اوين جاهز للعب مع منتخب انجلترا والروماني موتو مستعد لمواجهة هولندا

اوين  جاهز للعب مع منتخب انجلترا والروماني موتو مستعد لمواجهة هولندا
اوين جاهز للعب مع منتخب انجلترا والروماني موتو مستعد لمواجهة هولندا

تصفيات امم اوروبا 2008

 

مدن - قال مايكل اوين مهاجم منتخب انجلترا لكرة القدم يوم اول من امس الاربعاء انه لائق تماما للعب في مباريات منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الاوروبية 2008 واعرب عن شعوره بالدهشة ازاء الضجة التي ثارت حول خضوعه لجراحتين لعلاج فتق.

اضافة اعلان

وقال اوين انه خضع لعمليتين لعلاج الفتق يومي الجمعة والسبت قبل الماضيين وانه يتعافى تماما وفقا للجدول الزمني الذي وضعه الجراح الالماني.

وقال اوين في تصريحات للصحافيين في معسكر يقيم فيه الفريق معسكرا تدريبيا خارج لندن "لم أعد مصابا... سافرت الى المانيا يوم الخميس واجريت الجراحتين يومي الجمعة والسبت قبل الماضيين."

واضاف "استطعت المشي يوم الاحد ويوم الاثنين كنت قادرا على المشي هرولة والخميس الماضي كنت قادرا على الانطلاق بسرعة وتسديد الكرات."

وتابع اوين قائلا "تدربت يوم الجمعة الماضي ومع الفريق يوم السبت وكنت مستعدا للمشاركة مع نيوكاسل يوم الاحد."

واضاف "قرر المدرب ان اجلس على مقاعد البدلاء لكني لعبت ربع ساعة وشعرت اني على ما يرام ولائق للعب حاليا."

وسجل اوين في تلك المباراة التي فاز بها نيوكاسل على ضيفه ايفرتون 3-2 وقال ان من الغريب ان يتساءل الناس ما اذا كان لائقا للعب مع منتخب انجلترا.

وقال اوين "من الغريب ان يسأل الناس بينما هناك متخصص اجرى الاف الجراحات من قبل يقول لك انك تستطيع العودة للعب خلال ايام قليلة وهذا ما حدث. ورغم ذلك تظل هناك تساؤلات."

وتلعب انجلترا امام استونيا في استاد ويمبلي يوم السبت القادم ثم تحل ضيفة على روسيا بعد اربعة ايام.

وبعد تسع جولات تتصدر كرواتيا المجموعة الخامسة برصيد 23 نقطة بينما تحتل انجلترا المركز الثاني برصيد 20 نقطة وروسيا ولديها 18 نقطة في المركز الثالث.

ومن شأن فوز انجلترا على استونيا وتعادلها على الاقل مع روسيا ان يضمن لها تقريبا التأهل الى النهائيات التي تستضيفها النمسا وسويسرا العام القادم.

ومن المرجح ان يقود اوين هجوم انجلترا امام استونيا يوم السبت وسوف يتطلع الى اضافة المزيد الى سجله البالغ 40 هدفا مع منتخب بلاده. ويفصل اوين تسعة اهداف فقط عن لقب هداف انجلترا على مر العصور المسجل باسم بوبي تشارلتون برصيد 49 نقطة.

وقال اوين "الامر ليس مهما بشكل كبير لكن معدل تسجيلي مع انجلترا هو اربعة اهداف سنويا مما يعني ان الامر سيتطلب عامين ونصف العام لمعادلة رقمه (تشارلتون)."

الروماني موتو مستعد لمواجهة هولندا

يخوض ادريان موتو مهاجم منتخب رومانيا لكرة القدم مباراة هولندا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 يوم السبت بعد ان استعاد ثقته بالنفس بعدما وضع وراء ظهره فترة مخيبة للامال قضاها مع تشيلسي الانجليزي.

وانضم موتو الى فيورنتينا الايطالي واحرز معه خمسة اهداف في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم كما سجل ستة اهداف في مشوار رومانيا بالمجموعة السابعة بالتصفيات الاوروبية.

وكان موتو انضم الى تشيلسي عام 2003 لكنه ابتعد عن الفريق العام التالي بعد ان أثبتت اختبارات تناوله مخدر الكوكايين وتم ايقافه لمدة سبعة اشهر.

وقال موتو لرويترز يوم اول من امس الاربعاء "شعرت بفخر كبير عندما انضممت الى صفوف تشيلسي... لكني فقدت ثقتي بالنفس تدريجيا وكانت نهاية فترتي مع تشيلسي صعبة للغاية."

وحدثت تغييرات في حياته الشخصية قادته للأفضل إذ ان موتو تزوج بعد انهيار زواجه الاول بالممثلة الرومانية الكسندرا دينو.

وقال موتو "عائلتي الحالية ساعدتني على العودة لأفضل مستوياتي... لدي زوجة رائعة ورزقت بطفلين وانتظر مولودا ثالثا."

واضاف "الان اعرف ان موتو كشخص ليس مهما وانما المهم ما يفعله في الملعب وفي الحياة اليومية."

وكان موتو انتقل الى صفوف فيورنتينا بعد فترة من اللعب مع يوفنتوس. وسجل موتو 27 هدفا في 57 مباراة مع رومانيا وقاد منتخب بلاده لاحتلال قمة المجموعة برصيد 20 نقطة بالتساوي مع هولندا.

وتأتي بلغاريا في المركز الثالث برصيد 18 نقطة ولعبت مباراة اكثر.

وقال موتو انه يدرك المسؤولية الملقاة على عاتقه الان واضاف "أشعر انني لاعب مهم الان واريد ان ألعب مباراة رائعة امام هولندا."

واضاف "روحي المعنوية مرتفعة للغاية وآمل ان احرز لرومانيا اول هدف امام هولندا بعد عجزنا عن التسجيل في شباكهم في ثلاث مباريات رسمية... رغم ان منتخب هولندا اقوى منا."

وتعادل الفريقان بدون اهداف في مباراتهما في روتردام في وقت سابق من العام الحالي.

وقال موتو "هولندا اقوى فريق في المجموعة واذا فزنا عليهم يعني هذا اننا نجحنا في تغيير عقليتنا القديمة التي أعاقتنا عن الوصول لنهائيات بطولة كبرى خلال الاعوام السبعة الاخيرة."

ولم تتأهل رومانيا الى منافسات كأس العالم عامي 2002 و2006 كما غابت عن نهائيات كأس الامم الاوروبية 2004.

الاصابات تضرب ايرلندا الشمالية

 قال المدرب نيجل وورثينجتون يوم اول من امس الاربعاء ان العديد من اللاعبين المؤثرين سيغيبون عن تشكيلة منتخب ايرلندا الشمالية لمباراته المرتقبة الاسبوع المقبل امام منتخب السويد متصدر المجموعة السادسة بتصفيات امم اوروبا 2008.

وذكر المدرب الذي اختار 19 لاعبا لمباراته خارج ارضه امام السويد يوم 17 اكتوبر تشرين الاول الجاري اسماء العديد من اللاعبين الذين أبعدتهم الاصابة عن التشكيلة ومنهم لاعب الوسط داميان جونسون والمدافع مايكل داف.

ويعاني المدافع جوناثان ايفانز من اصابة في الكاحل وسيجري فحوصا نهاية الاسبوع الجاري لتحديد مدى امكانية مشاركته في مباراة الاربعاء المقبل بينما يشكو لاعب الوسط كيث جيليسبي من مشكلة في اربطة الركبة.

وقال الاتحاد الايرلندي لكرة القدم في بيان "انهما اللاعبان الوحيدان المصابان اللذان لم يتأكد استبعادهما بعد من التشكيلة."

واضاف البيان "شون ويب سيحل مكان ايفانز مدافع مانشستر يونايتد حال عدم قدرته على السفر مع الفريق."

وتابع "وسيتم استدعاء جاري هاميلتون مهاجم جلينتوران اذا اضطر كيث جيليسبي الى الانسحاب من التشكيلة."

وتضم التشكيلة ايضا المهاجم المتألق ديفيد هيلي والحارس المخضرم مايك تايلور لكن المهاجم وارين فيني والمدافع كريس بايرد سيغيبان بسبب الايقاف.

وتتصدر السويد التي لعبت مباراة اقل من منافسيها المجموعة برصيد 19 نقطة بالتساوي مع اسبانيا بينما تتأخر ايرلندا الشمالية بثلاث نقاط عن اصحاب الصدارة.

ويتأهل اول وثاني كل مجموعة بالتصفيات الى نهائيات امم اوروبا 2008.

تشكيلة ايرلندا الشمالية

في حراسة المرمى .. مايك تايلور (برمنجهام سيتي) والان مانوس (لينفيلد) ومايكل ماكجوفرن (سيلتيك)

مدافعون .. ستيفن كريجان (مذرويل) وتوني كابالدي (كارديف سيتي) وجورج مكارتني (وست هام يونايتد) وارون هيوز (فولهام) وجوناثان ايفانز (مانشستر يونايتد) وجاريث ماكاولاي (ليستر سيتي)

لاعبو الوسط .. كيث جيليسبي (شيفيلد يونايتد) وستيفن ديفيز (فولهام) وسامي كلينجان (نوتنجهام فوريست) وكريس برونت (وست برومويتش البيون) وجرانت ماكان (بارنسلي) وستيفن روبينسون (لوتون تاون) وستيف جونز (بيرنلي)

مهاجمون .. ديفيد هيلي (فولهام) وكيلي لافيرتي (بيرنلي) وايفان سبرول (بريستول سيتي)