بالاك يطالب باللعب بالتشكيلة الأساسية أمام صربيا

بالاك يطالب باللعب بالتشكيلة الأساسية أمام صربيا
بالاك يطالب باللعب بالتشكيلة الأساسية أمام صربيا

مدن - طالب مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني لكرة القدم بخوض المباراة التجريبية الأخيرة للفريق أمام صربيا اليوم السبت بالتشكيلة الأساسية التي سيلعب بها المنتخب في بطولة كأس أوروبا 2008.

اضافة اعلان

وأكد بالاك أول من امس الخميس في معسكر الاستعداد بجزيرة مايوركا الأسبانية على ضرورة استغلال فرصة مباراة صربيا لتحقيق الانسجام بين لاعبي التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباريات ألمانيا في المجموعة الثانية التي تضم أيضا بولندا والنمسا وكرواتيا.

من ناحية أخرى شهد معسكر منتخب ألمانيا اليوم مشاركة جميع اللاعبين في القائمة النهائية التي أعلنت الأربعاء الماضي وضمت 23 لاعبا.

وشارك في مران أول من امس قبل نهاية المعسكر بيوم واحد باستيان شفاينشتايغر ومارسيل يانسن على الرغم من الإصابة الطفيفة التي لحقت بهما أثناء فترة المعسكر.

فابريغاس لا يشعر بالضغط

 أكد الأسباني سيسك فابريغاس لاعب خط وسط فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أنه لا يشعر بالضغط بعدما منحه لويس أراغونيس المدير الفني لمنتخب بلاده القميص رقم 10 في قائمة اسبانيا المشاركة في نهائيات كأس أوروبا 2008.

وقال سيسك في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الخميس: "لقد منحني لويس فرصة كبيرة. وإذا منحني دقائق أكثر في الملعب فعلي استغلالها واللعب بمسؤولية كبيرة مثلما أفعل في أرسنال".

ونقلت "ماركا" عن راؤول جونزاليس قائد فريق ريال مدريد الأسباني والذي أصر أراغونيس على استبعاده التأكيد بأنه لن يتخلى عن المنتخب الأسباني ومستعد تماما لتغيير دوره من لاعب إلى مشجع، وتلعب اسبانيا في المجموعة الرابعة في "يورو 2008" بجوار اليونان حاملة اللقب وروسيا والسويد

مطالب بتخفيف واجبات التلاميذ الألمان

نصحت نقابة التربية والتعليم المدارس في جنوب غرب ألمانيا بعدم الاثقال في الواجبات المدرسية على التلاميذ خلال بطولة كأس أوروبا 2008 التي تنطلق مطلع الشهر المقبل في النمسا وسويسرا.

وقالت دورو موريتس الرئيسة المحلية للنقابة امس الجمعة في شتوتغارت إن المعلمين يجب أن يتعودوا على التعامل مع تلاميذ متعبين أو على الاقل ليسوا في حالة من التركيز الكامل اعتبارا من السابع من الشهر المقبل وهو موعد انطلاق البطولة، وقالت موريتس: "يعتبر الكثير من الاطفال والشباب بطولة كأس أوروبا حدثا خاصا ونحن نطالب المعلمين بوضع هذا الامر في الاعتبار".

13% من الألمان يؤمنون بفرص بلادهم

أعرب 13% من الألمان عن ثقتهم في فوز منتخب بلادهم ببطولة كأس أوروبا 2008، وفي المقابل توقعت نسبة 22% من الألمان حصول المنتخب على المركز الثاني في البطولة فيما توقع 37% وصول المنتخب الالماني إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

وذكر 2% فقط أن ألمانيا ستخرج من الدور الأول بعد أداء مباريات المجموعة الثانية التي تضم معها النمسا وبولندا وكرواتيا.

وأجرى الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه أول من امس الخميس، معهد "فورسا" لقياس الرأي بتكليف من محطة "إن.تي.في" الإخبارية وشارك فيه 1001 ألماني في أنحاء البلاد.

عرافة نمساوية تتنبأ بنهائي فرنسي برتغالي

تنبأت عرافة نمساوية شهيرة بأن المباراة النهائية لبطولة كأس أوروبا 2008 التي تستضيفها النمسا وسويسرا الشهر المقبل ستكون بين منتخبي فرنسا والبرتغال.

ونقلت وكالة الانباء النمساوية امس الجمعة عن العرافة روزالدينه هالر قولها: "احتمالية فوز فرنسا باللقب تقترب من 90%" فيما أشارت إلى أن منتخبي ألمانيا وإيطاليا لن يكونا من الفائزين في هذه البطولة التي تنطلق في السابع من حزيران (يونيو) المقبل.

الغريب أن العرافة التي تعد من أشهر العرافات في النمسا ذكرت تصريحات مختلفة تماما قبل نحو أربعة أشهر حيث أكدت آنذاك أن إيطاليا ستفوز ببطولة "يورو 2008"، ولكن العرافة الشهيرة غيرت رأيها بعد "جلسات روحية جديدة" استشفت من خلالها أن لاعبا مهما في المنتخب الايطالي لن يشارك في البطولة وهو ما يعزز من فرص فرنسا.

وأكدت "الوسيطة" الروحية أن المنتخب الفرنسي يتمتع بـ"طاقة انتصار" كبيرة في حين أن قوة المنتخب الالماني لن تكون كافية للوصول إلى النهائي وحمل لقب البطولة ولكنها ستكفيه فقط للوصول إلى دور الثمانية مع كرواتيا.

النمسا تستعين بحرس حدود من الخارج

 قررت النمسا الاستعانة بنحو 117 من رجال حرس الحدود من 17 دولة للمشاركة في تأمين الحدود أثناء مباريات بطولة كأس أوروبا 2008.

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية (أيه.بي.أيه) أول من امس الخميس أن أفراد حرس الحدود سيعملون على تمييز مشاغبي الملاعب الممنوع دخولهم المباريات من خلال التمركز في مطار "فيينا-شفيخات" ونقاط العبور الحدودية الأخرى مع ارتداء رجال الشرطة الأجانب نفس الزي الرسمي للخدمة في بلادهم.

ويصل بذلك إجمالي عدد رجال الشرطة الأجانب الذي سيشاركون في حفظ النظام أثناء مباريات "يورو 2008" خلال الشهر المقبل الى نحو 1121 شرطيا.

من ناحية أخرى أكد المتحدث باسم البطولة في وزارة الداخلية النمساوية أن رجال حرس الحدود الأجانب لن يتمتعوا بصلاحيات مطلقة حيث تحتفظ الشرطة النمساوية لنفسها فقط بحق طرد المشتبه بهم أو مشاغبي الملاعب.