الياباني ساتو ينال فرصة ثانية مع تورو روسو

فورمولا 1

 

لندن - سينال السائق الياباني تاكوما ساتو فرصة ثانية ليبدأ من جديد مسيرته في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات حين يخوض تجارب مع فريق تورو روسو في اسبانيا هذا الشهر.

اضافة اعلان

وقال بيان بموقع ساتو على الانترنت إن السائق البالغ من العمر 31 عاما سيخوض تجارب في 17 و18 تشرين الثاني (نوفمبر)على نفس حلبة برشلونة التي شهدت في ابريل نيسان الماضي آخر مشاركة له في سباقات البطولة مع فريق سوبر اجوري الذي انسحب من البطولة.

وأضاف البيان "لم يقرر تورو روسو بعد تشكيلته للموسم المقبل 2009. نريد تقديم الشكر لجميع المشجعين على دعمهم الرائع لتاكوما ونتطلع قدما لمزيد من الأخبار الجيدة."

ويحتاج تورو روسو للبحث عن بديل للالماني سيباستيان فيتل الفائز بسباق جائزة ايطاليا الكبرى هذا الموسم والذي سينتقل لفريق رد بول بينما يبقى مستقبل السائق الآخر الفرنسي سيباستيان بورديه غير مؤكد.

باتون يريد من هوندا الإبقاء على زميله باريكيلو

 حث السائق البريطاني جنسن باتون فريقه هوندا الذي يشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اول من امس الجمعة على الاحتفاظ بزميله البرازيلي المخضرم روبنز باريكيلو وعدم استبداله بسائق صاعد مثل برونو سينا.

ولم يعلن هوندا بعد سائقيه لموسم 2009 وقال إنه سيختبر سينا (25 عاما) وهو يمت بصلة قرابة للسائق البرازيلي الراحل ايرتون سينا بطل العالم ثلاث مرات وكذلك مواطنه لوكاس دي جراسي في برشلونة هذا الشهر.

ولم يسبق لأي من الاثنين خوض أي سباق في بطولة العالم للفورمولا 1 من قبل رغم أن دي جراسي كان سائق تجارب واحتياطي في رينو هذا العام.

وقال باريكيلو (36 عاما) مطلع هذا الأسبوع إن مستقبله معلق بينما يحاول هوندا تجربة موهبة جديدة لكن باريكيلو أكد أنه يرغب في المشاركة في المزيد من السباقات لتضاف إلى 270 سباقا شارك فيها في البطولة.

وقال باتون للصحافيين في مؤتمر صحفي قبل سباق الأبطال الذي يقام الشهر المقبل في استاد ويمبلي انه من المهم وجود سائقين ذوي خبرة الموسم المقبل بالنظر إلى التغييرات الكبيرة التي سيتم إدخالها على القواعد.

وقال باتون (28 عاما) الذي لم يتوصل بعد الى اتفاق مع هوندا بشأن توقيع عقد جديد مع الفريق وان كان من المتوقع استمراره "يحتاج الفريق للكثير من المعلومات منا ووجود سائق جديد في السيارة أمر لا أشعر أنه سيفيد في هذا الجانب لكن القرار ليس بيدي. أنا شخصيا أفضل زميلا لديه خبرة لأنه يستطيع تقديم معلومات للفريق بطريقة جيدة والعام المقبل ستكون هناك الكثير من التغييرات وليس الكثير من التجارب."

وسبق أن قال باريكيلو إن أداءه أفضل من أي وقت مضى رغم وجوده في سيارة غير قادرة على المنافسة ولم ير باتون أي سبب للاختلاف مع هذا.

وقال باتون "لا أعتقد أن روبنز يكذب.. أعتقد أنه يقول الحقيقة وهو أمر جيد دائما في زميل كما أنه قدم مستويات رائعة."

وسعى هوندا لضم الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم السابق من رينو لكن الونسو قرر هذا الأسبوع البقاء مع فريقه.

وقال باتون الذي خلفه الونسو في رينو في 2003 إنه كان سيسعد لو كان مع الونسو في نفس الفريق.

وقال "كان هذا سيصبح رائعا وأعتقد انه كان سيسفر عن نتائج جيدة مع الونسو. ربما يكون الأمر مختلفا حين نكون زملاء لكني أتعامل معه بشكل جيد. لكن بالنسبة له أعتقد أن رينو هو الخيار الأفضل."

واضاف "كان الأمر صعبا لعدم وجود أماكن شاغرة في فيراري ومكلارين. يريد الذهاب إلى فيراري بالتأكيد وهو المكان الذي يعتقد أنه بحاجة ليكون فيه ليتمكن من الفوز مرة أخرى ببطولة العالم."

وحصل باتون على ثلاث نقاط من نقاط فريقه البالغة 14 في الموسم المنقضي وعانى في سيارة سيئة شعر بالسعادة لانتهاء الموسم معها.

وقال ساخرا "كانت نهاية مثالية لموسم رائع.. آمل أن تكون لدينا سيارة قادرة على المنافسة في 2009 لكن لا نعرف سرعتها بعد. لا نزال في تشرين الثاني (نوفمبر)."