الغرافة يهزم الريان وينفرد بصدارة الدوري القطري

الغرافة يهزم الريان وينفرد بصدارة الدوري القطري
الغرافة يهزم الريان وينفرد بصدارة الدوري القطري

الكرة العربية

 مدن - انفرد الغرافة حامل اللقب بالصدارة بفوزه الثمين على مضيفه وشريكه السابق الريان 2-1 اول من امس الجمعة في المرحلة السادسة من الدوري القطري.

اضافة اعلان

وكان الريان البادىء بالتسجيل بواسطة العماني عماد الحوسني مستغلا كرة مرتدة من الحارس فتابعها بسهولة داخل المرمى (30)، ورد الغرافة بهدفين للسويسري هاكان ياكين من ركلة حرة جانبية مباشرة (37) والقائد سعد الشمري من تسديدة قوية من خارج المنطقة (72).

وانفرد الغرافة دون شريك للمرة الاولى هذا الموسم بعد ان رفع رصيده الى 15 نقطة، فيما توقف رصيد الريان عند 12 نقطة وتراجع الى المركز الثاني مؤقتا بانتظار نتيجة مباراة السد (10 نقاط) مع العربي  في ختام المرحلة.

واخفق الريان في استغلال غياب 5 من لاعبين اساسيين في صفوف الغرافة، واهدر فرصة سيطرته التامة على مجريات اللعب في الشوط الاول، ولم يستمر الفرص الثمينة التي سنحت له.

وتغير مجرى المباراة في الشوط الثاني بسبب اصابة لاعب الوسط مجدي صديق وفقد الفريق السيطرة التي فرضها على منافسه في الشوط الاول، ولم يستطع العاجي امارا ديانيه بديل صديق، انقاذ الموقف.

وقاد سباستيان سوريا قطر الى استعادة الانتصارات بتسجيله الاهداف الثلاثة في مرمى ام صلال 3-1.

وسجل سوريا اهداف فريقه في الدقائق 26 و50 و64، وسجل فابيو هدف ام صلال في الدقيقة 45.

ورفع قطر رصيده الى 10 نقاط وتقدم من المركز السادس الى الرابع بفارق الاهداف امام ام صلال الذي تراجع الى المركز الخامس.

الدوري العماني

 استهل العروبة حملة الدفاع عن لقبه بالخسارة امام ضيفه النصر 1-2 اول من امس الجمعة في المرحلة الاولى من الدوري العماني.

وتقدم العروبة بهدف عن طريق يونس مبارك في الدقيقة 45، وادرك النصر التعادل عبر قاسم سعيد في الدقيقة 49، وسحل محمد سوى هدف الفوز في الدقيقة 52.

وفاز الخابورة بصعوبة على صحم الضيف الجديد بهدف وحيد حمل توقيع دعيج خلفان 24.

والحق صحار هزيمة ثقيلة بالسيب بثلاثة اهداف لسليمان جمعة 51 و83 و90 مقابل هدف للبرازيلي فرانشيسكو 64.

الدوري البحريني

 حقق الرفاع فوزا كبيرا على الاتفاق باربعة اهداف نظيفة اليوم الجمعة في المرحلة الثانية من الدوري البحريني.

وسجل البرازيلي تيتينيو (44) وعبدالله عبده (45) وحسين سلمان (51 و71) الاهداف الاربعة.

وتصدر الرفاع الترتيب برصيد ست نقاط، بفارق الاهداف امام الاهلي والمنامة والبسيتين، وبقي الاتفاق على نقطته الوحيدة.

وفي مباراة ثانية، فاز الرفاع الشرقي على قلالي بثلاثة اهداف لاحمد الخياط (24) والصربي الكسندر (40) وفيصل محمود (61) مقابل هدف لصلاح سامي (57).

وطرد لاعب الرفاع الشرقي محمد خليفة في الدقيقة الاخيرة.

الدوري الاماراتي

 انفرد العين بالصدارة مؤقتا بعد فوزه على ضيفه الشباب حامل اللقب 2-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي.

وسجل التشيلي خورخي فالديفيا الهدفين في الدقيقتين 14 و28.

وكانت عودة فالديفيا الى صفوف العين بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الاصابة موفقة جدا، حيث اسهم الدولي التشيلي في فوز فريقه بتحركاته الفعالة وتسجيله هدفي المباراة في الشوط الاول.

وفرض العين افضليته منذ البداية، وافتتح فالديفيا التسجيل من ركلة حرة زرعها في شباك الحارس اسماعيل ربيع الذي عجز عن صدها (14).

وعاد فالديفيا ليصنع الخطورة عندما سدد كرة قوية مرت الى جانب القائم (23)، قبل ان يسجل هو نفسه الهدف الثاني بعدما تلقى عرضية من علي الوهيبي روضها على فخذه داخل المنطقة وراوغ مدافعا وتابعها على يمين الحارس (28).

وانتظر الشباب الدقيقة 40 ليصنع فرصته الحقيقية الاولى بعد تسديدة من لاعب زيمبابوي موسى مغوني اثر انفراد تام لكن حارس العين معتز عبدالله صد كرته ببراعة.

وحاول الشباب في الشوط الثاني تقليص النتيجة، الا ان تماسك دفاع العين منعه من تحقيق هدفه، حيث فشل الضيوف في الوصول الى مرمى معتز عبدالله بسهولة، مع العلم بان الاخير حافظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي.

واعتمد الشباب على التسديد البعيد عبر البرازيليين ماركوس اوسونساو وريناتو، فأصاب الاول العارضة (61) والثاني الشباك الخارجية (80).

وحقق الشعب فوزه الاول في البطولة بعد فوزه على ضيقه الوحدة 3-2 في مباراة شهدت تالق الغاني غودوين اترام الذي سجل "هاتريك" لاصحاب الارض.

وصعد الشعب الى المركز العاشر برصيد 3 نقاط، في حين تراجع الوحدة الى المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وافتتح الوحدة التسجيل بعدما تلقى محمد الشحي كرة من البرازيلي اندريه بنغا سددها زاحفة في مرمى محمد غلوم (21)، لكن اترام عادل النتيجة بعد مجهود فردي انفرد على اثره وسجل في شباك علي ربيع (35).

وتقدم الشعب لاول مرة عن طريق اترام الذي استلم تمريرة من راشد الدوسري سددها مباشرة في شباك الوحدة (55)، الا ان بنغا عادل للوحدة من ركلة حرة (71).

وفي حين كانت المباراة تتجه للتعادل سجل اترام نجم اللقاء الاول هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة اثر تلقيه كرة بينية من المغربي مروان زمامة فتوغل داخل المنطقة كاسرا مصيدة التسلل وتابعها بيمناه داخل المرمى، ملحقا بالوحدة الخسارة الاولى هذا الموسم.

وعاد النصر من المنطقة الغربية بفوز كبير على حساب مضيفه الظفرة باربعة اهداف سجلها خيري خلفان (خطأ في مرماه 16) ومحمد ابراهيم (27 و44) والايراني مهرزاد معدنجي (61) مقابل هدف للايراني رسول خطيبي (90).

ورفع النصر رصيده الى 6 نقاط واصبح رابعا، في حين تراجع الظفرة الى المركز التاسع برصيد 4 نقاط.

وحقق الوصل فوزا صعبا على ضيفه الخليج بهدفين لعيسى علي (6) والايراني ايمان موب علي (90) مقابل هدف للانغولي باتريك كازيدي (67 من ركلة جزاء).

ورفع الوصل رصيده الى 6 نقاط، في حين بقي الخليج اخيرا بدون رصيد.

انفرد الغرافة حامل اللقب بالصدارة بفوزه الثمين على مضيفه وشريكه السابق ذاق الطليعة طعم الخسارة للمرة الثالثة على التوالي وكانت هذه المرة امام ضيفه امية ضيف الاضواء 1-3 في حماة في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة من بطولة سورية.

واسقط النواعير مضيفه الوثبة 2-1 في حمص، في حين قبض الفتوة على نقطة ثمينة بتعادله في العاصمة مع مضيفه الشرطة صفر-صفر.

وانتقل الاتحاد الى الصدارة مؤقتا بفوزه على تشرين 2-1 في حلب، وفاز حطين في اللاذقية على ضيفه الوحدة 2-1.

في مباراة حماة، واصل الطليعة مسلسل السقوط وتلقت شباكه هدفا مفاجئا بعد 12 دقيقة بواسطة مهاجم امية سامر يازجي، قبل ان يرد المضيف بهجوم مكثف اثمر عن ركلة جزاء اطاح بها يونس سليمان (25) مفوتا فرصة التعديل.

ونجح دفاع امية في السيطرة على محاولات الطليعة واعتمد على الهجمات المعاكسة التي ترجمها بهدف ثان بواسطة عبد القادر جبيلي (37).

وكثف الطليعة هجومه في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق الى هدف بواسطة جلال العبدي (57)، لكن امية اكد نجاعة خطته ونجح في تثبيت تقدمه بهدف ثالث سجله سامر حمادي (72) رافعا رصيده الى 6 نقاط، في حين بقي الطليعة اخيرا دون رصيد.

وفي حمص، خطف النواعير فوزا مهما من مضيفه الوثبة بعد مباراة مثيرة افتتحها المضيف بهد مبكر بعد 15 دقيقة بواسطة علي غليوم، لكن النواعير ادرك التعادل عبر احمد قضماني (29) الذي عاد وسجل هدف الفوز بعد مرور 7 دقائق من زمن الشوط الثاني (52).

وفي حلب، فاجأ تشرين مضيفه الاتحاد بهدف السبق عبر رامي لايقة (38)، ونجح الاتحاد في التعديل من ركلة حرة سددها وائل عيان (40).

واثمرت افضلية الاتحاد في الشوط الثاني هدف الفوز بواسطة الفنزويلي غوميز (70).

وفي اللاذقية، خطف حطين فوزا صعبا من ضيفه الوحدة بعد مباراة متكافئة كثيرة بفرصها افتتحها الوحدة بهدف مبكر سجله ياسر شوشرة (3)، قبل ان يمنح محمد عدرة التعادل لحطين (23).

ونجح مهاجم حطين المخضرم سيد بيازيد في تسجيل هدف الفوز من تسديدة داخل المنطقة (60).

وفي دمشق، احرج شبان الفتوة مضيفهم الشرطة في الشوط الاول وكانوا اكثر هجوما وخطورة، في حين تحسن اداء الشرطة في الشوط الثاني لكن النهايات السعيدة غابت عن الطرفين فكانت نقطة لكل فريق.