الكالتشو : ميلان يستعيد القمة

الكالتشو : ميلان يستعيد القمة
الكالتشو : ميلان يستعيد القمة

   روما - استعاد ميلان حامل اللقب الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه روما 2-صفر أمس الاول الاحد على الملعب الاولمبي في روما وامام 70 الف متفرج في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

اضافة اعلان


وسجل الارجنتيني هرنان كريسبو (64) واندريا بيرلو (71 من ركلة جزاء) الهدفين.


والفوز هو الثامن على التوالي لفريق ميلان الذي رفع رصيده الى 66 بفارق الاهداف امام يوفنتوس الذي كان تغلب على ريجينا 1-صفر السبت الماضي في افتتاح المرحلة، والهزيمة الرابعة على التوالي لروما ليتراجع أمل الفريق في الحصول على المركز الرابع في الدوري على أمل التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل حيث ارتفع الفارق الذي يفصله عن المركز الرابع إلى عشرنقاط.


وبدأ روما المباراة بأداء سريع ولكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف، حيث سدد فنشنزو مونتيلامتصدر هدافي المسابقة وزميله مهاجم روما الشاب ألبرتو أكيلاندي كرتين بعيدا عن مرمى ميلان.


   ونجح ميلان في امتصاص الضغط الهجومي لاصحاب الارض ثم بدأ في تشكيل خطورة على مرمى روما وكانت أول فرصة خطيرة لميلان في الدقيقة 14 عندما لعب أندريا بيرلو الكرة من ضربة حرة وقابلها زميله البرازيلي كاكا بتسديدة مباشرة أنقذها جانلوكا تورشي (20 عاما) حارس مرمى روما.


وكانت الفرصة الثانية لميلان في الدقيقة 27 ولكن المهاجم الدنمركي الدولي يون دال توماسون فشل في استغلال الفرصة.


واستهل ميلان الشوط الثاني بهجمة خطيرة انفرد على اثرها مهاجمه الارجنتيني الدولي هيرنان كريسبو بالحارس تورشي الذي تصدى مرة أخرى لهجمة ميلان في ظل الارتباك الواضح بدفاع روما.


ولكن كريسبو لم يهدر الفرصة التالية واستغل الكرة العرضية التي لعبها كاخا كالادزه في الدقيقة 63 ولعبها برأسه مباشرة في الزاوية البعيدة من المرمى.


بيد ان كريسبو نجح في هز الشباك بضربة رأسية رائعة اثر تمريرة عرضية من المدافع الدولي الجورجي كاخا كالادزه (64) رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم.


وكاد كاكا يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية حولها كورسي الى ركنية.


وحسم ميلان النتيجة عندما حصل على ركلة جزاء بعدما لمس المدافع كريستيان بانوتشي بيده كرة رأسية لكريسبو كانت في طريقها الى الشباك.


وطرد بانوتشي على اثر هذا الخطأ، وانبرى الاختصاصي بيرلو لركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الثاني (71).


وضاعف فرانشيسكو توتي قائد روما من محنة فريقه عندما حصل على البطاقة الحمراء وطرد من المباراة في اللحظات الاخيرة بسبب الاعتداء على أحد لاعبي ميلان.


وقال كارلو انشيلوتي المدير الفني لميلانو "كانت المباراة صعبة في البداية لأننا لم نلعب بمستوانا. لعب روما بشكل جيد للغاية وكان لاعبوه يمتازون بالسرعة والايجابية.


"بصراحة كنت أتوقع أن يلعبوا بشكل دفاعي، تحسن اداؤنا في الشوط الثاني واحتفظنا بالكرة وأرغمناهم على متابعتها حتى يصابوا بالارهاق."


   وطالب انشيلوتي لاعبيه بالتركيز على الاداء أكثر بعد هذا الفوز قائلا  "يجب ألا نهتم بما يفعله يوفنتوس. بالنسبة لنا أهم شيء أن نستمر في عملنا  ونفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات."


ترتيب الهدافين


- 19 هدفا: فينتشنزو مونتيلا (روما)


- 16 هدفا: البرتو جيلاردينو (بارما)


- 15 هدفا: البرازيلي ادريانو (انتر ميلان)


- 14 هدفا: الاوكراني اندري شفتشنكو (ميلان) وماورو اسبوزيتو (كالياري)


- 13 هدفا: لوكا طوني (باليرمو)


- 12 هدفا: فرانشيسكو توتي (روما) والبلغاري فاليري بويينوف (فيورنتينا) وكريستيانو لوكاريللي (ليفورنو)


- 11 هدفا: فرانشيسكو فلاكي (سمبدوريا) والصربي ميركو فوتشينيتش (ليتشي) واليساندرو دل بييرو (يوفنتوس) ودافيد دي ميكيلي (اودينيزي)


- 10 أهداف: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (يوفنتوس) وكريستيان فييري (انتر ميلان) وفابريتسيو ميكولي (فيورنتينا) واندريا كاراتشيولو (بريشيا) والارجنتيني هرنان كريسبو (ميلان).


نتائج المرحلة التاسعة والعشرين


- السبت:

سيينا - لاتسيو 1-صفر
يوفنتوس - ريجينا 1-صفر

 
- الاحد:
كييفو - بريشيا 3-1
انتر ميلان - فيورنتينا 3-2
ليفورنو - كالياري 3-3
ميسينا - بولونيا صفر-صفر
بارما - باليرمو 3-3
سمبدوريا - اتالانتا 1-2
اودينيزي - ليتشي 2-1
روما - ميلان صفر-2