انتصارات لليكرز وسان أنطونيو وهيوستن

انتصارات لليكرز وسان أنطونيو وهيوستن
انتصارات لليكرز وسان أنطونيو وهيوستن

NBA

 

واشنطن - حقق لوس انجليس ليكرز فوزا عريضا على سياتل سوبر سونيكس 103-105 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

اضافة اعلان

وقدم ليكرز اداء جماعيا بدليل تخطي ثمانية لاعبين حاجز الـ10 نقاط وكان افضلها النجم كوبي براينت (23 نقطة)، في حين اضاف لوك والتون (17) ولامار اودوم (13 نقطة و10 متابعات).

وألحق ليكرز في الوقت ذاته الخسارة العاشرة على التوالي بسونيكس.

واستمر غياب العملاق الاسباني بو غاسول المنتقل اليه منتصف الموسم الحالي للمباراة الرابعة على التوالي بسبب اصابة في كاحله، ومن المرجح استمرار غيابه عن المباراة المقبلتين اليوم الاحد ويوم غد الاثنين.

اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان كيفن دورانت (20 نقطة).

وتغلب سان انطونيو على ساكرامنتو كينغز 102-89. وتألق في صفوف الفائز عملاقه المخضرم تيم دنكان الذي سجل 21 نقطة ونجح في 13 متابعة. والفوز هو الثاني على التوالي لسان انطونيو بعد ان تعرض لأربع هزائم متتالية.

وقال دنكان: "امر جيد ان نحقق فوزين متتاليين خصوصا بعد سلسلة هزائم، لا شك بأن معنوياتنا سترتفع جراء هذا الفوز".

ويخوض سان انطونيو مباراة قوية اليوم الاحد ضد منافسه في المجموعة الغربية دالاس مافريكس.

وكان رون ارتست افضل مسجل في صفوف ساكرامنتو (23 نقطة منها 17 في الشوط الاول)، واضاف زميله كيفن مارتان 20 نقطة.

وقاد تريسي ماكغريدي فريقه هيوستن روكتس الى فوز صعب على غولدن ستايت ووريرز بتسجيله 26 نقطة. لكن سلة الفوز كانت من رمية ثلاثية لزميله بوبي جاكسون في الثواني الاخيرة من المباراة.

اما افضل مسجل في صفوف ووريرز فكان بارون ديفيس (27 نقطة) واضاف مونتا ايليس 24 نقطة.

وفي المباريات الاخرى، فاز انديانا بيسرز على مينيسوتا تمبروولفز 124-113، واورلاندو ماجيك على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 113-95، وكليفلاند كافالييرز على تورونتو رابتورز 90-83، وممفيس غريزليز على نيويورك نيكس 120-106، ودنفر ناغتس على نيوجيرزي نتس 125-114، وواشنطن ويزاردز على ميامي هيت 103-86، وبورتلاند ترايل بلايزرز على لوس انجليس كليبرز 107-102.

وأصبح ليبرون جيمس أفضل مسجل في تاريخ فريقه كليفلاند كافالييرز عندما قاده للفوز بنتيجة 90-83 على ضيفه تورونتو رابتورز في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الليلة قبل الماضية.

وقدم جيمس أداء رائعا وسجل 29 نقطة ليرفع رصيده إلى 10414 نقطة في مسيرته بالدوري الاميركي متفوقا في 380 مباراة فقط على الرقم القياسي السابق الذي حمله اللاعب المعتزل براد دويرتي الذي سجل 10389 نقطة في 548 مباراة.

وقال جيمس للصحافيين "كان شعورا لا يصدق" في إشارة إلى وقوف الجماهير وهي تصفق له بعد تحطيمه الرقم القياسي خلال الربع الأول.

وتحطم الرقم مع خامس نقطة يسجلها جيمس في المباراة قبل أربع دقائق وعشر ثوان من نهاية الربع الأول.

وقال جيمس (23 عاما) "تابعني الجمهور منذ مباراتي الأولى مع الفريق وحتى وصولي لتسجيل عشرة آلاف نقطة. كان وقوف الجمهور والتصفيق يمثل شيئا خاصا بالنسبة لي".

واستحوذ اللاعب على 12 كرة مرتدة لكن نقاطه كانت محط الانتباه بعدما تجاوز حاجز العشرين نقطة في 47 مباراة متتالية.

وقال مايك براون مدرب كليفلاند للصحافيين "المذهل أنه ما يزال في الثالثة والعشرين وأعتقد أن تحقيق هذا الإنجاز في هذه السن الصغيرة أمر رائع".

وأضاف "وجوده معنا ممتع وأتمنى أن يستمر لفترة طويلة".

وكان جيمس الأول على قائمة اللاعبين الذين ضمهم كليفلاند من دوري المدارس العليا في 2003 عندما كان في الثامنة عشرة.

وقال جيمس للصحافيين "عندما بدأت لم أفكر مطلقا في أن أصبح أفضل مسجل في تاريخ النادي أردت فقط تقديم مستوى جيد في كل مباراة ومواصلة التحسن ومساعدة فريقنا على التحسن".

وتابع "مرت الآن خمس سنوات.. خمس سنوات في الدوري الاميركي للمحترفين وأعتقد أن الوصول لمنزلة أفضل مسجل في تاريخ ناد هو إنجاز لا يصدق".

وأضاف زيدروناس ايلجوسكاس 16 نقطة واستحوذ على عشر مرتدات لصالح كليفلاند الذي حقق فوزه التاسع على ملعبه على التوالي.

كما تغلب الفريق على منافسه تورونتو في كليفلاند للمرة السابعة على التوالي.

وكان كريس بوش أفضل مسجل لتورونتو برصيد 24 نقطة.

هاسليم لاعب هيت يغيب عن الملاعب

قال نادي ميامي هيت الليلة قبل الماضية ان مهاجمه ادونيس هاسليم سيغيب عن صفوفه حتى نهاية الموسم الحالي بسبب خضوعه لجراحة في الكاحل اول من امس الجمعة.

واضاف النادي الاميركي للسلة ان اللاعب خضع لعملية جراحية استمرت 90 دقيقة لإصلاح عيب في الكاحل الايسر.

ويلعب هاسليم في دوري السلة الاميركي للمحترفين منذ خمسة اعوام وبلغ معدل تهديفه هذا الموسم 12 نقطة وتسع كرات مرتدة في المباراة.

وقد سجل ميامي هيت اسوأ اداء في دوري السلة الاميركي عندما فاز 12 مرة وخسر 55 مباراة في الموسم الحالي.

مدرب ناجتس: الفوز في 50 مباراة ربما غير كافٍ لبلوغ الأدوار الإقصائية

قال جورج كارل مدرب فريق دنفر ناجتس يوم اول من امس الجمعة ان دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين هذا العام بات خارج التوقعات وان من الممكن ان يغيب فريقه بنجومه الكبار امثال الان ايفرسون وكارميلو انتوني عن الادوار الاقصائية هذا الموسم.

واضاف كارل الذي يقترب فريقه من هدفه الذي وضعه قبل انطلاق الموسم وهو تحقيق 50 انتصارا للصحافيين "لم أر شيئا في حياتي مثل دوري السلة الاميركي هذا الموسم. يحدث شيء كهذا مرة كل 99 عاما. لماذا أصبح جزءا مما يحدث. اريد ان اعرف السبب".

ومع اختلال ميزان القوى بشدة باتجاه القسم الغربي فإن ناجتس يمكن ان يحقق الفوز رقم 50 ويجد الفريق نفسه يحتاج الحظ للصعود للادوار الاقصائية.

وفاز دنفر في 40 مباراة مقابل 28 هزيمة وتتبقى له 14 مباراة ويبتعد بفارق 2.5 مباراة عن فريق جولدن ستيت واريورز الذي حقق 42 انتصارا مقابل 25 هزيمة بحثا عن المكان الثامن والاخير في تصفيات القسم الغربي المؤهلة للادوار الاقصائية على الرغم من تسجيل ايفرسون لمتوسط نقاط يبلغ 26.5 نقطة في المباراة وتسجيل انتوني لمتوسط نقاط يبلغ 25.5 نقطة.

وقال كارل عقب تدريب للفريق قبل مباراة اول من امس الجمعة امام نيوجيرزي نيتس "اذا فزنا في عشر او 11 مباراة من بين الاربع عشرة المتبقية وهو ما اعتقد اننا قادرون على تحقيقه فإننا سنجعل الآخرين يشعرون بالقلق".

كما تشهد قمة القسم الغربي صراعا شرسا حيث تبتعد ثلاثة فرق هي نيو اورليانز وهيوستون وفونيكس بفارق مباراة واحدة عن لوس انجليس ليكرز الذي حقق 47 فوزا مقابل 21 هزيمة.

وقال كارل الذي يقع تحت ضغوط لتحقيق النجاح والوصول الى الادوار الاقصائية بعد تمكن الفريق من ضم ايفرسون في الفترة الاخيرة انه لن يعطي اهتماما مبالغ فيه بمسألة الفوز بكافة المباريات بأي ثمن.

واضاف كارل "هدفنا هو تحقيق الفوز الخمسين" ملمحا الى انه سيصبح انجازا في ظل الاصابات التي تعرض لها الفريق".

ولم يفشل اي فريق حقق الفوز في خمسين مباراة من قبل في التأهل للادوار الاقصائية.

وقال كارل "التاريخ يقول ان رقم (50) سيقودنا الى الادوار الاقصائية ... لكني لست واثقا ان يحدث هذا".