الغرافة والأهلي يبلغان نهائي كأس نجوم قطر

الغرافة والأهلي يبلغان نهائي كأس نجوم قطر
الغرافة والأهلي يبلغان نهائي كأس نجوم قطر

الكرة العربية

 

مدن - تأهل الغرافة والاهلي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس نجوم قطر لكرة القدم بعد فوزهما على السيلية 3-2 والعربي 2-1 بعد التمديد أول من أمس الجمعة في الدور نصف النهائي.

اضافة اعلان

في المباراة الاولى، عانى الغرافة لتخطي عقبة السيلية 3-2، وتقدم السيلية بهدف البرازيلي روجرز فلورنس (8)، وأدرك العراقي يونس محمود التعادل للغرافة (12) وأضاف الهدف الثاني (63)، قبل أن يحذو حذوه روجرز بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والتعادل للسيلية (78 من ركلة جزاء)، بيد أن الكلمة الاخيرة كانت لمواطنه كليمرسون من ركلة جزاء في الدقيقة 82، ولعب السيلية بعشرة لاعبين اثر طرد قائده ومدافعه مجيب حامد (82).

وفي الثانية، واصل الاهلي مفاجآته وأطاح بالعربي بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد اثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1.

وتقدم العربي عن طريق علي مجبل (73)، ورد الاهلي بواسطة البرازيلي جوليو سيزار (81)، قبل ان يسجل مشعل عبد الله هدف الفوز للاهلي في الدقيقة 92.

وتقام المباراة النهائية في الخامس من كانون الثاني (يناير) الحالي.

الدوري السعودي

فشل الشباب في استغلال الخسارة الأولى للهلال المتصدر وسقط في فخ التعادل امام مضيفه الاهلي 1-1 أول من أمس الجمعة على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكان الهلال مني بخسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط امام جاره النصر 1-2 الخميس الماضي في افتتاح المرحلة.

واكتفى الشباب بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الثاني برصيد 34 نقطة بفارق 4 نقاط خلف الهلال، فيما رفع الاهلي رصيده إلى 20 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس مع مباراة مؤجلة.

وكان الشباب البادئ بالتسجيل عن طريق احمد عطيف في الدقيقة 25، وأدرك الأهلي التعادل بواسطة حمود عباس في الدقيقة 38.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين حيث تبادلا الهجمات وكاد الشباب أن يفتتح التسجيل لولا براعة الحارس ياسر المسيليم الذي تصدى لكرة فيصل السلطان القوية وحولها بصعوبة الى ركنية (5)، أتبعها علي عطيف بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر (8).

ورد الأهلي بتسديدة قوية لتركي الثقفي تصدى لها وليد عبدالله قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (13). ومن هجمة شبابية منسقة نجح أحمد عطيف في وضع فريقه في المقدمة إثر تسديدة قوية من مسافة بعيدة استقرت على يسار ياسر المسيليم (25).

وكاد الأهلي أن يعادل النتيجة بواسطة مالك معاذ لكن كرته أبعدها الدفاع الى ركنية (35). وبعد محاولات أهلاوية عدة تمكن حمود عباس من إدراك التعادل إثر تسديدة قوية استقرت في المقص الأيمن للحارس وليد عبدالله (38).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، واصل الأهلي أفضليته الميدانية وسدد مالك معاذ كرة قوية علت العارضة (48)، اتبعها محمد السفري بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (51)، وأهدر الأرجنتيني توليدو هدفا محققا عندما واجه المرمى الشبابي ولعب الكرة في أحضان وليد عبدالله (58). وكاد حسن معاذ أن يخطف الأسبقية للشباب إثر كرة قوية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم (61).

وتألق المسيليم في التصدي لكرة عبدالله الأسطا (63)، وحرمت العارضة الشبابية الأهلي من هدف محقق عندما نابت عن الحارس وليد عبدالله وتصدت لكرة حمود عباس القوية قبل أن يشتتها الدفاع (82).

وحقق الاتحاد حامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه نجران 3-2، وسجل سلطان النمري (35) وعبد العزيز الصبياني (55) وطلال المشعل (88) اهداف الاتحاد، ولاعب الاتحاد السابق الحسن اليامي (59) وأنس بن ياسين (65 من ركلة جزاء) هدفي نجران.

وعزز الاتحاد موقعه في المركز الثاني برصيد 26 نقطة مع مباراتين مؤجلتين.

وفجر الاتفاق غضبه في مضيفه الفتح وسحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فهد المفرج (51) ويوسف السالم (81 و83).

وفاز الوحدة على ضيفه القادسية بهدفين لمهند عسيري ( 56) والمغربي رفيق عبد الصمد (58) مقابل هدف للبيروفي خوان الياس (90)، وطرد لاعب الوحدة علاء كويكبي (90).

وتعادل الرائد مع الحزم بهدف لعبد المجيد الرويلي (73) مقابل هدف لوليد الجيزاني (84 من ركلة جزاء).

كأس البحرين

بلغ سترة والمنامة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس البحرين الثالثة والثلاثين لكرة القدم بعد فوزهما على النجمة 3-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1) والحالة 3-1 بعد التمديد ايضا (الوقت الاصلي 1-1) أول من أمس الجمعة على استاد النادي الأهلي بالماحوز في الدور ثمن النهائي.

في المباراة الأولى، سجل ابراهيم أحمد حبيب (29 و91) وجعفر إبراهيم طوق (105 من ركلة جزاء) اهداف سترة، وصالح عبدالحميد (27 من ركلة جزاء) وحمد فيصل الشيخ (119) هدفي النجمة.

وشهدت المباراة طرد مكي جاسم من سترة (26) وأبوبكر آدم من النجمة (93).

وفي الثانية، نجح المنامة في تكرار تفوقه على الحالة وأقصاه من المسابقة بفوزه عليه بثلاثة اهداف لمحمود جاسم (45 و116) وسلمان السعدون (119 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لعلي منير (64)، وشهدت المباراة طرد لاعب الحالة محمد خليل (94) ولاعب المنامة أحمد حسان (119).

ويلتقي المنامة في الدور ربع النهائي مع الرفاع الشرقي أو الحد.

وكانت المرحلة انطلقت الخميس الماضي وفاز المحرق على الاتفاق 2-0، والرفاع على البحرين 4-1.