بداية صاعقة لسلتيك وكلوب بروج في اسكتلندا وبلجيكا

بداية صاعقة لسلتيك وكلوب بروج في اسكتلندا وبلجيكا
بداية صاعقة لسلتيك وكلوب بروج في اسكتلندا وبلجيكا

المسابقات الكروية المحلية الأوروبية
 

مدن - استهل سلتيك حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاسكتلندي بفوز كبير على ضيفه كيلمارنوك 4-1 امس السبت في افتتاح المرحلة الاولى.

اضافة اعلان

وسجل البولندي ماسيي زورافسكي (25 و90) والتشيكي ييري ياروسيك (38) والياباني شونسوكي ناكامورا (75) اهداف سلتيك، وستيفن نايسميث (87) هدف كيلمارنوك، وكان سلتيك انهى الموسم الماضي بفوز على كيلمارنوك بالذات 2-0.

وفاز هارتس، وصيف بطل الموسم الماضي، على مضيفه دنفرملين بهدفين للتشيكيين رومان بدنار (15) وميشال بوسبيسيل (78) مقابل هدف لستيفن سيمونز (62).

وخسر دندي يونايتد امام فولكيرك بهدف لباري روبسون (17) مقابل هدفين لراسل لاباتي (23) وليام كريغ (59)، واينفرنيس امام سانت ميرين العائد الى الدرجة الممتازة بهدف لكريغ دارغو (48) مقابل هدفين لجون ساتون (55 و75)، وتعادل هيبرنيان مع ابردين بهدف لدين شيلز (30) مقابل هدف لستيفي كروفورد (19)، وتختتم المرحلة اليوم بلقاء مذرويل مع رينجرز.

كأس رابطة الدوري الألماني

تأهل هامبورغ للدور قبل النهائي في كأس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم أمس السبت بعد فوزه على ارضه وبين جماهيره على هرتا برلين بهدف دون مقابل سجله مدافعه البلجيكي الجديد فنسنت كومباني في المباراة التي جمعت بينهما في دور الثمانية من البطولة، وسيلعب هامبروغ في قبل النهائي أمام فيردر بريمن بعد الثلاثاء.

والتقى في وقت متأخر من مساء أمس بدور الثمانية ايضا فريق شالكه على ارضه وبين جماهيره مع باير ليفركوزن، والفائز من هذه المباراة سيلتقي في قبل النهائي أمام حامل لقب الدوري الألماني بايرن ميونيخ.

الدوري البلجيكي

استهل كلوب بروج بطل الموسم قبل الماضي وصاحب المركز الثالث الموسم الماضي مشواره بفوز ساحق على لاغانتواز 5-0 اول من امس الجمعة في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري البلجيكي لكرة القدم.

وسجل كوين دايردن (24) والكرواتي بوسكو بالابان (34) والنيجيري ماناسيه ايشياكو (75) وكيفن رويلاندتس (84) والبيروفي دانيال تشافيز (90) الاهداف.

ولعب في ساعة متأخرة من مساء أمس غنك مع تسوله فاريغم، وانفير مع بيفيرين، وموسكرون مع سيركل بروج، وشارلروا مع لييرس، واف سي.بروكسل مع مونس، على ان تختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاءات لوكيرين مع ستاندار لياج، وسان ترون مع اندرلخت حامل اللقب، وفيسترلو مع رولرز.

الدوري الروسي

فاز فريق سبارتاك موسكو أمس السبت خارج ملعبه على اكمار بيرم بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما في مستهل مباريات الاسبوع الرابع عشر من دوري اندية الدرجة الممتازةفي روسيا.

وينفرد سبارتاك نالتشيك بصدارة قائمة فرق البطولة برصيد 27 نقطة متفوقا بنقطتين على سبارتاك موسكو اقرب المنافسين اليه في حين يحتل سيسكا موسكو المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

ويحتل روبين كازان المركز الرابع برصيد 23 نقطة يليه لوكموتيف موسكو برصيد 22 نقطة، ويحتل كريليا سوفيتوف سامارا المركز السادس برصيد 20 نقطة. ويقبع شينيك ياروسلافل في ذيل القائمة برصيد سبع نقاط، وينافس في دوري روسيا الممتاز هذا الموسم 16 ناديا

الدوري الروماني

فاز فريق بياترا على ارضه وبين جمهوره يوم الجمعة بهدف للاشيء على غلوريا بيستريتا في المباراة التي جمعت بينهما في اليوم الاول للموسم الجديد لدوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في رومانيا.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت أول من أمس الجمعة تعادل اراد على ملعبه وبين جماهير مشجعيه مع فارول كونستانتا بهدف لكل فريق، وينافس في دوري رومانيا الاول لهذه اللعبة الشعبية هذا الموسم 18 ناديا.

الدوري السويدي

تعادل فريق ديورغاردن على ارضه وبين جمهوره أمس السبت مع اورغرايت فريق الذيل بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما في مستهل منافسات الاسبوع الثاني عشر من الدوري السويدي.

وينفرد هامربي الذي لعب 11 مباراة بصدارة قائمة فرق البطولة برصيد 23 نقطة يليه ايك ستوكهولم برصيد 21 نقطة ثم ايلفسبورغ بوراس برصيد 20 نقطة، ويحتل ديورغاردن المركز الرابع بعدما رفع رصيده الى 20 نقطة ايضا متفوقا بنقطتين على جوتنبرغ الذي يليه مباشرة في الترتيب، ويقبع اورغرايت في ذيل القائمة برصيد خمس نقاط، وينافس في دوري السويد الاول لكرة القدم هذا الموسم 14 ناديا.

الدوري المجري

انطلق الموسم الجديد لدوري أندية الدرجة الاولى لكرة القدم في المجر اول من امس الجمعة بمباراة انتهت بفوز نادي باكسي خارج ملعبه بهدفين للاشيء على دوناكنفر وحصوله على أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد، وينافس في دوري المجر الاول لهذه اللعبة الشعبية هذا الموسم 16 ناديا.