بكنباور يدعم انجلترا في استضافة كأس العالم 2018

لندن - اعرب الالماني فرانز بكنباور عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن اعتقاده بانه يجب اقامة كأس العالم 2018 في اوروبا وان انجلترا هي افضل مرشح لاستضافة النهائيات.

اضافة اعلان

وقال بكنباور عضو اللجنة التنفيذية المؤلفة من 24 عضوا والتي تختار الدولة المضيفة لكأس العالم ان قوة الدوري الممتاز الانجليزي والاستادات المتوفرة تجعل من انجلترا أبرز المرشحين لتنظيم ارفع حدث كروي.

وقال بكنباور لمحطة فايف لايف التابعة لهيئة الاذاعة البريطانية يوم امس الاحد "جنوب افريقيا ستنظم كأس العالم 2010 ونظرا لنظام التناوب الذي اقره الفيفا فان كأس العالم 2014 ستكون من نصيب امريكا الجنوبية وتحديدا البرازيل قبل ان ينتهي نظام التناوب."

واضاف "سيعود الامر الى اوروبا وتعد انجلترا بالطبع الاختيار الاول لاستضافة كأس العالم في عام 2018."

وقال بكنباور الفائز بكأس العالم كلاعب ومدرب والذي رأس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم الاخيرة في المانيا "لا يوجد مكان افضل من انجلترا على مستوى اوروبا لاستضافة البطولة عام 2018."

واضاف "الدوري الممتاز الانجليزي في الوقت الحالي هو افضل دوري على مستوى اوروبا. الاستادات رائعة كما ان استاد ويمبلي الجديد واستادات الاندية في افضل حالاتها حاليا."

وتابع "لذا فانه من المنطقي اقامة بطولة كأس العالم 2018 في انجلترا."

واضاف بكنباور "انجلترا هي المرشحة.. المانيا مستبعدة نظرا لاستضافتها كأس العالم 2006 وايطاليا ليست في وضع مستقر وفرنسا استضافت البطولة عام 1998 وليست لدي معلومات بخصوص اسبانيا."

وفازت انجلترا بكأس العالم 1966 التي نظمتها ايضا كما ان رئيس الوزراء البريطاني الجديد جوردون براون يدعم وبشدة عرض انجلترا.

ومع ذلك يوجد طريق طويل يتعين على الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ان يقطعه.

ويخضع مستقبل نظام التناوب على حسب القارات والذي اقره الفيفا للدراسة من قبل الاتحاد الدولي الذي سيعلن الدولة المضيفة لكأس العالم 2014 في اكتوبر تشرين الاول المقبل بينما قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد ان كأس العالم 2018 قد تقام في امريكا الشمالية.