الفرق العربية تحقق انتصارات سهلة

كأس الاتحاد الآسيوي

 مدن - حقق النجمة اللبناني فوزا ساحقا على أم تي تي يو التركماني 6-2 اول من امس الثلاثاء على ملعب صيدا البلدي في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الرابعة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسجل علي ناصر الدين (25 و55 و57) وفيصل عنتر (28) وموسى حجيج (34) ومحمد غدار (73) اهداف النجمة، ودوفليت بايراموف (76) وبردي شامورادوف (79) هدفي أم تي تي يو.

اضافة اعلان

وافتتح النجمة التسجيل بكرة رأسية للمهاجم الدولي ناصر الدين، اثر عرضية لعبها عنتر من الجهة اليمنى (25)، وبرز عنتر مجددا عندما تقدم بالكرة حتى مشارف منطقة الجزاء وسددها صاروخية في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس التركماني رحمنبردي اليانوف مسجلا الهدف الثاني (28).

واضاف حجيج الهدف الثالث عندما تلقى كرة امامية من يحيى هاشم وتوغل داخل المنطقة قبل ان يطلقها قوية بيسراه، لتستقر في المقص الايمن لمرمى الحارس اليانوف (34).

وجاءت اولى فرص الضيوف عبر بايراموف الذي سدد كرة قوية من الجهة اليسرى، ابعدها الحارس احمد الصقر قبل ان تخترق الزاوية اليمنى لمرماه (38).

وقام ناصر الدين بمجهود فردي تخطى على اثره اكثر من مدافع والحارس البديل ماميد اورازمحمدوف قبل ان يسكن الكرة في المرمى الخالي مسجلا الهدف الرابع (55)، وتابع ناصر الدين مشواره التهديفي مسجلا هدفه الشخصي الثالث والخامس للنجمة، متابعاالكرة برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك، بعدما ارتدت تسديدة غدار من الحارس اورازمحمدوف وفشل المدافع ماكسيم بليح في تشتيتها (57)، وطرد الحكم البحريني عبد الحميد ابراهيم مدرب الفريق التركماني اورازمحمد غيلدييف لاعتراضه بشدة على قراراته (67).

وانفرد غدار بالحارس اورازمحمدوف مودعا الكرة من تحته لدى خروجه لملاقاته مسجلا الهدف السادس (73)، وفاجأ المهاجم بايراموف الحارس الصقر بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة مسجلا الهدف الاول للضيوف (76)، ونفذ غاهريمنبردي شونكاييف ركلة حرة الى داخل المنطقة، ارتدت من الصقر الى شامورادوف الذي لم يجد صعوبة في اسكانها الشباك مسجلا الهدف الثاني لأم تي تي يو (79).

فوز مهم للمحرق

حقق المحرق البحريني فوزا ثمينا على ضيفه برازرز يونيون البنغالي 2-0 على ستاد البحرين الوطني في افتتاح منافسات الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول للمسابقة نفسها، وسجل البرازيلي ريكو (47) وحسين أبل (خطأ في مرماه 52) الهدفين، ويخوض المحرق مباراته الثانية مع العهد في بيروت في 21 آذار/مارس الجاري.

وانتظر المحرق حتى الشوط الثاني لانتزاع الفوز بعد ان نجح الضيوف في الحفاظ على نظافة شباك مرماهم في الشوط الاول بفضل الاسلوب الدفاعي البحت والاعتماد على الكرات العكسية المرتدة، واضاع المحرق فرصا عدة محققة في الشوط الاول خصوصا عن طريق ريكو وعبدالله الدخيل.

وافتتح المحرق التسجيل في الدقيقة 47 اثر ركلة ركنية نفذها الدولي راشد الدوسري الى الزاوية البعيدة فهيأها علي عامر لريكو الذي سددها قوية في سقف مرمى الحارس البنغالي طارق اسلام، ونجح المحرق في اضافة الهدف الثاني بعد ان نفذ الدوسري ركلة ركنية من الجهة اليسرى حاول المدافع حسين ابل ابعادها لكنه تابعها برأسه في مرمى فريقه بعد ان حاول تشتيت الكرة (52).

النصر العماني يجتاز ديمبو

فاز النصر العماني علي ديمبو الهندي 3-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول، وسجل محمد متوانافي (55 و73) ومحمد مبارك (86) اهداف النصر، وسلوي رانيس (62 من ركلة جزاء) هدف ديمبو.

ولم يرق المستوى الفني للمباراة الى المستوى المطلوب، وبعد شوط سلبي من الفريقين تحسن اداء النصر في الشوط الثاني وتمكن من احراز هدف عبر متوانافي لكنه لم يهنأ به طويلا بعد ان احتسب الحكم الكويتي قاسم شعبان ركلة جزاء للفريق الهندي انبرى لها رانيس بنجاح مدركا التعادل، قبل ان ينزل اصحاب الارض بثقله وينجحوا في تسجيل هدفين عبر متوانافي ومبارك.