انجوس : مواجهة اوزبكستان ستكون صعبة جدا لكننا مستعدون لها

انجوس : مواجهة اوزبكستان ستكون صعبة جدا لكننا مستعدون لها
انجوس : مواجهة اوزبكستان ستكون صعبة جدا لكننا مستعدون لها

جاكرتا- اعتبر مدرب منتخب السعودية لكرة القدم البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس ان مواجهة اوزبكستان في ربع نهائي كأس اسيا الرابعة عشرة اليوم الاحد ستكون صعبة جدا لكن فريقه مستعد لها.

اضافة اعلان

وقال دوس انجوس في مؤتمر صحافي يوم امس "نركز الان على مباراتنا مع منتخب اوزبكستان، فهو قوي ومواجهته ستكون صعبة جدا، لقد تابعت مبارياته في الدور الاول واعرف تماما حقيقة امكاناته".

واضاف "قدم منتخب اوزبكستان كرة قدم جميلة في الدور الاول واظهر امكانات فنية رائعة، فهو منتخب خطر وخصوصا على الصعيد الهجومي، كما يجيد لاعبوه تغيير التكتيك اثناء المباريات".

وتابع المدرب البرازيلي "انها اشبه بمباراة نهائية، فبالطبع نحن سعداء لوجودنا مع الثمانية الكبار في ربع النهائي، لكننا نعرف الان مدى صعوبة الموقف خصوصا ان المنتخبات المتأهلة قوية"، مضيفا "طموحاتنا كبيرة بالتأهل لكننا نتعامل مع الامور بواقعية ايضا".

واوضح انجوس "لم نأت الى هنا للمشاركة فقط، بل كانت استعداداتنا جيدة للبطولة من خلال برنامجنا الاعدادي، فنحن نحترم المنتخبات الاخرى المرشحة خصوصا استراليا واليابان وجميع المنتبات الاخرى، لكننا نركز الان على مواجهة اوزبكستان، لقد عملنا بجهد للتأهل والان يجب ان نتابع على المنوال ذاته لكي نستحق المتابعة حتى نصف النهائي، فنأمل ان نتابع المشوار".

وعن طبيعة الاعداد للادوار النهائية التي تقام بنظام خروج المغلوب قال انجوس "بعد مباراتنا الاخيرة في الدور الاول مع البحرين بدأنا اعداد المنتخب السعودي نفسيا لكنني فوجئت بالجهوزية الذهنية للاعبين خصوصا انهم ما يزالون صغارا في السن، وبالتأكيد نعرف ان الوضع مختلف بدءا من هذا الدور حيث لا مجال للتعويض فيه لكننا سنكون مستعدين للمواجهة".

وتحدث انجوس عن مشاركة عبد الرحمن القحطاني وخالد عزيز في خط وسط المنتخب بقوله "بالنسبة الى عبد الرحمن القحطاني فاصابته ليست خطيرة وهناك امكانية لاشراكه في المباراة، اما خالد عزيز فسيعود الى التشكيلة (لم يشارك ضد البحرين بسبب الايقاف)، فهو لاعب مهم في وسط الملعب ويساعد اللاعبين كثيرا في الهجمات، وقد تطور مستواه خلال هذه البطولة خصوصا من الناحية البدنية".

ومضى قائلا "يجب ان نعرف ان هناك حدودا للاعبي السعودية، فلست مدربا لمنتخب الارجنتين او البرازيل، وبالطبع سيكون الباب مفتوحا لانضمام اي لاعب الى المنتخب في المستقبل حسب امكاناته وكفاءته"، مضيفا "فلسفتنا في البطولة هي التغيير والمشاركة بمنتخب شاب، انها مرحلة انتقالية للمنتخب، وكل تغيير يحمل معه الكثير من الانتقادات، ولكن المنتخب يقوم بعمل جيد حتى الان خصوصا في الدفاع، فلم نتلق سوى هدفين ولم يرتكب المدافعون اخطاء حصلوا بموجبها على انذارات".

وردا على ما قاله مدرب اوزبكستان رؤوف انيلييف عن ان المهاجمين ياسر القحطاني ومالك معاذ هما مصدر الخطورة في المنتخب السعودي قال انجوس "بالطبع انهما خطيران، فياسر لاعب خطير يمكنه الاحتراف في اي ناد في العالم وهو يحاول العودة الى مستواه السابق بعد الاصابات التي تعرض لها في الفترة الماضية، ومالك يملك مؤهلات كبيرة ولكنه مصدر سعادتنا في المنتخب، ومن الطبيعي ان ينبه مدرب اوزبكستان الى خطورتهما".

وعن اي تغييرات محتملة في التشكيلة لمواجهة اوزبكستان اوضح انجوس "مهمتي كمدرب معالجة المشكلات عندما تحصل، الان ليس لدي اي مشكلة في التشكيلة ولدي حلول كثيرة ولكنني سابحث عن التشكيلة الافضل خصوصا بعد عودة عمر الغامدي لانه لاعب على مستوى عال، وتألق تيسير الجاسم في المباراة الماضية، فلدي خيارات عديدة في التشكيلة وهذا امر ايجابي".