برشلونة في الفرصة الثالثة لخطف اللقب

برشلونة في الفرصة الثالثة لخطف اللقب
برشلونة في الفرصة الثالثة لخطف اللقب

الليغا
 

 مدريد - يتطلع نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم لاعلان نفسه بطلا لمسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي للمرة 18 في تاريخه اليوم الاربعاء عندما يلتقي بمضيفه سلتا فيغو في إطار منافسات الاسبوع 36 من المسابقة.

اضافة اعلان

ويستطيع برشلونة بقيادة مدربه الهولندي فرانك ريكارد إحراز اللقب من خلال الفوز على سلتا فيغو أو إذا فشل بلنسية ثاني الدوري الاسباني لهذا الموسم في الفوز على مايوركا اليوم.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الاسباني بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه بلنسية الذي لعب مباراة واحدة أكثر من برشلونة.

ولكن ريكارد حذر يوم  الاحد الماضي قائلا إن "الفوز على فيغو لن يكون سهلا مع ارتفاع مستوى أداء هذا الفريق في الوقت الراهن وعدم دخول أهداف في مرماه".

وكان سلتا فيغو قد صعد للمركز الخامس بترتيب الدوري الاسباني بفارق نقطتين فقط عن أوساسونا الرابع بعد فوزه خارج أرضه على ديبورتيفو لا كورونا 2- صفر يوم السبت الماضي.

وبالتأكيد سيود سلتا فيغو المحافظة على وتيرة انتصاراته سعيا للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا مجددا حيث لم يسبق لسلتا التأهل للبطولة الاوروبية الكبيرة سوى مرة واحدة في موسم 2003- 2004 عندما صعد للدور الثاني من البطولة ولكنه هبط لدوري الدرجة الثانية المحلي في الموسم نفسه.

ولم يستقر ريكارد على رأي محدد فيما يتعلق بإراحة نجومه الكبار مثل رونالدينيو وديكو أو إشراكهم في المباراة.

أما أكثر اللاعبين حرصا على التوجه إلى فيغو فهو زافي هيرنانديز الذي عاد إلى الملاعب يوم السبت الماضي في مباراة برشلونة مع قادش - التي فاز فيها الاول 1- صفر , بعد خمسة أشهر من الابتعاد عن الملاعب لاصابته بتمزق في أربطة الركبة.

حيث قال هيرنانديز مساء يوم الاحد الماضي "ما أحتاجه الان هو أن ألعب بعض اللقاءات لاستعيد حساسية المباريات حتى أستعد جيدا لنهائيات بطولة كأس العالم".

 ولا يقل حماس مهاجم برشلونة الكاميروني صمويل إيتو للمشاركة في مباراة سلتا فيغو عن حماس هيرنانديز حيث يخشى إيتو من أن يقتنص ديفيد فيلا مهاجم بلنسية صدارة قائمة هدافي الدوري الاسباني لهذا الموسم مثلما فعل ديغو فورلان مهاجم فياريال معه في الموسم الماضي.

ويتصدر إيتو حاليا قائمة الهدافين في أسبانيا برصيد 23 هدفا ويليه فيلا بفارق هدف واحد بعدما سجل هدفه الاخير مع بلنسية  في مباراة الافيس التي فاز فيها الاول 3- صفر.

ويلتقي أوساسونا مع أتليتيكو مدريد اليوم  لتقي اشبيلية صاحب لمركز السادس بترتيب الدوري الاسباني مع جيتافي.

وفي بقية مباريات الاسبوع 36 من منافسات دوري الدرجة لاولى الاسباني التي ستجرى اليوم قادش مع ريال سوسيداد فياريال مع ملقة وريال مايوركا مع بلنسية والافيس مع ريال يتيس وإسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونا وأتليتيك بلباو مع ريال سرقسطة

وتختتم مباريات الاسبوع يوم غد الخميس بلقاء راسينج سانتاندر مع ريال مدريد.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بترتيب الدوري الاسباني بفارق نقطتين عن بلنسية في حين يحتل راسينج المركز السادس من القاع ولم يأمن من خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعد.

ويغيب عن صفوف ريال مدريد يوم غد الخميس حارس مرماه إيكر كاسياس الذي طرد في مباراة الفريق السابقة أمام أوساسونا عندما فاز 1- صفر.

كما يغيب عن اللقاء المهاجمان البرازيليان رونالدو وخوليو بابتيستا بسبب الاصابة بينما يحتمل عودة النجم الفرنسي زين الدين زيدان من إصابته.

ايتوو: فوز برشلونة بلقب الدوري  ما زال له الاولوية

قال الكاميروني صمويل ايتوو مهاجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم انه لا يشعر بالقلق من امكانية فقدان صدارة هدافي الدوري الاسباني الموسم الحالي ما دام يتمكن فريقه من الاحتفاظ بلقب الدوري الاسباني ومن الفوز بالبطولة الاوروبية للاندية الابطال.

وكان ايتوو فقد صدارة هدافي الدوري الاسباني الموسم الماضي عندما نجح دييجو فورلان مهاجم فياريال من التقدم عليه بنهاية الموسم برصيد 25 هدفا وبفارق هدف واحد فقط.

ويتصدر ايتوو الموسم الحالي ايضا قائمة الهدافين ولكن ديفيد فيلا مهاجم بلنسية يقترب منه سريعا وأصبح الان وراءه بهدف واحد فقط باجمالي 23 هدفا.

وقال ايتوو لصحيفة (ايه.اس) الرياضية في عدد يوم امس الثلاثاء انه لا يفكر في الامر مضيفا "اذا أتيح لي الاختيار سأفضل الفوز بالدوري والبطولة الاوروبية للاندية الابطال.

"أسجل أهدافا لان هذه هي مهمتي ولانه يجب أن أساعد برشلونة في الفوز بالمباريات ليس لاني أريد أن أختتم الموسم وأنا الهداف."

وتابع "ببداية الموسم وضعت هدفا لنفسي وهو التفوق على عدد الاهداف التي سجلتها العام الماضي في كل البطولات ولقد حققت ذلك. العام الماضي سجلت 29 هدفا وهذا العام سجلت 31 هدفا."