الجميع يتهافت للمشاركة في مباراة "تسونامي"

الجميع يتهافت للمشاركة في مباراة "تسونامي"
الجميع يتهافت للمشاركة في مباراة "تسونامي"

نجوم تحت المجهر


 انتهت فترة الإنتقالات الشتوية في أوروبا، وعادت المياه إلى مجاريها بين اللاعبين والأندية، إلا أن آشلي كول قد يواجه المتاعب مع ناديه أرسنال بعد تفاوضه سرا مع نادي تشلسي، كما تستمر الإستعدادت لإقامة المباراة الخيرية بين نجوم العالم ونجوم أوروبا لصالح ضحايا تسونامي، هذا أبرز ما تحتويه جولتنا لهذا اليوم.

اضافة اعلان


نجوم العالم جاهزون للمباراة الخيرية


 أعلن حوالي 40 لاعبا مشاركتهم في المباراة الخيرية التي ستجري بين "فريق رونالدينيو" و"فريق شفتشينكو" على ملعب "نوكامب" معقل نادي برشلونة الإسباني، حيث سيتم تقديم ريع المباراة لصالح ضحايا الزلزال والمد البحري الذي ضرب مناطق جنوب آسيا أواخر العام الماضي.


 وتأكدت مشاركة العديد من النجوم الساطعة في عالم كرة القدم مثل الفرنسيين تييري هنري وزين الدين زيدان والإنجليزي ديفيد بيكهام والإسباني راؤول غونزاليس والإيطاليان باولو مالديني وأليساندرو دل بييرو، حيث ستقسم تلك المجموعة من اللاعبين إلى فريقين.. واحد تحت قيادة النجم البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعب في العالم، والآخر بقيادة اللاعب الأوكراني الشهير أندريه شفتشينكو صاحب لقب أفضل لاعب في أوروبا، وشكر رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم لينارت يوهانسون اللاعبين الذين لبوا الدعوة للمشاركة في هذه المباراة وقال: لم يكن هناك شك في مشاركتهم، إنها دلالة على أنهم يفهمون غاية إقامة هذه المباراة، فهم يتعاطفون بشدة مع الضحايا.


 وسيقوم بتدريب "فريق شفتشينكو" الذي سيمثله لاعبون من القارة الأوروبية كل من الإيطالي مارشيلو ليبي والفرنسي آرسين فينغر، فيما سيتولى تدريب "فريق رونالدينيو" الذي سيمثله لاعبون من بقية قارات العالم كل من البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا والهولندي فرانك ريكارد وتاليا أسماء اللاعبين الذي وافقوا على المشاركة في هذا اللقاء الذي سيقام في الخامس عشر من هذا الشهر:


- فريق شفتشينكو: كريستيان كاريمبو ولودفيك جولي وتييري هنري وباتريك فييرا وزين الدين زيدان (فرنسا)، ديفيد بيكهام وفرانك لامبارد وستيفن جيرارد (انجلترا)، جيانلويجي بوفون وباولو مالديني وأليساندرو دل بييرو (إيطاليا)، إيكر كاسياس وراؤول غونزاليس وكارلوس بويول (اسبانيا)، مايكل بالاك وسيباستيان دايسلر (ألمانيا)، ديكو (البرتغال)، فينسنت كومباني (بلجيكا)، يوهان فوغل (سويسرا)، كاخا كالادزه (جورجيا).


- فريق رونالدينيو: ديدا وكافو وكاكا (البرازيل)، غابرييل هاينزه وخافيير زانيتي (الأرجنتين)، إدريس كاميني وصامويل إيتو (الكاميرون)، ، ري تشا دو وبارك جي سونغ (كوريا الجنوبية)، إيفان كوردوبا (كولومبيا)، راضي الجعايدي (تونس)، صامويل كوفور (غانا)، رفاييل ماركيز (المكسيك)، لوكاس راديبي (جنوب افريقيا)، ديدييه دروغبا (ساحل العاج)، مهدي مهديفيكيا (إيران).


قضية آشلي كول تتفاعل


 مازالت الصحف الإنجليزية تبرز التكهنات حول مستقبل اللاعب الإنجليزي الدولي آشلي كول مع فريقه أرسنال بعد أن ذكرت بعض التقارير بداية الأسبوع الماضي أن كول أجرى مباحثات سرية مع نادي تشلسي، حيث كشف مدرب أرسنال آرسين فينغر أن معسكر فريقه تضرر كثيرا من هذه الأخبار.


 ولم يخف خوسيه مورينيو مدرب تشلسي رغبته في الحصول على خدمات ظهير أيسر آخر في الفريق، لكن كلامه لم يكن واضحا عندما قال: يستطيع فينغر الإتصال بي، أريد شراء لاعبا آخر على الجهة اليسرى، حيث أملك لاعبا واحدا في هذه المنطقة وأنا اسعى لامتلاك لاعبين في كل موقع، لدي لاعب ممتاز على اليسار (وين بريدج)، وأريد أن أضيف الحماية له، لا أحتاج للاعب "سوبرستار".
 وإذا ثبت أن تشلسي قد أجرى مفاوضات مع كول فإنه قد يتعرض للعقوبة حيث لا يسمح للأندية بالتفاوض مع أي لاعب لم ينتهي عقده دون الرجوع إلى ناديه، وقال ديفيد دين نائب رئيس أرسنال أنه سيدرس الدلائل قبل أن يقرر ما إذا كان النادي سيحتج رسميا لدى الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم.


توريس سعيد باهتمام برشلونة


 اعترف المهاجم الإسباني الدولي فرناندو توريس لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني أن برشلونة هو الفريق الوحيد الذي يرغب بالإنضمام إليه في حال ترك فريقه الحالي، ويعد اللاعب البالغ من العمر 20 عاما هدفا للعديد من الأندية الاوروبية الكبيرة، حيث أبدت أندية ريال مدريد وتشلسي وأي.سي ميلان إعجابها به في وقت سابق، في حين ذكرت تقارير صحفية أن مانشستر يونايتد الإنجليزي عرض على توريس اللعب في صفوفه مقابل صفقة ضخمة رفضت في بداية هذا الموسم، حيث مدد اللاعب الدولي عقده مع أتلتيكو مدريد حتى صيف عام 2008، وإذا أراد الرحيل فعلى النادي الذي يريد شراءه دفع مبلغ 60 مليون جنيه استرليني.


 ولم يخف برشلونة في الآونة الاخيرة رغبته في ضم توريس الذي قال حول ذلك: أنا فخور أن ناد مثل برشلونة مهتم بي، إنه أفضل فريق في اسبانيا حاليا، والأمر برمته يعطيني شعورا رائعا، إنه يشجعني على تقديم المزيد.


 وأضاف توريس: عقلي مازال مع اتلتيكو مدريد ,لكن إذا قررت الرحيل فإن برشلونة هو النادي الإسباني الوحيد الذي سألعب له، ستكون خطوة للأمام، والذهاب غلى ناد آخر سيعتبر خطوة للوراء.


 وعن تمسكه بناديه الحالي قال توريس: أصبح واضحا أنني أضحي باللعب في دوري أبطال أوروبا مقابل البقاء مع أتلتيكو مدريد، مازال لدي ما أقدمه هنا، ربما سيكون نهاية هذا الموسم هو الزمن المناسب لإتخاذ الخطوة التالية خاصة إذا أحرزنا لقب كأس الملك.


إنجازات بينيتيز زادت من الضغوط عليه


 ذكر الإسباني رفاييل بينيتيز مدرب ليفربول الإنجليزي أن إنجازاته مع فريقه السابق فالنسيا زادت من الضغوطات التي يعاني منها حاليا في انجلترا.
 ويعاني ليفربول هذه الأيام من حالة عدم اتزان حيث يحتل المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي وهو مركز لا يؤهله للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


 وقال بينيتز: عندما استلمت تدريب فالنسيا، قال الجميع انني لست مدربا مشهورا، لكني وصلت هنا وفي جعبتي بطولتين اسبانيتين وكأس الإتحاد الأوروبي، لهذا فإن الأمر مختلف.


 وأضاف بينيتيز: أول عام لي مع فالنسيا لم يكن جيدا بما فيه الكفاية لكن بعد ثلاثة أعوام من ذلك حققنا أفضل النتائج، وأسعى لتكرار هذا مع ليفربول.


فيغو يرغب اللعب في انجلترا قبل الإعتزال
 
 اعترف البرتغالي لويس فيغو لاعب ريال مدريد أنه يرغب في اللعب بالدوري الإنجليزي قبل ان يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا، وبقي من عقد فيغو مع ريال مدريد 18 شهرا، وذكرت تقارير إعلامية اسبانية أنه لن يتم تقديم عرضا آخر له.
 وقال فيغو في حديث لصحيفة أوندا مدريد: أنا متأكد أنني لن العب لناد اسباني آخر في المستقبل، لقد أوضحت هذا تماما، انجلترا حلم لي حيث يعامل اللاعبون المحترفون باحترام شديد، لكن بعض الاحلام لا تتحقق.


 وأضاف فيعو: هدفي حاليا هو الإستمرار مع ريال مدريد حتى نهاية عقدي، لكن كأي إنسان عادي أريد معرفة معالم مستقبلي.


 وعن انتمائه للمدريدي قال فيغو: أشعر كأنني مشجع للنادي، لقد قضيت خمسة أعوام هنا، أتمنى الأفضل لهذا الفريق وأريده أن يحقق الإنتصارات دائما، لقد فزت بسبعة ألقاب مع برشلونة ومثلها مع ريال مدريد، وإذا خيروني بالفوز بلقب آخر فسأختار إحرازه مع الريال.


فياللي يدعو دل بييرو لترك اليوفي


 حث الإيطالي جيانلوكا فياللي مهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق مواطنه أليساندرو ديل بييرو قائد يوفنتوس على الرحيل عن إيطاليا واللعب بإنجلترا أو إسبانيا.
 وقال فياللي في حديثه إلى صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية يوم الخميس الماضي: لا اعتقد أن ديل بييرو سينهى مسيرته في الملاعب مع اليوفي، فبعد سنوات طويلة قضاها مع النادي أتمنى أن ينتقل للعب في الخارج من أجل إمتاع نفسه قليلا.


 ويعاني ديل بييرو "31 عاما " من تجاهل فابيو كابيلو المدير الفني الحالي للفريق بسبب عدم مشاركته في التشكيلة الأساسية لليوفي، ولكنه لم يعبر عن استياءه من هذه المعاملة إلى وسائل الإعلام، وأضاف فياللي الحاصل على برونزية كأس العالم عام 1990: في حالة اتخاذ ديل بييرو القرار بالاحتراف خارج إيطاليا فعليه أن يلعب بالدوري الإنجليزي أو الإسباني.


بوينوف يعد بإحراز الكرة الذهبية!


 أكد البلغاري فاليري بوينوف مهاجم فريق فيورينتينا الإيطالي المنتقل إليه حديثا من ليتشى أنه قادر على الحصول على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب للعام القادم، وقال اللاعب في تصريحات أبرزتها شبكة "سكاي سبورت" يوم الأربعاء الماضي: لقد حققت حلمي بالإنضمام لفريق كبير، وهدفي الآن الحصول على الكرة الذهبية، فأنا الآن لاعب بفيورينتينا وجئت إلى هنا لإحراز الأهداف.
 وأضاف بوينوف: من الآن فصاعدا سأصبح أحد مشجعي فيورينتينا، لكنني لن أنسى ليتشى ودعمهم الدائم لي.


 وكان المهاجم البلغاري الشاب انتقل إلى صفوف فورينتينا من ليتشى خلال فترة الانتقالات الشتوية مقابل ما يقرب من 18 مليون دولار