النادي القنيطري يهزم خريبكة في المغرب والغرافة يواصل احتلال القمة في قطر

النادي القنيطري يهزم خريبكة  في المغرب والغرافة يواصل احتلال القمة في قطر
النادي القنيطري يهزم خريبكة في المغرب والغرافة يواصل احتلال القمة في قطر

الكرة العربية

 

مدن - الحق فريق النادي القنيطري الوافد الجديد هزيمة مفاجئة بفريق أولمبيك خريبكة المدافع عن اللقب بهدفين مقابل هدف واحد مساء اول من امس السبت في الجولة الثانية للدوري المغربي الممتاز لكرة القدم.

اضافة اعلان

وكان أولمبيك آسفي أرغم مضيفه الكوكب المراكشي على التعادل دون أهداف.

أحرز خالد هيدان الهدف الأول للنادي القنيطري في الدقيقة السابعة عشرة بعدما عجز الحارس عن الإمساك بالكرة جيدا بعد تسديدة من اللاعب حمادة الوالي.

وعادل النتيجة لصالح أولمبيك خريبكة البديل إبراهيم لاركو بعد إستغلاله لسوء التغطية في الدفاع إثر تنفيذ ركلة حرة في الدقيقة 87.

وانتظر القنيطري الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليحرز مهاجمه رشيد الركادي هدف الخلاص بعد هجمة مرتدة سريعة.

واستغل القنيطري عاملي الأرض والجمهور للضغط بكثافة على مرمى الحارس رضوان شكرناه الذي إرتكب خطأ فادحا بعد مضي ربع ساعة حيث لم يمسك جيدا بكرة حمادة الوالي لتصل إلى خالد هيدان الذي أودعها برأسية للشباك الفارغة معلنا عن افتتاح التسجيل للفريق المحلي.

وانتظر أولمبيك خريبكة الذي كان قد اكتفى بالتعادل بهدف لمثله بميدانه أمام الرجاء في مباراة الجولة الأولى حتى الدقيقة السابعة والثمانين ليعلن عن هدف التعادل الذي حمل توقيع البديل إبراهيم لاركو إثر تنفيذ ركلة حرة وارتكاب الدفاع المحلي لخطأ في التغطية.

وتخوفا من تحول النتيجة أكثر قاوم لاعبو النادي القنيطري الضغط النفسي لهدف التعادل ونظموا انفسهم في آخر دقيقة من الزمن بدل الضائع ليخطف رشيد الركادي هدف الامتياز في غفلة من الدفاع الخريبكي.

وحفلت مباراة استاد العبدي بين الدفاع الجديدي وضيفه الجيش الملكي بالندية والاثارة منذ البداية حيث كان الفريق المحلي عازما على انتزاع النقاط الثلاث خصوصا أن الفريق الزائر افتقد خدمات صانعي ألعابه يوسف القديوي وأحمد أجدو.

وقاد القائد رضا الرياحي هجوما منسقا في الدقيقة 62 وقام بعملية تبادل للكرة مع عبد الله الهوا الذي توغل داخل منطقة الجزاء وأحرز هدف الدفاع الجديدي والمباراة الوحيد من زاوية مغلقة.

وانفرد الدفاع الجديدي بعد هذا الفوز بصدارة ترتيب الدوري بعد ان رفع رصيده إلى أربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن الجيش الملكي.

الدوري المصري

يسعى الاهلي حامل اللقب الى استعادة الصدارة عندما يواجه الاتصالات اليوم الاثنين على ملعب القاهرة الدولي في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويتصدر طلائع الجيش الترتيب بفارق نقطتين عن الاهلي وهو سيواجه مضيفه الترسانة السبت المقبل.

وسيفتقد الاهلي في مباراة اليوم جهود التونسي انيس بو جلبان وحسام عاشور للايقاف بعد حصولهما على انذارين، وهو يبحث عن جرعة معنوية كبيرة قبل مباراته الهامة امام الاتحاد الليبي في اياب الدور نصف النهائي لدوري ابطال افريقيا التي تقام الاحد القادم بملعب القاهرة.

اما الاتصالات فنجح بعد ثلاث هزائم متتالية في اول ظهور له في الدوري الممتاز في تحقيق ثلاث انتصارات متتالية، ليصبح في المركز الثامن برصيد 9 نقاط وهو نفس عدد نقاط الزمالك الذي يواجه الثلاثاء اسمنت السويس.

وستكون مباراة الزمالك المشاركة الاولى لايمن منصور في ادارته الفنية بعد ان توليه رسميا منصب المدرب العام لمعاونة الهولندي رود كرول المدير الفني.

ويغيب نجم خط وسطه شيكابالا للمباراة الثانية علي التوالي استمرارا لعقوبة اللاعب المستمرة ثلاث مباريات بعد واقعة رفع الحذاء الشهيرة في مباراة القمة امام الاهلي في الجولة الخامسة.

ويملك الزمالك 9 نقاط من ثلاث انتصارات، مقابل 3 هزائم، في المركز السابع، في حين ان اسمنت السويس يتذيل جدول المسابقة برصيد نقطتين فقط من تعادلين و4 هزائم.

ويلعب اليوم ايضا الاسماعيلي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 10 نقاط، مع الاتحاد السكندري ويرتدي اللقاء اهمية خاصة لموقف الناديين حيث خرج الاسماعيلي من دور الثمانية لكأس الاتحاد الافريقي ويرغب في التعويض بالبطولة المحلية.

اما الاتحاد فيحتل المركز الرابع عشر برصيد 3 نقاط وهو رصيد متواضع بعد ان خسر ممثل الاسكندرية 15 نقطة في 6 مباريات.

ويلعب الاربعاء على ملعب السويس بتروجيت مع ضيفه انبي، ويلتقي حرس الحدود على ارضه في ستاد المكس بالاسكندرية غزل المحلة، على ان تختتم المرحلة الاحد بلقاء المقاولون العرب التاسع وضيفه المصري صاحب المركز الثاني عشر.