الولايات المتحدة والمكسيك إلى المباراة النهائية

الكأس الذهبية
 

شيكاغو - ستجمع المباراة النهائية لبطولة الكأس الذهبية التي ينظمها اتحاد اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) يوم غد الأحد بين منتخبي الولايات المتحدة والمكسيك بعدما حققا الفوز في الدور نصف النهائي أول من أمس الخميس.

اضافة اعلان

ومنح هدفان من كلارنس جودسون وكيني كوبر الولايات المتحدة تذكرة المرور إلى النهائي بالفوز 2-0 على هندوراس بينما تغلبت المكسيك بشق الأنفس على كوستاريكا بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

واقتربت هندوراس من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 بتسديدة قوية من مارفن تشافيز لكن الحارس الأميركي تروي بركينز أبعد الكرة فوق العارضة، واقترب لاعب الوسط ستيوارت هولدن من التسجيل للولايات المتحدة التي تسعى للفوز بلقب ثالث على التوالي في البطولة في الدقيقة 43 من تسديدة من ركلة حرة لكن الحارس دونيس اسكوبار تصدى لها ثم سدد برايان تشينغ كرة في العارضة من تسديدة قوية.

واتى الضغط الأميركي ثماره في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول حين ارتقى المدافع جودسون عاليا ولعب ضربة رأس قوية في المرمى إثر ركلة ركنية لعبها هولدن.

وفشلت هندوراس في صنع أي فرص للتسجيل رغم سيطرتها الكبيرة في وسط الملعب وكان بوسع كارلوس كوستلي التصرف بشكل أفضل عندما سدد من مدى قريب في الدقيقة 83 لكن بركينز ابعد الكرة بطريقة جيدة، وفي الدقيقة الأخيرة مرر تشينغ الكرة بكعب قدمه إلى هولدن الذي مررها عرضية على الأرض إلى البديل كوبر فحولها داخل المرمى من مدى قريب.

وفي مباراة عامرة بالإثارة اقتربت المكسيك من التأهل للنهائي بعدما أحرز غويرمو فرانكو هدف التقدم لها قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي. لكن فروليان ليدسما أدرك التعادل لكوستاريكا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، وتسبب ليدسما في خروج بلاده من البطولة عندما اهدر احدى ركلات الترجيح بعد ذلك.

وقد سنحت لكوستاريكا العديد من الفرص مثل كرة ارماندو الونسو التي ارتدت من العارضة في الدقيقة 12. كما اهدر المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس فرصة عندما ارسل كرة خارج اطار المرمى من مسافة قريبة.

وحصلت المكسيك على ركلة جزاء في الدقيقة 58 الا ان حارس كوستاريكا كيلور نافاس تمكن من التصدي لكرة ميغيل صباح التي لم تكن قوية جدا.

وستقام المباراة النهائية يوم غد الاحد في ستاد جيانتس في نيويورك. وكانت الولايات المتحدة هزمت المكسيك في نهائي البطولة قبل عامين.