الكويت يستعيد الصدارة المحلية والوصل إلى نصف نهائي كأس الإتحاد الإماراتي

 الكرة العربية

    مدن - استعاد الكويت صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم بعد فوزه الساحق على الصليبخات (4-0) اول من امس الثلاثاء على ستاد محمد الحمد في نادي القادسية في ختام المرحلة الثانية، وسجل الكونغولي اندريه ماكنغا (2) وعادل عقلة (45) ووليد علي (76) والمغربي محمد ارمومن (80) الاهداف.

اضافة اعلان

   وعزز عقلة صدارته لترتيب الهدافين برصيد 4 اهداف، وهو الفوز الثاني على التوالي للكويت الذي رفع رصيده الى 6 نقاط وانتزع الصدارة بفارق الاهداف امام القادسية والسالمية، وكان القادسية فاز على خيطان (2-0)، والسالمية على الساحل (3-0) يوم الاثنين في افتتاح المرحلة الثانية.

   من جهة أخرى.. قرر النادي العربي الكويتي منح مدرب فريق كرة القدم المصري محسن صالح "اجازة مفتوحة" نظرا لظروفه الصحية ومساعده ومواطنه اشرف قاسم بعد الاجتماع الطارئ لمجلس الادارة عقد اول من امس الثلاثاء.

   ويجري العربي حاليا مفاوضات مع المدرب السابق للفريق البرازيلي بادو فييرا للاشراف على الجهاز الفني، وقرر تعيين المدرب المحلي احمد خلف مدربا مؤقتا على ان يساعده فاضل مطر وعبدالنبي حافظ مدربا لحراس المرمى، وذلك الى حين التعاقد مع فييرا رسميا.

   ويأتي تجميد صالح بعد تعادل العربي مع التضامن (1-1) الاثنين الماضي ضمن المرحلة الثانية من الدوري المحلي، وكان صالح أشرف على تدريب العربي في الموسم الماضي وقاده الى احراز لقب كأس امير الكويت والى نهائي بطولة محمد عبدالمحسن الخرافي التنشيطية وخسر امام غريمه التقليدي القادسية بطل الدوري (1-2) في انطلاق الموسم الحالي.

   يشار الى فييرا سبق له ان درب العربي وقاده الى احراز لقب الدوري عام 2002 وبطل اندية دول مجلس التعاون الخليجي عام 2003 في الدوحة ثم أقيل من منصبه بعد تردي نتائج الفريق، وكان صالح تعرض لأزمة صحية وأدخل المستشفى اول من أمس الثلاثاء للعلاج.

 كأس الاتحاد الإماراتي

   تأهل الوصل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بفوزه على بني ياس (2-0) ضمن منافسات المجموعة الثالثة اول من امس الثلاثاء، وسجل الايراني فرهاد مجيدي (22) والبرازيلي اوليفيرا (90) الهدفين، وطرد خالد عبدالله ومحمد حسن من بني ياس.

   ورفع الوصل رصيده الى 6 نقاط بعد فوزه على النصر (1-0)، ولحق بالوحدة الذي سبقه يوم الاثنين الى الدور ذاته بتغلبه على الشعب (3-1)، وتبقى ضمن المجموعة الثالثة مباراة تحصيل حاصل تجمع بني ياس مع النصر على ملعب الاول.

   وتبقى بطاقتان للدور نصف النهائي الاولى بين الجزيرة متصدر المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط والاهلي، والثانية بين الشارقة والعين في المجموعة الرابعة، وكان الشارقة فاز على العين في اللقاء الاول (2-1) وتبقى مباراة الاياب في القطارة وتقتصر المجموعة على الفريقين بعد انسحاب فريق الامارات.

 الدوري السعودي

   تقام مباراة واحدة اليوم الخميس في المرحلة السابعة بالدوري السعودي لكرة القدم وتجمع بين الاهلي والقادسية وتستكمل لقاءات المرحلة يوم غد الجمعة بثلاث مباريات حيث يلتقي الهلال مع الوحدة والشباب مع الانصار وأبها مع الحزم.

   وتأجلت مباراتا اتحاد جدة مع الاتفاق والطائي مع النصر بسبب انشغال الاتحاد والنصر ببطولة دوري أبطال العرب، ويتصدر فريق الهلال قمة الدوري السعودي حاليا برصيد 15 نقطة يليه الشباب في المركز الثاني برصيد 11 نقطة ثم الوحدة والقادسية في المركزين الثالث والرابع برصيد برصيد عشر نقاط لكل منهما.

   وفي مباراة اليوم التي تجمع بين الاهلي والقادسية سيكون الصراع قويا لحصد نقاط المباراة كاملة حيث يحتل الاهلي المركز الخامس برصيد تسع نقاط أي بفارق نقطة واحدة خلف القادسية صاحب المركز الرابع أي أن فارق النقطة سيكون مصدر قوة المباراة.

   ويأمل كل من الاهلي والقادسية في أن يستمرا في المنافسة على أحد أضلاع المربع الذهبي وتفادي أي خسارة قد تعيدهما إلى المراكز المتأخرة خاصة في ظل التقارب في النقاط.

 الدوري العراقي

   انفرد الطلبة بصدارة المجموعة الثانية بفوزه الساحق على زاخو باربعة اهداف نظيفة في لقاء مؤجل مساء اول من امس الثلاثاء على ستاد الشعب الدولي ضمن الجولة الثالثة من مسابقة الدوري العراقي لكرة القدم.

   واصبح رصيد الطلبة 7 نقاط ليحتل المركز الاول في لائحة مجموعته موسعا الفارق مع اقرب منافسيه ارارات (5 نقاط) في حين بقي رصيد زاخو نقطة واحدة ومستقرا في نهاية القائمة، وانتظر الطلبة حتى الدقيقة (42) ليتقدم على منافسه بواسطة عقيل حسين الذي استثمر تمريرة عرضية من علاء نيروز للتسجيل.

   وحاول زاخو الصمود امام مهاجمي خصمه لكنه لم يستطع الافلات من خطورة المهاجم المخضرم علاء كاظم الذي اودع ثلاث كرات في شباك زاخو في الدقائق (76 و85 و90) منهيا المباراة بفوز معنوي ثمين للطلبة.

 سورية تهزم الإمارات في تصفيات ناشئي آسيا

   انفردت سورية بصدارة المجموعة الثالثة من تصفيات كأس الامم الآسيوية للناشئين بكرة القدم بعد فوزها على الامارات (2-0) اول من امس الثلاثاء في مدينة حلب (شمال سورية) في الجولة الثانية من التصفيات، وسجل احمد الكلاسي (48) ومحمد العبادي (80) الهدفين.

   ورفعت سورية التي انهت مبارياتها ضمن المجموعة رصيدها الى 4 نقاط بعد ان كانت تعادلت مع الكويت دون اهداف في الجولة الاولى، وتختتم منافسات المجموعة اليوم الخميس بلقاء الكويت مع الامارات، وتحتاج الكويت للفوز بفارق اكثر من هدفين للتأهل الى النهائيات التي ستقام في سنغافورة اذار/مارس المقبل، وفي حال التعادل او فوز الامارت فسيكون التأهل من نصيب سورية.