المصري يفاجئ الإسماعيلي في الدوري المصري

المصري يفاجئ الإسماعيلي في الدوري المصري
المصري يفاجئ الإسماعيلي في الدوري المصري

الكرة العربية

 

مدن عربية - فاز المصري على ضيفه الاسماعيلي 2-1 أول من امس الاثنين في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

اضافة اعلان

وخاض الفريقان مباراة متكافئة جدا لم يتسطع اي منهما هز شباك الآخر زمنا طويلا الى ان تمكن صاحب الارض من افتتاح التسجيل عبر الغاني اكوتي منساه (69)، وادرك الدولي حسني عبد ربه التعادل للضيوف (85) قبل دقيقتين من منح ابراهيم الهلالي الفوز ونقاط المباراة للمصري بتسجيله الهدف الثاني (87).

وفاز اسمنت السويس على ضيفه بلدية المحلة بنتيجة مماثلة فتخلى عن المركز الاخير. سجل للفائز ابراهيم بعرور (70) ومحمد علي الصغير (82)، وللخاسر سعيد كمال (85)، وفي مباراة ثالثة، خرج المقاولون العرب وضيفه الترسانة احبابا بتعادلهما بهدف لرامي ربيع (60) مقابل هدف لعبدالرحمن محي (9).

الدوري الكويتي

سقط العربي حامل اللقب على ارضه في فخ التعادل السلبي مع السالمية في المباراة التي اقيمت أول من امس الاثنين على ستاد صباح السالم في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي عهد الكويت الخامسة عشرة لكرة القدم، وتقام مباراة الاياب في 18 كانون الاول/ ديسمبر الحالي على ملعب ثامر في نادي السالمية سيكون خلالها العربي في وضع صعب ومهددا بفقدان اللقب.

وفي مباراة ثانية على استاد محمد الحمد، خطا القادسية خطوة كبيرة نحو التأهل الى الدور نصف النهائي اثر فوزه الساحق على ضيفه خيطان 4-1، ويدين القادسية بالفوز الى مهاجمه خلف السلامة الذي سجل ثلاثة اهداف "هاتريك" في الدقائق 50 و70 و90، واحرز احمد عجب هدفا في الدقيقة 55، فيما سجل هدف خيطان الوحيد سالم امان في الدقيقة 69، وتقام مباراة الاياب في 18 الحالي ايضا.

الدوري البحريني

استعاد المحرق الصدارة بفوزه الكبير على الوافد الجديد الحد 4-0 على ستاد النادي الأهلي بالماحوز في ختام المرحلة الرابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وحقق المحرق فوزه الرابع على التوالي رافعا رصيده الى 12 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على المتصدر السابق البسيتين، فيما تجمد رصيد الحد عند نقطتين وظل في المركز الثاني عشر الأخير، وسجل فوزي عايش (48 من ركلة جزاء) وأنور يوسف (65) وجيسي جون (74 و85) الاهداف.

واستغل أنور يوسف بديل محمد سالمين المصاب تمريرة عبدالله عمر وسدد الكرة قوية من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس رشيد بابكر مسجلا الهدف الثاني (65)، ونجح هداف المسابقة جيسي جون في اضافة الهدف الثالث بعد تمريرة ناجحة من فوزي عايش وسوء تغطية دفاعية (72)، والرابع بعد تمريرة بينية من البديل فهد شويطر (85) رافعا رصيده الشخصي الى 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

وحقق الوافد الجديد الاتحاد فوزا تاريخيا في المسابقة على حساب ضيفه المنامة 2-1 بعد تعادلين وخسارة وحيدة أمام المحرق.

وسجل العراقي عقيل متعب (64) وثامر شموس (88 من ركلة جزاء) هدفي الاتحاد، والصربي ألكسندر أندي (5) هدف المنامة فارتفع رصيد الفائز الى 5 نقاط نقلته الى المركز السابع، فيما تجمد رصيد المنامة عند 3 نقاط في المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

وجاءت المباراة جيدة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على المجريات مع أفضلية نسبية للمنامة الذي باغت الاتحاد بهدف مبكر لألكسندر أندي (5).

ولاحت للمنامة أكثر من فرصة لاضافة الهدف الثاني، لكن دفاع الاتحاد تعامل معها بالشكل المناسب وانقذ مرماه عدة مرات.

وأدرك الاتحاد التعادل من ركلة حرة نفذها ثامر شموس على رأس العراقي عقيل متعب الذي حول الكرة مباشرة الى الشباك (64).

وفي الدقائق الأخيرة، أضاع لاعب المنامة غيث زويد فرصة محققة ليعيد التقدم لفريقه من جديد، فيما استفاد الاتحاد من كرة مرتدة تقدم بها عقيل متعب وتعرض للاعاقة من قبل المدافع علاء عياد فطرد واحتسب الحكم حسين عبد العزيز ركلة جزاء نفذها ثامر شموس مرتين نجح في الأولى أحمد مشيمع في صد الكرة لكنها اعيد لعبها ففشل الحارس في المحاولة الثانية (88).