برشلونة يشارك في اطلاق العد العكسي لبدء اولمبياد بيكن

إعلان برنامج مسيرة الشعلة الشهر المقبل

 

 بكين - سيخوض نادي برشلونة بطل اسبانيا ودوري ابطال اوروبا الموسم الماضي مباراة ودية امام فريق بيكين غوان بالعاصمة الصينية في اب/اغسطس المقبل ضمن الاحتفالات لبدء العد العكسي الذي يسبق بسنة انطلاق اولمبياد بكين 2008.

اضافة اعلان

وستنظم المباراة التي يتوقع ان يحتضنها ملعب "عمال بكين" في 3 او 5 اب/اغسطس المقبل بحسب ما قال سون كانغلين مدير مكتب الرياضة في بلدية بكين خلال مؤتمر صحافي، واضاف: "يرى برشلونة في الزيارة فرصة ليقدم نفسه الى السوق الصيني، وبالتأكيد سيجلب معه كافة نجومه وعلى راسهم البرازيلي رونالدينيو".

ومعلوم ان الالعاب الاولمبية الصيفية ستبدا في الثامن من اب/اغسطس 2008، وقد قرر مسؤولو الرياضة في بكين تنظيم سلسلة من الاحداث الرياضية لاطلاق العد العكسي، وابرز هذه النشاطات دورة دولية في كرة الطاولة ستجمع 10 الاف لاعب في ساحة تيانانمن.

واكد سون انه وقع اتفاقا مع القيمين على برشلونة لدى زيارته اسبانيا الاسبوع الماضي، لتاكيد حضور الفريق الكاتالوني الى الصين في الصيف المقبل.

من جهة أخرى.. قال مسؤول حكومي صيني امس الاربعاء ان برنامج مسيرة الشعلة الاولمبية لاولمبياد بكين 2008 وموضوع مرور الشعلة في تايوان سيتم البت فيهما في الشهر المقبل.

وعبر المسؤولون عن اولمبياد بكين عن رغبتهم في مرور الشعلة في تايوان التي تعتبرها الصين اقليما مارقا وتطالب بضمه اليها، وقال لي ويي المتحدث باسم الشؤون التايوانية في مجلس الدولة في مؤتمر صحافي: "القضية المتعلقة بمرور شعلة اولمبياد بكين من عدمه في تايوان سيتخذ قرار بشأنها في ابريل (نيسان) عند الكشف عن خط سير الشعلة الاولمبية من قبل اللجنة المنظمة للالعاب".

ويتعين موافقة اللجنة الاولمبية الدولية على خط سير الشعلة الاولمبية الذي كان من المقرر الكشف عنه في العام الماضي الا انه تأخر بسبب موضوع تايوان وامور اخرى.