونو بعدما انزل أول هزيمة بهنري في مشواره الاحترافي "لم تكن هذه أفضل مباراة لي لكن فعلت ما كان يجب للفوز باللقاء."

وكان الاميركي تشاد دوسون يحمل لقب مجلس الملاكمة العالمي منذ فبراير شباط عام 2007 ثم تغلب على الجاميكي جلين جونسون في نيسان (ابريل) الحالي بالنقاط.

وكان من المقرر ان يتقابل دياكونو مع دوسون يوم 29 ايلول (سبتمبر) الماضي في سكرامنتو بولاية كاليفورنيا الاميركية لكنه انسحب من اللقاء بعدما أصيب بكسر في ساعده الايمن خلال التدريبات قبل ان يختار هنري اللعب مع جونسون بدلا منه.

وبعد ان تعافى من اصابته طلب مجلس الملاكمة العالمي من دياكونو ان يواجه هنري في مباراة على لقب مؤقت فيما يلعب الفائز منهما مع دوسون بشكل اجباري.