باكرز يحرز لقب دوري كرة القدم الأميركية على حساب ستيلرز

باكرز يحرز لقب دوري كرة القدم الأميركية على حساب ستيلرز
باكرز يحرز لقب دوري كرة القدم الأميركية على حساب ستيلرز

دالاس - انتزع فريق غرين باي باكرز اعظم جائزة على مستوى المنافسات الرياضية في اميركا الشمالية عندما فاز على بيتسبرغ ستيلرز 31-25 أول من امس الاحد ليحرز لقب دوري كرة القدم الاميركية في نسخته الخامسة والاربعين.

اضافة اعلان

وقدم باكرز اداء رائعا بفضل لاعبه ارون روجرز ووسع الفارق الى 21-3 في الربع الثاني قبل ان يظهر شجاعة رائعة ليتصدى لصحوة ستيلرز المتأخرة.

وارتقت المباراة الى مستوى الاثارة المتوقع بالنظر الى انها تجمع بين اثنين من انجح الاندية على مستوى دوري كرة القدم الاميركية وتابعها 100 الف متفرج على استاد كاوبويز.

واتسمت المباراة بالدفاع الصلب في ظل افتقاد كلا الفريقين لعدد من لاعبيه الاساسيين بما في ذلك دونالدو دريفر لاعب فريق باكرز وزميله تشارلز وودسون بسبب الاصابة.

وقال مايك مكارثي مدرب فريق باكرز "كنا في حالة صراع دائم. عانينا من بعض الشدائد وفقدنا بعض اللاعبين بسبب الاصابات كما واجهنا بعض اشكال اللعب الخشن. كنا نعلم انها ستكون مباراة من العيار الثقيل. كنا نعرف انها ستكون مباراة مثيرة."

واختير روجرز افضل لاعب في المباراة على الرغم من وجود الكثير من المنافسين على الجائزة.

الا ان ستيلرز الذي كان يسعى لتحقيق رقم قياسي بفوزه باللقب السابع لدوري كرة القدم الاميركية كان شجاعا رغم هزيمته.

ولم يتقدم الفريق على الاطلاق الا انه قلص النتيجة الى 28- 25 في الربع الرابع قبل ان يستعيد غرين باي الزخم فيما تبقى من زمن اللقاء.

وقال مايك توملين مدرب بيتسبرغ "لا نبحث عن انتصارات معنوية. قدمنا الى هنا للفوز بمباراة في كرة القدم وبالطبع لم نستطع القيام بذلك."

ويمثل هذا رابع لقب لباكرز على صعيد دوري كرة القدم الاميركية. ونال ستيلرز ستة القاب ودالاس كاوبويز وسان فرانسيسكو فورتي ناينرز خمسة القاب لكل منهما.