الوكرة يهدر فوزا ثمينا والخور يستعيد نغمة الانتصارات في قطر

الكرة العربية

مدن - أهدر الوكرة فوزا ثمينا بسقوطه في فخ التعادل امام السيلية 2-2 يوم اول من امس الاربعاء في افتتاح المرحلة السادسة عشر للدوري القطري لكرة القدم.

اضافة اعلان

وتقدم الوكرة مرتين عبر المغربيين عادل رمزي (14) وعلي بوصابون (71)، بيد ان مدافعيه علي قاسم وتركي امان سجلا هدفي التعادل بالخطأ في مرمى فريقهما في الدقيقتين 44 و89 على التوالي.

واهدر الوكرة العديد من الفرص التي كانت كافية بتحقيقه اول فوز بعد 5 هزائم متتالية، فسقط في فخ التعادل للمرة الرابعة هذا الموسم.

وصعد السيلية الى المركز الخامس مؤقتا برصيد 21 نقطة، فيما ظل الوكرة في المركز الثامن مؤقتا.

وفي مباراة ثانية، استعاد الخور المهدد الاول بالهبوط الى الدرجة الثانية نغمة الانتصارات وحقق اول فوز بعد 4 هزائم وكان على حساب ام صلال بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي رودريغو في الدقيقتين 57 و73.

وثأر الخور لخسارته الثقيلة صفر-4 في المرحلة الاولى والتي تسببت في اقالة مدربه السابق الفرنسي جون رابي وتولى مواطنه لوزانو المهمة خلفا له. وهو الفوز الثالث للخور هذا الموسم بعد فوزين على قطر.

ورفع الخور رصيده الى 11 نقطة في المركز العاشر الاخير، فيما بقي ام صلال سادسا برصيد 20 نقطة.

واستحق الخور الفوز بفضل الاداء الجيد والقوي الذي قدمه خاصة في الجانب الهجومي بعد انضمام العراقي هوار ملا محمد ومشاركته للمرة الاولى معه، واستعادة البرازيليين رودريغو صاحب الهدفين وسوزا لمستواهما المعروف وكانوا من اهم اسباب الفوز، بينما لم يقدم السنغالي موسي نداي لاعب الريان السابق أي اضافة لام صلال بعد انتقاله ومشاركته للمرة الاولى معه.

الدوري السعودي

أسقط الأهلي مضيفه الهلال 3-1 يوم اول من امس الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي.

وسجل البرازيلي أوزفالدو سوزا (13 و50) ومالك معاذ (82) اهداف الاهلي، والليبي طارق التايب (69 ركلة جزاء) هدف الهلال.

وصعد الاهلي الى المركز السابع برصيد 16 نقطة، فيما تجمد رصيد الهلال عند 23 نقطة في المركز الثالث.

وبدأ الهلال المباراة بتسديدة مبكرة للتايب أبعدها ياسر المسيليم بنجاح (2)، وفاجأ سوزا دفاع الهلال حينما مرر معاذ كرة برأسه تجاوزت المدافع فهد المفرج لتصل البرازيلي الذي تابعها داخل مرمى الهلال (13).

وكاد محمد مسعد ان يضيف الهدف الثاني عندما تجاوز لاعبين ثم الحارس محمد الدعيع بيد ان المدافع ماجد المرشدي ابعد الكرة في توقيت مناسب (30)، ثم ابعد المفرج كرة بعدما ارتدت الى سوزا الذي حاول ايداعها المرمى الخالي لخروج الدعيع منه (40).

وعزز الأهلي تقدمه بهدف ثان اثر مجهود فردي لمعاذ الذي راوغ أكثر من مدافع ومرر الكرة الى سوزا الذي أودعها بسهولة في مرمى الدعيع (50).

وحاول الهلال تدارك الموقف فانفرد التوغولي ليليو بالمسيليم الذي أبعد الكرة الى ركلة ركنية (57)، قبل ان يحصل الهلال على ركلة جزاء اثر عرقلة ابراهيم هزازي لفهد المبارك فانبرى لها التايب بنجاح مسجلا هدف الشرف لاصحاب الارض (69).

واعاد مالك معاذ الفارق الى سابق عهده عندما سجل الهدف الثالث بمراوغته أكثر من مدافع (82).

وفي مباراة ثانية على ملعب مدينة الملك خالد بتبوك، فاز الوطني على ضيفه الطائي بهدف وحيد سجله طلال العواجي في الدقيقة 76.

وطرد لاعب الوطني فهد أبو جابر في الدقيقة 90.

الدوري العماني

صعد الخابورة الى المركز الثاني موقتا بتغلبه على مضيفه عمان 2-1 يوم اول من امس الاربعاء في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري العماني لكرة القدم.

وسجل العاجي مارسيل (61 من ركلة جزاء) ودعيج خلفان (72) هدفي الخابورة، والتنزاني كلينجا (36) هدف عمان.

وهو الفوز الرابع على التوالي للخابورة بعد 4 هزائم متتالية فرفع رصيده الى 12 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف العروبة المتصدر الذي يلعب مع الطليعة اليوم  الجمعة في ختام المرحلة، وبفارق الاهداف امام النهضة الذي تأجلت مباراته مع النصر الى موعد لاحق. وتأجلت مباراة السيب مع مسقط الى موعد لاحق ايضا.

الدوري التونسي

فاز النجم الساحلي على مضيفه قوافل قفصة بهدفين دون مقابل يوم اول من امس الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة 21 للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز جيلسون سيلفا وأمين الشرميطي هدفي النجم الساحلي بطل افريقيا في الدقيقتين 27 و50 على الترتيب.

ورفع النجم الساحلي رصيده الى 30 نقطة يحتل بها المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطتين عن الافريقي صاحب الصدارة لكن النجم تنقصه مباراتان مؤجلتان بسبب مشاركته في كأس العالم للاندية باليابان فيما تجمد رصيد قوافل قفصة عند 22 نقطة في المركز السادس.

وضغط قوافل قفصة منذ بداية المباراة على دفاع الفريق الزائر وصنع فرصتين للتسجيل عن طريق بابا جورج وحمودة المعمري قبل أن يفرض النجم سيطرته على مجريات اللعب.

وأربكت تحركات الشرميطي وسيلفا ومهدي بن ضيف الله دفاع اصحاب الارض قبل أن ينجح سيلفا في مباغتة معز بن ثابت حارس قفصة من تسديدة بعيدة المدى جاء منها الهدف الاول للنجم.

وحاول أصحاب الأرض تعديل النتيجة في الشوط الثاني لكن جميع المحاولات باءت بالفشل بعد ان فرض لاعبو النجم سيطرتهم على وسط الملعب ليضيفوا الهدف الثاني عبر الشرميطي بعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني.

كأس لبنان

سحبت في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم قرعة مباريات دور الستة عشر والادوار النهائية لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم لعام 2008.

واوقعت القرعة فريق الانصار حامل اللقب في لقاء يتوقع ان يكون سهلا سيجمعه مع فريق التضامن بيروت وهو من فرق الدرجة الثالثة بينما سيلعب وصيفه العهد مع فريق الراسينج في مباراة متكافئة لا يمكن توقع نتيجتها في دور الستة عشر.

وسيكون الخروج المبكر ملازما لعدد من الفرق الكبيرة في الدرجة الاولى حيث سيلتقي النجمة مع شباب الساحل والمبرة مع التضامن صور والحكمة مع طرابلس في اقوى مباريات هذا الدور.

وتبدو حظوظ الصفاء سهلة للتأهل لدور الثمانية للمسابقة عندما يلتقي مع النهضة بر الياس وهو من فرق الدرجة الثانية كما سيلعب الارشاد الصاعد حديثا للدرجة الاولى مع الهومنمن وهو من فرق الدرجة الثانية واهلي صيدا مع فريق الاخاء عاليه من فرق الدرجة الثانية.

وسيحدد الاتحاد في اجتماعه الاسبوع القادم ملاعب وتواريخ المباريات انطلاقا من دور الستة عشر لمسابقة الكأس.

فوز الكويت على لبنان وديا

قاد أحمد عجب منتخب الكويت لكرة القدم للفوز بملعبه على نظيره اللبناني بثلاثة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الودي الذي أقيم بينهما يوم اول من امس الاربعاء في اطار استعدادات الفريقين لخوض منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

انتهى الشوط الاول للمباراة بتقدم المنتخب اللبناني بهدفين دون رد احرزهما محمد غدار في الدقيقة 14 من ركلة جزاء ومحمود العلي في الدقيقة 41 من تسديدة قوية.

وفي الشوط الثاني تغير اداء اصحاب الارض تماما عندما قرر الكرواتي رادان مدرب المنتخب الكويتي اشراك عجب مهاجم القادسية ليفرض الفريق سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الاولى.

واحرز عجب الهدف الاول للكويت بعد مرور اربع دقائق من زمن الشوط الثاني بعد ان تلقى تمريرة من زميله نهير الشمري ليسدد الكرة بسهولة في مرمى حسين بيطار حارس مرمى منتخب لبنان.

واضاف عجب الهدف الثاني له ولفريقه قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء اثر ضربة رأس رائعة من كرة عرضية لزميله يعقوب الطاهر.

وقبل ان يطلق حكم المباراة صافرة النهاية اكمل عجب اهداف الكويت من ضربة رأس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع اثر ركلة ركنية نفذها علي مقصيد.

ويشارك منتخب الكويت في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 التي ستنطلق في السادس من فبراير شباط المقبل ضمن المجموعة الخامسة التي تضم ايضا منتخبات ايران والامارات وسورية فيما يلعب منتخب لبنان في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات السعودية وأوزبكستان وسنغافورة.