الليغا: برشلونة هزم ديبورتيفو بعشرة لاعبين

الليغا: برشلونة هزم ديبورتيفو بعشرة لاعبين
الليغا: برشلونة هزم ديبورتيفو بعشرة لاعبين

مدريد - قدم برشلونة الذي لعب بعشرة لاعبين عرضا  يليق بأبطال الدوري وفاز على ديبورتيفو كورونا 1-صفر ليعزز صدارته لدوري  الدرجة الاولى الاسباني بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه.

اضافة اعلان


سجل لودوفيتش جيلي الهدف الوحيد في الدقيقة التاسعة من اللقاء الذي أقيم  مساء أمس الاول السبت وحضره 33 ألف متفرج.


وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده الى 68 نقطة من 29 مباراة مقابل 54 نقطة  لمنافسه التقليدي ريال مدريد الذي الذي التقى في وقت  متاخر من ليلة امس مع ضيفه ملقا.


ضغط برشلونة من بداية اللقاء وبعد خمس دقائق فقط أطلق لاعب خط الوسط ديكو  تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة في الشباك من الخارج.


ومن ركلة حرة ثانية جاء هدف برشلونة.


سدد رفائيل ماركيز كرة قوية من الركلة ونجح حارس المرمى جوستافو مونوا في  ابعادها بصعوبة عن مرماه لتصل الى البرازيلي سيلفينيو على حافة منطقة الجزاء  ليسددها نحو الشباك.


كانت الكرة في طريقها الى خارج المرمى لكن جيلي الذي أخذ مكانه قرب القائم  البعيد أودعها في المرمى.


وضغط أصحاب الارض سعيا للتعادل. ولعب الجناح البرت لوكي دورا حاسما في كل  هجمات ديبورتيفو كورونا ولاحت له هو وزميله المهاجم دييجو تريستان عدة فرص  للتعادل لكن دون جدوى.


وسدد لوكي كرة خطيرة مباغتة من ركلة حرة مباشرة أنقذها فيكتور فالديس حارس  مرمى برشلونة بصعوبة.


ورد ديكو على الفور بقذيفة من مسافة قصيرة لكن الكرة اصطدمت بقدم فابريزيو  كولوتشيني وغيرت مسارها وارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة خطيرة.


وفي بداية الشوط الثاني هيأ رونالدينيو كرة خطيرة لزميله صامويل ايتوو  متصدر قائمة هدافي الدوري الاسباني برصيد 18 هدفا لكن مهاجم برشلونة سدد الكرة  خارج المرمى.


وحصل ماركيز على الانذار الثاني وطرده الحكم في الدقيقة 51 وبدا ان المباراة  انتقلت لصالح ديبورتيفو كورونا الذي ضغط بقوة سعيا للتعادل.


ومنع الحارس فالديس الجناح لوكي من تسجيل هدف في الدقيقة 65 عندما اقتحم لاعب  ديبورتيفو كورونا منطقة الجزاء من الجهة اليسرى.


وسحب فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة رونالدينيو ودفع باندريس انيستا  الذي كاد ان يحرز هدفا ثانيا بعدما راوغ اثنين من المدافعين قبل ان يسدد الكرة  أعلى العارضة.


وضغط ديبورتيفو كورونا بكل خطوطه في الدقائق الاخيرة من اللقاء لكن دفاعات  برشلونة صمدت ليخطو الفريق خطوة اخرى نحو اللقب.


وصعد ريال بيتيس الى المركز الثالث من  الخامس في الدوري الاسباني بفوزه 2-1 على البسيط المهدد بالهبوط.


ولم يلعب فياريال الذي كان يحتل قبل بدء مباريات أمس المركز الثالث في هذه  الجولة لارتباطه بمباراة الاياب الحاسمة مع ستيوا بوخارست في كأس الاتحاد الاوروبي  اليوم الاحد.


وضع ديفيد ريفاس فريقه بيتس في المقدمة بعد 17 دقيقة من بداية المباراة  بضربة رأس في الزاوية البعيدة من تمريرة هياها له الجناح الايسر ارزو.


وضاعف بيتيس تقدمه بهدف سجله لاعب خط الوسط البرازيلي ماركوس اسونكاو قبيل  مرور ساعة من عمر المباراة حين سدد الكرة من على حافة منطقة الجزاء لتسكن  الشباك أمام 20 ألف متفرج.


وأحرز البسيط هدفه الوحيد قبل انتهاء اللقاء بست عشرة دقيقة حين حول لاعب  خط الوسط مارك جونزاليس الركلة الحرة التي سددها والتر بيرالترا الى الزاوية  البعيدة في مرمى بيتيس.


لكن بيتيس الذي سدد لاعبه اسونكاو كرتين في القائم كان المسيطر دائما على  مجريات المباراة ليذيق البسيط سادس هزيمة له في سبع مباريات.


وبفوزه رفع بيتيس رصيده الى 48 نقطة من 29 مباراة بينما تحمد رصيد البسيط  صاحب المركز التاسع عشر وقبل الاخير عند 24 نقطة.


وتعادل اسبانيول صاحب المركز الخامس برصيد 46 نقطة مع  ضيفه ريال سوسيداد الذي رفع رصيده الى 36 نقطة وتقدم الى المركز الثاني عشر في  القائمة التي تضم 20 فريقا.


تقدم ريال سوسيداد بهدف سجله داركو كوفاسيفيتش في الدقيقة 23 من المباراة  التي حضرها 22 ألف متفرج.


وتعادل أصحاب الارض بهدف أحرزه المهاجم راؤول تامودو من ركلة جزاء في الدقيقة  37.


 وسجل تامودو الهدف الثاني لاسبانيول من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 56.
وتعادل ريال سوسيداد بهدف لدي باولا في الدقيقة 77.


وتأجلت مباراة فياريال مع اوساسونا بسبب ارتباط فياريال بمباراة في كأس  الاتحاد الاوروبي.


واحرز المهاجم جوليو بابتيستا هدفا  من ركلة جزاء قاد به فريقه اشبيلية للفوز على ريال مايوركا 1-صفر  قبل ان يطرد من المباراة التي اقيمت امس  الاحد.

 
وعرقل جونزالو دى لوس سانتوس لاعب خط وسط مايوركا بابتيستا داخل  منطقة الجزاء في نهاية الشوط الاول ليحصل على الانذار الثاني ويطرد من  اللقاء قبل ان يحرز بابتيستا هدف الفوز لاشبيلية من ركلة جزاء ليرفع  رصيد اهدافه هذا الموسم الى 14 هدفا.


لكن بابتيستا طرد ايضا من المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت  المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.


ورفع اشبيلية رصيده بعد الفوز الى 46 نقطة ليحتل المركز السابع في  البطولة بينما تجمد رصيد ريال مايوركا الذي يحتل المركز قبل الاخير برصيد  24 نقطة.
وعاد بلنسية المدافع عن اللقب الى المنافسة على احتلال احد المراكز  المؤهلة للبطولة الاوروبية بفوزه على ضيفه خيتافي بثلاثة اهداف مقابل  هدف واحد.


تقدم فرانشيسكو روفيتي وماركو دي فايو وميستا بثلاثة اهداف  لبلنسية قبل ان يجرز ماريانو برنيا هدف خيتافي.


ويحتل بلنسية المركز الخامس في القائمة برصيد 46 نقطة بينما يحتل  خيتافي المركز الثالث عشر برصيد 35 نقطة.


وفي بقية المباريات التي اقيمت امس فاز ريسنج سانتندر على  نومانسيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين وتغلب اتليتيك بيلباو على ليفانتي  بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.