بايرن ميونيخ يدخل على الخط لشراء ريبيري

بايرن ميونيخ يدخل على الخط لشراء ريبيري
بايرن ميونيخ يدخل على الخط لشراء ريبيري

سوق الانتقالات
 

مدن - اعرب نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم عن اهتمامه بضم مهاجم مريسليا ومنتخب فرنسا فرانك ريبيري الذي تلقى عروضا من ارسنال الانجليزي وريال مدريد الاسباني وليون الفرنسي.

اضافة اعلان

وقال مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغات في تصريح نقلته صحيفة "بيلد" المحلية: انه لاعب يستحق الاهتمام الكبير، لقد برز بشكل لافت في المونديال كما قدم موسما جيدا مع مرسيليا العام الماضي.

وأكد مدير بايرن ميونيخ اولي هونيس: ان اللاعب اثار اعجابنا خلال المونديال فهو مرواغ ماهر ومجازف لا يخشى اخذ المبادرة.

غير ان روبير لويس دريفوس احد المساهمين الرئيسيين في مرسيليا والمقرب من المسؤولين في بايرن ميونيخ لم يترك املا امام الفريق الالماني بعد تأكيده ان ريبيري ليس على لائحة الانتقالات.

ولا يزال بايرن ميونيخ الذي ضم منذ فترة الدولي الالماني لوكاس بودولكسي افضل لاعب واعد في المونديال يسعى الى تعزيز خط هجومه استعدادا للموسم المقبل، وكان بايرن ميونيخ يأمل في الحصول على خدمات مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي الدولي الهولندي رود فان نيستلروي غير ان الاخير يبدو انه توصل الى اتفاق شفهي مع ريال مدريد الاسباني.

يذكر ان ريبيري (23 عاما) اختير افضل لاعب ناشئ في الدوري الفرنسي موسم 2005-2006 ولفت انظار اكبر الاندية الاوروبية عندما تمكن من فرض نفسه اساسيا في تشكيلة منتخب بلاده الذي خسر المباراة النهائية امام ايطاليا في مونديال المانيا.

نيستلروي يقترب أكثر من المدريدي

ذكرت صحيفة "دي تيليغراف" الهولندية امس الجمعة ان مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي ومنتخب هولندا لكرة القدم رود فان نيسلتروي توصل الى اتفاق شفهي مع ريال مدريد الاسباني لتوقيع عقد معه لمدة 3 اعوام، واوضحت الصحيفة الاكثر انتشارا في هولندا ان فان نيستلروي (30 عاما) توصل الى اتفاق شفهي مع ريال مدريد ومن المحتمل ان يوقع معه على عقد لمدة 3 اعوام في العاصمة الاسبانية، مضيفة: مصير فان نيستلروي يتوقف على المفاوضات بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

واشارت الى ان مانشستر يونايتد يطالب بـ15 مليون يورو للتخلي عن خدمات فان نيستلروي، وتابعت ان رود لينسي وكيل اعمال فان نيستلروي لم يؤكد لها النبأ لكنها اوضحت ان فان نيستلروي يتمنى الاعلان عن ناديه الجديد قبل موعد بدء تدريباته مع مانشستر يونايتد في 24 تموز/يوليو الحالي.

يذكر ان العلاقة بين فان نيستلروي ومدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغسون تدهورت منذ نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة في اواخر شباط/فبراير الماضي عندما احتفظ فيرغوسون بالمهاجم الهولندي على مقاعد الاحتياط في المباراة ضد ويغان (4-0) مفضلا عليه الفرنسي لويس ساها.

وواصل فيرغسون تفضيله لساها على فان نيستلروي في مباريات عدة، وزادادت العلاقة تدهورا عندما ترك الاخير مركز تدريبات الفريق غاضبا قبل المباراة ضد تشارلتون في المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي بعدما علم بانه سيجلس على مقاعد الاحتياط، كما لم يوجه فيرغسون الدعوة اليه لحضور مهرجان قائد الفريق السابق الايرلندي روي كين في 9 ايار/مايو الماضي على ملعب "اولد ترافورد".

واعربت اندية عدة رغبتها بالتعاقد مع نيستلروي، على رأسها بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني، وتوتنهام ونيوكاسل الانجليزيين.

وست بروميتش يضم حارس سويسرا

قال نادي وست بروميتش البيون الانجليزي لكرة القدم ان حارس مرمى المنتخب السويسري باسكال زوبربوهلر وقع للفريق أمس الجمعة.

وهبط وست بروميتش من الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم في ايار/مايو، وقال الفريق ان زوبربوهلر (35 عاما) انضم اليه منتقلا من فريق اف.سي بال السويسري ووقع عقدا يستمر لمدة عامين، وحافظ زوبربوهلر على شباكه نظيفة في كأس العالم في المانيا لست ساعات ونصف الساعة ليصبح المنتخب السويسري أول فريق في تاريخ البطولة يخرج من كأس العالم دون أن تسكن مرماه أي أهداف.

وتعادلت سويسرا مع فرنسا دون أهداف في أولى مبارياتها بالمجموعة السابعة في كأس العالم الشهر الماضي قبل أن تفوز على توغو وكوريا الجنوبية 2-0 لتصعد للدور الثاني. وواجهت في الدور الثاني المنتخب الاوكراني وانتهت المباراة بعد الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل دون أهداف لتحسم اوكرانيا النتيجة لصالحها بعد ذلك بالركلات الترجيحية، وقال وست بروميتش ايضا انه رفض طلب انتقال تقدم به مهاجم الفريق المجري زولتان غيرا.

خيتافي يكسب خدمات موهبة أوراغويانية

قال نادي خيتافي الاسباني لكرة القدم امس الجمعة انه ضم لاعب خط الوسط من اوروغواي خوان البين من فريقه ناسيونال في عقد مدته خمسة أعوام، وقال سانتياغو لورينتي مدير الرياضة بخيتافي في مؤتمر صحافي: البين أحد لاعبي اميركا الجنوبية الواعدين. انه موهوب فنيا.

ويمكن للاعب البالغ من العمر 19 عاما اللعب في الجناح الايسر أو كمهاجم، وسجل 14 هدفا لناسيونال بطل دوري اوروغواي لكرة القدم الموسم الماضي، واحتل خيتافي الذي يتولى تدريبه بيرند شوستر المركز التاسع في الدوري الاسباني الموسم الماضي.

صيني في صفوف اينرجي كوتبوس

ذكرت الصحف الصينية امس الجمعة ان لاعب وسط فريق بكين غوان الصيني شاو جياي انضم الى صفوف اينرجي كوتبوس الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى الالمانية لكرة القدم للدفاع عن الوانه الموسم المقبل.

واكدت صحيفة "بكين ديلي ميسينجر" ان انتقال جياي الى كوتبوس جاء لقاء عقد قيمته 987200 يورو، وكشفت الصحيفة نقلا عن مصادر مقربة من النادي ان قيمة العقد ستسدد من خلال تدريب 6 لاعبين صينيين في المانيا بالاضافة الى دفع تكاليف اقامة مباراة ودية بين كوتبوس وبكين غوان.

وسبق لشاو جياي (26 عاما) ان لعب في المانيا مع فريق تي.اس في ميونيخ الذي يلعب حاليا في الدرجة الثانية.

التونسي الشاذلي يترك نورمبرغ

ترك لاعب وسط منتخب تونس لكرة القدم فريقه الالماني نورمبرغ بعد ان فسخ عقده معه كما اعلن النادي الالماني مساء اول من امس الخميس.

ولم يعط نورمبرغ اي سبب لرحيل الشاذلي الذي انتقل الى صفوفه مطلع الموسم الفائت قادما من ايستر الفرنسي، وكان الشاذلي (29 عاما) والذي شارك مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال المانيا خاض خمس مباريات فقي صفوف نورمبرغ الموسم الماضي.

الميساوي يخضع للتجربة في بريست

يخضع مهاجم النادي الافريقي ومنتخب تونس لكرة القدم نبيل الميساوي الى التجربة في صفوف فريق بريست الفرنسي (درجة ثانية) اعتبارا من امس الجمعة بحسب مصادر مقربة من النادي، واوضحت المصادر ان الميساوي (26 عاما) سيشارك في المباراة الودية التي سيخوضها بريست ضد غانغان اليوم السبت.

النجم الساحلي يستغني عن الزواغي

قال النجم الساحلي التونسي أمس الجمعة انه قرر الاستغناء عن قائد الفريق المدافع قيس الزواغي لممطالته في تجديد العقد.

ويأتي الاستغناء عن الزواغي وهو احد الركائز الاساسية للفريق قبل يوم واحد من مواجهة فريق مورو يونايتد من تنزانيا في اطار منافسات دور الـ16 بكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وقال مسؤولو النجم انهم يرفضون كل اشكال المساومة من اي لاعب يسعى لفرض شروطه على النادي.

لكن صحفا محلية أشارت الى ان الزواغي لم يوافق على تجديد عقده قبل ان يحصل على باقي مستحقاته المتأخرة لدى النادي منذ الموسم الماضي، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الزواغي.

ويسعى معز إدريس رئيس النجم الساحلي الذي خلف عثمان جنيح الى الصرامة مع كل لاعبي الفريق الذين واجهوا انتقادات بانهم مدللون ولا يؤدون واجبهم تجاه فريقهم رغم الامتيازات التي يحصلون عليها مقارنة بباقي الاندية التونسية.

وارتفعت قائمة اللاعبين الذين تخلى عنهم النجم منذ قدوم ادريس الى اربعة لاعبين هم الحارس ايجيد اوستين ولاعب خط الوسط مروان البكري واحمد الحامي الذي انتقل الى الترجي اضافة الى الزواغي.