باريرا: فوز منتخب افريقي بكأس العالم ما يزال بعيد المنال

 

تامالي - قال البرازيلي كارلوس البرتو باريرا مدرب منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم انه يعتقد ان المنتخبات الافريقية ستنتظر طويلا قبل ان يفوز احدها بكأس العالم.

اضافة اعلان

وقال باريرا الذي قاد اربعة منتخبات مختلفة في خمس نهائيات لكأس العالم بما في ذلك منتخب البرازيل انه يرى ان الامر يحتاج الى ثلاث نهائيات اخرى قبل ان تحقق افريقيا النجاح في كأس العالم، واضاف لـ"رويترز": "يقول الناس منذ 20 عاما ان ذلك سيحدث في نهائيات كأس العالم المقبلة لكن بالنظر الى الوضع الان اعتقد ان المسألة تحتاج لمزيد من الوقت".

وتابع المدرب الذي يلعب فريقه في المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الامم الافريقية في غانا: "لقد خسرت نيجيريا في كأس الامم الافريقية الحالية وخسرت الكاميرون ايضا مباراتها.. مصر تمتلك لاعبين جيدين لكن هناك افتقار لشيء ما.. ربما التاريخ والتقاليد".

واردف: "غانا تملك لاعبين جيدين لكن المرء ما زال يرى ان هذا الفريق غير قادر على الفوز. اعتقد ان فوز فريق افريقي بكأس العالم يحتاج الى ثلاث نهائيات اخرى".

وستصبح جنوب افريقيا اول دولة افريقية تستضيف نهائيات كأس العالم عندما تنظم البطولة عام 2010، ويقيم باريرا مع منتخب جنوب افريقيا في فندق متواضع تحيط به شوارع متربه لكنه يرفض الشكوى بشأن المرافق والمنشأت في مدينة تامالي في غانا.

وقال المدرب المخضرم: "الستاد الذي نلعب عليه من طراز عالمي وهو امر لا يصدق رغم انني اعتقد ان هذه المدينة لم تكن جاهزة لاستضافة اربعة منتخبات كبيرة، استقبلنا الناس هنا بترحاب شديد.. لقد ذهبت خارج المدينة الى احدى القرى واستقبلني رئيسها واحاط بي 50 طفلا".