برشلونة يتخلى عن الصدارة لمصلحة ريال مدريد

برشلونة يتخلى عن الصدارة لمصلحة ريال مدريد
برشلونة يتخلى عن الصدارة لمصلحة ريال مدريد

الليغا

 

مدريد - أهدى أتلتيك بلباو الصدارة لريال مدريد بعد تعادله مع ضيفه برشلونة 1-1 أول من أمس السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

اضافة اعلان

وشدد ريال مدريد الخناق على الفريق الكاتالوني الذي سيواجهه الاحد المقبل في الكلاسيكو على ملعب نوكامب.

وفشل برشلونة في تحقيق الفوز على بلباو رغم تقدمه بهدف عبر البرازيلي دانييل الفيس (54)، إلا أن توكيرو نجح في إحراز هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 67.

وواجه مهاجم برشلونة الفرنسي تييري هنري انتقادات عنيفة من جمهور بلباو جراء لمسه الكرة بيده قبل تمريرها إلى زميله ويليام غالاس الذي سجل هدف التأهل في مرمى ايرلندا واهل منتخب بلاده الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

ويوم أمس، قاد البرازيلي نيلمار دا سيلفا فياريال لفوز ثمين على ضيفه بلد الوليد 3-1.

وسجل نيلمار الذي انتقل إلى "الغواصة الصفراء" هذا الموسم من انترناسيونال، ثنائية في الدقيقتين 7 و49 وأضاف الايطالي جوزيبي روسي الثالث في الدقيقة 58، فيما سجل البرازيلي الآخر دييغو كوستا هدف بلد الوليد الوحيد في الدقيقة 62.

وهذا الفوز الثالث فقط لفياريال هذا الموسم لكنه كان كافيا ليحمله حتى المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة، إلا أنه لا يفصله سوى فارق الأهداف عن اوساسونا والميريا اللذين يحتلان المركزين الثاني عشر والثالث عشر على التوالي.

وسيخسر فياريال مركزه في حال نجح اوساسونا في الفوز او حتى التعادل مع فالنسيا في مباراة أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس.

يذكر أن فياريال حقق هذا الموسم أسوأ بداية في تاريخه بعدما جمع ثلاث نقاط من مباريات الست الاولى، لكنه استعاد توازنه مؤخرا ووجد طريقه إلى الشباك في 14 مناسبة خلال مبارياته الأربع الاخيرة.

وحافظ مايوركا على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه مسجلا فوزه السادس من أصل ست مباريات خاضها على "اونو ستاديوم" وذلك بفوزه المتأخر على ألميريا بثلاثة اهداف للاوروغوياني غونزالو كاسترو (49 و90) وفيكتور (90)، مقابل هدف لدافيد رودريغيز (76).

وتغلب خيتافي على مضيفه اسبانيول بهدفين لفرانسيسكو كاسكويرو (79) وبدرو ريوس (90)، فيما تعادل خيريس مع ضيفه خيخون.

ترتيب فرق الصدارة

1- ريال مدريد 28 نقطة من 11 مباراة

2- برشلونة 27 من 11

3- اشبيلية 25 من 11

4- ديبورتيفو لا كورونيا 22 من 11

5- فالنسيا 21 من 10