الليغا : ديربي العاصمة ينتهي بنتيجة بيضاء

الليغا : ديربي العاصمة ينتهي بنتيجة بيضاء
الليغا : ديربي العاصمة ينتهي بنتيجة بيضاء

    مدريد - سقط ريال مدريد في فخ التعادل في المباراة الثانية على التوالي في الدوري الاسباني لكرة القدم وواصل نزيف النقاط بتعادله السلبي مع جاره أتليتكو مدريد مساء أمس الاول السبت على استاد "سانتياغو برنابيو" في قمة العاصمة الاسبانية مدريد ضمن المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

اضافة اعلان

وحاول ريال مدريد منذ البداية هز شباك ضيوفه لكنه اصطدم بدفاع منظم نجح في الخروج بالمباراة الى بر الامان.ورفع ريال مدريد رصيده الى 77 نقطة مقابل 49 لاتلتيكو مدريد.

وكرم ريال مدريد قائده السابق فرناندو هييرو قبل المباراة حيث صفق له نحو 75 الف متفرج ورددوا اسمه.

    وكان هييرو اعلن اعتزاله اللعب نهائيا السبت الماضي بعدما خاض المباراة الاخيرة مع فريقه بولتون الانجليزي.

وقاد هييرو ريال مدريد الى احراز لقب الدوري 5 مرات اعوام 1990 و1995 و1997 و2001 و2003 وكأس اسبانيا مرة واحدة عام 1993 ودوري ابطال اوروبا 3 مرات اعوام 1998 و2000 و2002.

ولعل أبرز ما ميز المباراة التي جاءت هادئة هي حصول ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد وكابتن منتخب انجلترا على انذار وهو ما سيمنعه من اللعب في اخر مباراة لفريقه في الدوري الاسباني ومن ثم يستطيع السفر مع المنتخب الانجليزي الى الولايات المتحدة في جولة قبل بداية الموسم.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه بيكهام بسبب التحام قوي مع غونزالو كولسا لاعب خط وسط اتليتكو في الدقيقة 61 من المباراة.

وقال فانديرلي لوكسمبورغو المدير الفني لريال مدريد "سوف اتحدث مع بيكهام لان الموسم لم ينته بعد ثم سوف نقرر ما اذا كان سيسمح له ام لا" بالسفر مع المنتخب الانجليزي.

وتلعب انجلترا اول مباريات الجولة امام الولايات المتحدة في شيكاغو يوم 28 مايو/ايار.

وكان بيكهام أثار جدلا في وقت سابق من الموسم الحالي عندما حصل عمدا على بطاقة صفراء اثناء مباراة انجلترا امام ويلز في التصفيات المؤهلة لكأس العالم كي يتم ايقافه في الوقت الذي كان فيه مصابا.

    ولن يستطيع مايكل اوين زميل بيكهام في ريال مدريد والمنتخب الانجليزي الانضمام لمنتخب بلاده قبل المباراة الثانية بين انجلترا وكولومبيا والتي سوف تقام في نيوجيرسي يوم 31 مايو.

وكان بيكهام قد طرد في المباراة قبل الاخيرة في الموسم الماضي وهو الاول له مع ريال مدريد ولم يتمكن من خوض المباراة الاخيرة في الدوري.

كما ظهر في المباراة لويس فيغو الذي ربما لعب مباراته الاخيرة مع ريال مدريد قبل رحيله عن النادي في نهاية الموسم.

وقوبل فيغو الذي جلس بين البدلاء خلال الاسابيع الستة الماضية بترحاب شديد من الجماهير لدى نزوله الملعب بدلا من بيكهام قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء.

وفي مباراة ثانية، ضمن ريال بيتيس لنفسه مكانا في المسابقات الاوروبية ويتطلع الان للمشاركة في دوري الابطال بعدما حول تأخره بهدف الى فوز مثير 3-2 على ضيفه ريال سرقسطة.

وبفوزه مساء أمس الاول ضمن ريال بيتيس لنفسه مكانا في كاس الاتحاد الاوروبي حتى لو خسر مباراته الاخيرة في الدوري أمام ريال مايوركا، لكنه يتطلع الان للمشاركة في دوري الابطال الاوروبي.

تقدم ريال سرقسطة بهدف سجله المهاجم البرازيلي سافيو في الدقيقة 36 من المباراة التي حضرها 40 ألف متفرج لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف سرقسطة 1-صفر.

وضغط ريال بيتيس الذي خسر في نهائي كأس ملك اسبانيا بقوة منذ بداية الشوط الثاني حتى تعادل بهدف سجله خوانتيو في الدقيقة 58، ثم منحه البرازيلي ريكاردو اوليفيرا التقدم بعد 10 دقائق (68) من داخل منطقة الجزاء رافعا رصيده الشخصي الى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل ايتو المتصدر.

    وعزز فرناندو فرناندو تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث في الدقيقة 82 عندما ضرب مصيدة التسلل وسدد الكرة في مرمى لويس غارسيا، قبل ان يقلص غونزاليز اوسكار الفارق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبمجرد اطلاق صفارة النهاية غمرت الفرحة جماهير ريال بيتيس الذين نزل بعضهم الى الملعب.وبهزيمته تجمد رصيد ريال سرقسطة صاحب المركز العاشر عند 50 نقطة.

ورفع بيتيس رصيده الى 61 نقطة وهو الرصيد ذاته الذي يملك فياريال الذي حل ضيفا على برشلونة المتوج بطلا على استاد "نوكامب" في وقت متأخر من مساء أمس الاحد في ختام المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة 82 نقطة من 36 مباراة

2- ريال مدريد 77 من 37

3- بيتيس 61 من 37

4- فياريال 61 من 36

5- اشبيلية 59 من 36