الكأس الذهبية : اكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي

الكأس الذهبية : اكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي
الكأس الذهبية : اكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي

هيوستن - اكتمل عقد الدور ربع النهائي للكأس الذهبية في كرة القدم التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) بعد ختام منافسات المجموعة الثالثة التي تأهلت عنها منتخبات المكسيك وجنوب افريقيا وجامايكا.

اضافة اعلان

ففي ختام مباريات الدور الأول, تمكن المنتخب المكسيكي لكرة القدم من الفوز على نظيره الجامايكي بهدف مقابل لاشيء.

وأحرز هدف المكسيك لاعبها البرتو ميدينا في الدقيقة 19 من الشوط الاول للمباراة التي اجتذبت نحو 30 ألف مشاهد، ولعبت جامايكا بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبها عمر ديلي في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز، يتصدر المنتخب المكسيكي، المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، بعد أن حقق فوزين وسجل خسارة واحدة، بينما تحتل جامايكا المركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد أن سجلت فوزاً وتعادلاً وخسارة، واحتلت جنوب أفريقيا المركز الثاني برصيد خمس نقاط من فوز واحد وتعادلين، وفقاً لوكالة الأسوشيتد برس.

ففي آخر مباريات الدور ربع النهائي, تعادل منتخبا جنوب أفريقيا وغواتيمالا بهدف لكل منهما. وأحرز غونزالو روميرو هدف غواتيمالا في الدقيقة 36 من الشوط الاول، وتعادلت جنوب افريقيا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بهدف حمل توقيع لاعبها بانجاني نكوسي.

وسيلعب المنتخب المكسيكي في الدور الثاني مع كولومبيا، التي احتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى، بينما ستلعب جنوب أفريقيا مع بنما، التي حلت ثانية في المجموعة الأولى التي تصدرها منتخب هندوراس برصيد سبع نقاط جمعها من فوزين وتعادل واحد.

وكان المنتخب المكسيكي، الحائز على الكأس الذهبية أربع مرات، قد سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18 من زمن المباراة، عن طريق اللاعب ألبرت مدينا.

في المباراة الثانية، حققت جنوب أفريقيا تعادلها الثاني في البطولة، ونجحت في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45 من الشوط الأول، عن طريق اللاعب سوليس نكوسي، بعد تمريرة من زميله سيابانغا نومفيت.

وكانت غواتيمالا قد تمكنت من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 37 من زمن المباراة عن طريق اللاعب غونزالو روميرو.

يذكر أن الولايات المتحدة تصدرت منتخبات المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، متساوية مع كوستاريكا، غير أنها تفوقت بفارق الأهداف عن الأخيرة، وسجل كلا المنتخبين فوزين وتعادل.

واحتلت كندا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من فوز يتيم على المنتخب الكوبي، الذي بقي رصيده خالياً من النقاط.

 

جدول ترتيب الفرق

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاط

المكسيك      3     2     -     1     6     2     6

جنوب افريقيا      3     1     2     -     6     5     5

جامايكا     3     1     1     1     7     7     4

غواتيمالا    3     -     1     2     4     9     1