الفارق بين برشلونة وريال مدريد يتسع إلى سبع نقاط

الفارق بين برشلونة وريال مدريد يتسع إلى سبع نقاط
الفارق بين برشلونة وريال مدريد يتسع إلى سبع نقاط

مدريد - عزز برشلونة المتصدر وبطل الموسمين الماضيين موقعه بفوزه الكبير على مضيفه ريال مايوركا 3-0، وسقط ريال مدريد الثاني في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا أول من أمس السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

اضافة اعلان

في المباراة الأولى على ملعب "سان مويكس"، انتظر برشلونة حتى الدقيقة 38 لحل عقدة ضيفه الذي نافس بقوة عبر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي.

وافتتح ميسي التسجيل بعد ان ارسل المالي سيدو كيتا كرة عالية خلف الدفاع انسل اليها الارجنتيني وخطفها برأسه من أمام روبن غونزاليز وتابعها بضربة رأس ثانية من فوق الحارس في الشباك مسجلا هدفه السادس والعشرين في البطولة ومعززا موقعه في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي الشوط الثاني، اضاف دافيد فيا الهدف الثاني بعد تمريرة من سيرجيو بوسكيتس كسر على اثرها مصيدة التسلل وهرب من الحارس الذي خرج من منطقته، وانفرد من دون رقابة من احد واودعها الشباك رافعا رصيده الى 17 هدفا (57)، ورمى كيتا بكرة اخرى موزونة استقبلها هذه المرة بدرو رودريغيز وسجل منها الهدف الثالث (66).

وكاد اندريس انييستا ان يضيف الرابع بنفس طريقة الثاني بعدما انفرد في الجهة اليمنى وهرب من الحارس وسدد في الشباك الجانبية (74)، وفي المباراة الثانية، اهدر ريال مدريد نقطتين ثمينتين في صراعه مع برشلونة على الصدارة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ديبورتيفو، فرفع رصيده الى 61 نقطة، بفارق سبع نقاط خلف برشلونة.

ووجه جوزيه مورينيو انتقادات حادة الى مسؤولي كرة القدم في اسبانيا بعد تعادل فريقه أول من أمس، وقال إن لاعبيه لم يحصلوا على راحة كافية عقب خوضهم مباراة في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وأبلغ مورينيو الذي تعادل فريقه 1-1 مع مضيفه ليون الفرنسي في جولة الذهاب لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء مؤتمرا صحافيا بأن الأمور كانت ستصبح أكثر سهولة على فريقه إذا خاض مباراته أمس الاحد.

وقال المدرب البرتغالي "لا أدري ماذا كان سيحدث اذا لعبنا يوم الاحد بل لقد كان الأمر سيصبح أكثر عدلا، كنا سنحصل على يوم راحة إضافي للاعبين المرهقين.. وكنا سنتدرب ليوم إضافي".

وتابع "جدول المباريات يضعه أشخاص يعرفون جيدا ما يفعلون. إنهم يفعلون ما يريدون وسيستمرون بهذه الطريقة".

ويواجه ريال مدريد مهمة صعبة في اللحاق ببرشلونة ووضع حد لسيطرة منافسه التقليدي على لقب الدوري منذ موسمين.

ومع ذلك قال خورخي فالدانو المدير العام لريال مدريد إنه سيكون من السخيف فقدان الأمل في الحصول على اللقب مع تبقي 13 مباراة تساوي 39 نقطة، وأضاف فالدانو لاعب منتخب الارجنتين السابق في مقابلة تلفزيونية "لا احد يفقد الأمل في الدوري في فبراير (شباط) لذا سنواصل القتال ونرى اذا كان هناك بعض الحظ في المباريات القليلة المقبلة".

وتابع "الفريق لعب بقدر كبير من القوة كالمعتاد لكننا فشلنا في هز الشباك. لم نكن حاسمين بالقدر الكافي أمام المرمى كما افتقدنا للحظ".

ترتيب فرق الصدارة

1 - برشلونة 68 نقطة من 25 مباراة

2 - ريال مدريد 61 من 25

3 - فالنسيا 48 من 24

4 - فياريال 46 من 24

5 - اسبانيول 40 من 25